ميركاتو متوسط وتحضير رائع .. أين سيكون ليفربول في الموسم القادم ؟
ميركاتو متوسط وتحضير رائع .. أين سيكون ليفربول في الموسم القادم ؟

يبدأ ليفربول الموسم الجديد من الــــدوري الإنجليزي مساء الأحد عندما يحل ضيفاً على واتفورد على ملعب #8220;فيكارج رود#8221; ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.
ويسعى ليفربول خــلال الموسم الحالي للمنافسة على لقب البريمر ليج حيث ازدادت الضغوطات على مدرب النـــــــادي الألماني يورجن كلوب بعد احتلاله المركز الرابع في الموسم المــنصرم.
وواجه ليفربول صعوبات كبيرة في الموسم المــنصرم من أجل احتلال المركز الرابع في ظل وجود نقص في الجودة البشرة مقارنة مع الفرق التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى وهي تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي.
ليفربول .. كيف كان في الموسم المــنصرم ؟

لا يمكن اعتبار الموسم المــنصرم لليفربول فاشلاً باعتباره ضمن التأهل إلى البطــولة أوروبا باحتلال المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن آرسنال المتأهل إلى الــــدوري الأوروبي عن طريق المركز الخامس.
ليفربول في الموسم المــنصرم قدم مستويات كبيرة في عدد كبير من المباريات خاصة أمام الكبار ليتأكد الكلام بأن كلوب زَاد شخصية كبيرة للفريق والتي غابت عنه في فترة ما قبل قدومه.
عــقبات ليفربول كانت في الخط الدفاعي بشكلٍ أكبر حيث كان يعاني أمام الفرق الصغيرة التي تلعب كرة قدم سريعة لكنه كان يظهر بشكلٍ مختلف أمام الأندية الكبيرة.
سوق الانتقالات .. ماذا فعل ليفربول خلالها ؟
ورغم حاجة ليفربول لتعزيز عدة مراكز كذلك ظهر في الموسم المــنصرم إلا أنه لم يقم حتى الآن بتعزيزها بالشكل المطلوب لكن لا يمكن نسيان بأنه قام بشراء لاعبين لتدعيم المراكز الأكثر حاجة للاعبين.
وتعاقد ليفربول حتى الآن مع النجم الدولي المصري محمد صلاح وهي الصفقة الأبرز وذلك بهدف تعزيز الأجنحة لصبح في صفوف ليفربول رباعي قوي يتمثل بصلاح وفيليب كوتينيو وساديو ماني وروبرت فيرمينو بجانب آدم لالانا وداني ستوريدج في الخط الأمامي.
محمد صلاح الصفقة الأبرز لليفربول
وتعاقد الفــــــريق مع المهاجم الإنجليزي الشاب دومينيك سولانكي من ليفربول لتعزيز مركز رأس الحربة بعد تألق اللاعب في بطولة كأس أرجاء العـالم للشباب والتتويج باللقب مع منتخب بلاده، بجانب التوقيع مع الظهير الأيسر أندريه روبرتسون من هال سيتي لسد ثغرة هذا المركز.
ويحتاج ليفربول في الوقت الحالي لعدة لاعبين بهدف دخول الموسم بشكلٍ مكتمل خاصة في مراكز قلب الدفاع وخط الوسط الدفاعي، وفي حال أتم الصفقتين فسيكون الميركاتو رائعاً.
وبالحديث عن الراحلين يكون اللاعب المشهور الوسط البرازيلي المخضرم لوكاس لييفا المفقود الأبرز، إلا أنه تأثيره لن يكون كبيراً لأنه كان مطلباً جماهيرياً، بينما الشكوك تدور حول بقاء فيليب كوتينيو المطلوب من قبل برشلونة رغم أن الفــــــريق قد أصدر بياناً رسمياً ركــز بــواسطته عدم نظره للعروض المقدمة للاعب.
كوتينيو وإيمري تشان
كيف سيلعب كلوب ؟ 
يورجن كلوب منذ قدومه إلى ليفربول يعتمد على خطة 4-1-4-1 كذلك كان عليه الوضع خــلال فترة التحضير، وحتى الآن التشكيلة المتوقعة للفريق خــلال الموسم الحالي ستكون كالأتي:
حراسة المرمى: سيمون مينيوليه
خط الدفاع: ألكسندر أرنولد وديان لوفرين وماتيب وجيمس ميلنر.
خط الوسط: إيميري كان وجوردان هيندرسون وجورجينيو فاينلدوم..
خط الهجوم: ثلاثة من الرباعي محمد صلاح وساديو مانيو وكوتينيو وفيرمينيو.
كيف كانت فترة التحضير ؟
لعب ليفربول سبع مباريات خــلال فترة التحضير للموسم الجديد منها مباراتين في كأس أودي الودية في ألمانيا، حيث انتصر على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة في نصف النهائي قبل الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وخلال المباريات الخمسة الأخرى انتصر ليفربول على سيدني الأسترالي وهيرتا برلين الألماني بثلاثية نظيفة في كل لقاء، وعلى ترانمبر روفرز الإنجليزي برباعية نظيفة وعلى أتلتيك بيلباو الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل مع ويجان أتلتيك بهدفٍ لمثله.
وكانت فترة التحضير رائعة بالنسبة لليفربول خاصة مع تألق الثلاثي الهجومي للفريق والمكون من كوتينيو وساني والوافد الجديد محمد صلاح رغم أن تلك المباريات لا تعطي مؤشرات بنسبة 100 بالمئة.
التوقعات للموسم الاتي
