برايتون × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة
برايتون × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

يغادر مانشستر سيتي مساء يوم غدٍ السبت إلى جنوب شرق بريطانيا من أجل مواجهة برايتون على ملعب أميكس ستاديوم ، وذلك في الجولة الأولى من بطولة الــــدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ويسعى مانشستر سيتي للحصول على النقاط الثلاث وفرض نفسه كمنافس قوي على لقب الــــدوري الإنجليزي ، بينما يبحث برايتون الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء عن مجاراة نادي مدجج بالنجوم.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
* آخر مباراة جمعت بين برايتون ومانشستر سيتي جاءت في كأس الرابطة الإنجليزية في 2008 ، وانتهت بتأهل برايتون بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل.
* كريس هويتون انتصر في مباراة واحدة فقط من أصل سبع مباريات افتتاحية في الــــدوري الإنجليزي كمدرب ، بينما خسر ثلاث مرات وتعادل في ثلاث مناسبات.
*  مانشستر سيتي انتصر في كل المباريات الافتتاحية الست الأخيرة على التوالي في الــــدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي أهم سلسلة في تاريخ البطولة.
* المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو تمكن من تسجيل خمسة أهداف في ست مباريات خــلال الجولة الافتتاحية من الــــدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.
* أميكس ستاديوم هو الملعب رقم 56 الذي يستضيف مباراة في الــــدوري الإنجليزي ، فقط بورنموث في سـنــــة 2015 خسر على ميدانه من بين الأندية الثمانية الأخيرة الصاعدة للبطولة.
* برايتون هو النـــــــادي 31 الذي يلعب سيرجيو أجويرو أمامه في الــــدوري الإنجليزي ، حيث حقق ضد 29 فريقاً من الأندية الثلاثين التي لعبها ضدها وفشل فقط أمام بولتون.
* بيب جوارديولا انتصر في آخر سبع مباريات على التوالي في افتتاحية بطولات الــــدوري الأوروبية كمدرب ، في حين أنه خسر مباراة واحدة في سـنــــة 2008 مع برشلونة.
* برايتون تمكن من الربـــح في ملائمة واحدة فقط من آخر خمس مباريات افتتاحية في بطولة الــــدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما خسر ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة.
* رحيم ستيرلينج هو اللاعب المشهور مانشستر سيتي الوحيد الذي حقق أرقام مزدوجة في كل المسابقات الموسم المــنصرم ، حيث حقق 10عشرة أهداف وصنع 15 تصويبــــة حاسمة.
* باسكال جروس اللاعب المشهور برايتون الجديد حقق أهم نسبة تهديفية في الــــدوري الألماني خــلال الموسم المــنصرم ، حيث خلق 98 فـــــرصة تهديفية مع إنجولشتات الألماني.
للتواصل مع الكاتب ..

المصدر : وكالات