ميركاتو البريميرليج.. أموال سيتي جوارديولا.. مفاجآت إيفرتون.. وصفقة صلاح
ميركاتو البريميرليج.. أموال سيتي جوارديولا.. مفاجآت إيفرتون.. وصفقة صلاح

2018:
تشيلسي
يدخل تشيلسي بطل الــــدوري الموسم المــنصرم، هذا الموسم وسط حالة من المخاوف خاصة بعد خسارة كأس الدرع الخيرية من غريمه آرسنال.
تشيلسي تخت قيادة مدربه كونتي والذي أظــهر استمراره مع البلوز، قرر الاستغناء عن مساعدات أسمير بيجوفيش لصالح بورنموث بالإضافة إلى عدم تجديد عقد قائده جون تيري.
الاستغناءات وصلت لرحيل وسط الميدان نيمانيا ماتيتش الذي فضّل التواجد في بلاد الضباب لينتقل لمانشستر يونايتد كذلك غادر المدافع الفرنسي زوما على سبيل الإعارة لستوك سيتي من أجل الحصول على فـــــرصة المشاركة.
كونتي قرر تدعيم صفوفه ليكون أولى الصفقات هو التعاقد مع حارس مانشستر سيتي السابق ويللى كاباييرو بعد نهاية عقده مع السيتيزنز، مع تدعيم خط الدفاع بالمدافع الألماني الشاب أنتونيو روديجر اللاعب المشهور روما الإيطالي.
انتدابات كونتي لم تتوقف عند هذا بل أعانَه وسط ميدانه بالتعاقد مع تيموي باكايوكو اللاعب المشهور موناكو الفرنسي ليجاور مواطنه نجولو كانتي.
أهم تعاقدات تشيلسي هيّ الحصل على مساعدات الإسباني الشاب ألفارو موراتا بعد صراع شرس مع مانشستر يونايتد ليكون موارتا خلفًا لمواطنه دييجو كوستا والذي أصبح بعيدًا عن حسابات كونتي.
ورغم ذلك تشيلسي أمامه فـــــرصة تعزيز صفوفه قبل نهاية الشهر الجاري والذي تغلق فيه سوق الانتقالات بالتعاقد مع جناح في ظل غياب نجم النـــــــادي الأول أدين هازارد بسبب الإصابة.
مانشستر سيتي
سوق انتقالات ناري قام به مانشستر سيتي تخت قيادة مدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا أملاً في التعويض بعد موسم خالي من البطولات عند السيتي.
إدارة السيتي لم تترقب كثيرًا حيث قامت قبل فتح سوق الانتقالات بالتعاقد مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا اللاعب المشهور موناكو الفرنسي.
حراسة المرمى كانت أيضًا من أولويات جوارديولا في ظل مغادرة ويللي كاباييرو مع اهتزاز مستوى كلاوديو برافو ليقرر ليتم التعاقد مع الحارس البرازيلي إديرسون مورايس حارس بنفيكا البرتغالي.
الشغل الشاغل عند جوارديولا كانت بتدعيم خط الدفاع البداية كانت مع الظهير كايل والكر اللاعب المشهور توتنهام مع التعاقد مع البرازيلي دانيلو.
الاسم الثالث الذي تم التعاقد معه لتدعيم الخط الخلفي هو بينجامين ميندي اللاعب المشهور موناكو الفرنسي.
جوارديولا قرر الاستغناء عن الكثير من لاعبيه في الصيف الحالي ويأتي من أبرزهم بابلو زاباليتا الذي انتهى عقده ليرحل مجانًا لوستهام، مع إعارة الحارس جو هارت لوستهام أيضًا بعدما لعب معارًا الموسم المــنصرم في الــــدوري الإيطالي وتحديدًا في تورينو.
مغادرة اللاعبين عن السيتي لم يتوقف بل تم الاستغناء عن بكاري سانيا بعد انتهاء عقده، وخيسوس نافاس الذي انتهى عقده أيضًا ليعود لبيته القديم إشبيلية.
مانويل نوليتو بعد موسم قضاه مع السيتي عاد من جديد للدوري الإسباني من بوابة النـــــــادي الأندلسي إشبيلية.
النيجري كيليتشي إيهياناتشو وجد نفسه صعب المشاركة في تشكيلة جوارديولا في الموسم الجديد ليرحل إلى ليستر سيتي مع أحقية السيتي في إعادة شرائه مجددًا.
آخر الأسماء التي رحلت عن صفوف السيتي هو اللاعب المشهور الوسط فرناندنهو الذي غادر لصفوف جالطة سراي التركي.
مانشستر يونايتد
سوق انتقالات ضعيف بعض الشيء من جانب مانشستر يونايتد حتى الآن، فالشياطين الحمر لم يتعاقدوا سوى مع ثلاثة لاعبين استعدادًا للموسم الجديد.
نجح اليونايتد في حسم صفقة فيكتور لينديلوف مدافع بنفيكا البرتغالي في ظل إصابة ماركوس روخو بقطع في الرباط الصليبي.
خليفة إبراهيموفيتش كانت أيضًا من اهتمامات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لليونايتد ليستر على انتداب روميليو لوكاكو من إيفرتون في صفقة تخطت حاجز الـ80 مليون جنيه إسترليني.
آخر انتدابات الشياطين الحمر التعاقد مع ماتيتش مع مانشستر يونايتد لتدعيم وسط الملعب مع الثنائي بول بوجبا وأندريا هيريرا.
مورينيو اتخذ قرارًا جريئًا برحيل قائد النـــــــادي واين روني بعد هبوط مستواه في السنوات الأخيرة مع عدم تجديد عقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي.
مباراة مانشستر يونايتد وريال مدريد في السوبر الأوروبي أوضحت أن اليونايتد يحتاج لتدعيم خط دفاعه مع ترميم الهجوم خاصة مع عدم وجود بديل للوكاكو في حال إصابته.
ليفربول
موسم انتقالات تاريخي لليفربول هذا ما أفصح به الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، وحاليًا ليفربول تعاقد مع ثلاثة لاعبين يأتي من أبرزهم المحترف المصري محمد صلاح في صفقة هيّ الأغلى في تاريخ الفــــــريق العريق بإنجلترا.
ليفربول كان بحاجة للاعب سريع ومهاري وهذا ما يتطابق مع الفرعون المصري صلاح ليكون الاختيار الأول عند كلوب بعد إصابة ساديو ماني قبل نهاية الموسم.
سولانكي الاختيار الثاني عند كلوب الأخير استغل انتهاء عقد الشاب مع تشيلسي ليرحل إلى ليفربول في صفقة تأتي لتدعيم دكة البدلاء خاصة أن اللاعب من اللاعبين الواعدين بالكرة الإنجليزية بعد حصوله على جائزة أهم اللاعب المشهور في بطولة أرجاء العـالم للشباب.
مركز الظهير الأيسر أيضًا كانت تمثل صداعًا عند كلوب في ظل الاعتماد على جيمس ميلنر على هذا المركز طوال الموسم المــنصرم مع هبوط مستوى ألبيرتو مورينيو ليكون أندري روبرتسون اللاعب المشهور هال سيتي هو الاختيار الأمثل لكلوب.
في الناحية الاخرى، أبرز اللاعبين المغادرين عن صفوف ليفربول وهو الرازيلي لوكاس ليفا والذي غادر إلى نادي العاصمة الإيطالي لاتسيو.
كل ما يحتاجه ليفربول حاليًا في الميركاتو الحالي هو تدعيم خط الدفاع بعدما استقبلوا 42 هدفًا خــلال 38 مباراة في الموسم المــنصرم.
آرسنال
بداية سوق الانتقالات عند آرسنال هو تجديد عقد مدربه أرسين فينجر الذي تسبب في انقسام المعجبيـن بين مؤيد ومعارض على بقائه إلا أن إدارة الجانرز حسمت الموقف من خــلال الإبقاء عليه.
آرسنال لم يدخل سوق الانتقالات بقوة كالعادة إلا أن الصفقة الأبرز من خــلال انتداب المهاجم الفرنسي المخضرم أليكسندر لاكازيت اللاعب المشهور ليون الفرنسي، والتعاقد مع البوسني سياد كولاسيناك من شالكة الألماني في صفقة انتقال حر.
ومن خــلال هذه الأسماء المتواجدة حاليًا فموسم آرسنال قد لا يختلف عن المواسم السابقة وهو التواجد ضمن الأربعة الكبار رغم فقدان هذا الموسم المــنصرم بعدما خطف ليفربول المركز الرابع وتراجع الجانرز للمركز الخامس.
آرسنال إذا أراد أن يعود من جديد عليه الحفاظ أولاً على نجم الأول بالفريق أليكسيس سانشيز والذي يرفض تجديد عقده بسبب عدم رغبة ناديه في المنافسة على الألقاب وعدم التعاقد مع نجوم لتدعيم النـــــــادي.
إيفرتون
دخل إيفرتون سوق الانتقالات بقوة والهدف منافسة الكبار، إدارة التوفيز وفرت دعمها المالي لمدرب النـــــــادي رونالد كومان بعدما احتل النـــــــادي الثاني في مدنية ليفربول المركز السابع بـ61 نقطة.
كومان أعانَه صفوفه في كافة المراكز البداية كانت بالتعاقد مع الحارس الإنجليزي الشاب جوردان بيكفورد قادمًا من سندرلاند، ثم جاء الدور على تدعيم خط الدفاع وهنا وقع الاختيار على مدافع بيرنلي مايكل كين.
صفقات إيفرتون استمرت من خــلال التعاقد مع دافي كلاسين اللاعب المشهور وسط ميدان أياكس أمستردام الهولندي، إلا أن الصفقة الأهم عند إيفرتون هي إعادة واين روني من مانشستر يونايتد.
الخط الأمامي أيضًا دعمه كومان بالتعاقد مع الثنائي هنري أونيكورو مهاجم أوبن البلجيكي، وساندرو راميريز مهاجم ملقا والمنتخب الإسباني للشباب تحت 21 سـنــــةًا.
ورغم صفقات إيفرتون إلا أن كومان مازال يريد تدعيم صفوفه خاصة بعد مغادرة هدافه روميلو لوكامو إلى مانشستر يونايتد حيث يأمل في تدعيم الهجوم بلاعب جديد.
توتنهام
حتى الآن لم يبرم توتنهام أي صفقة إلا أن ماوريسيو بوتشيتينو خرج في بيانات قبل انطلاق الــــدوري الإنجليزي بأن ناديه بدأ دخول سوق الانتقالات حيث يستعد للتعاقد مع ثلاثة لاعبين لمساعدة ناديه على التتويج بالدوري بعد الحصول على المركز الثاني الموسم المــنصرم والمركز الثالث الموسم قبل المــنصرم.

المصدر : وكالات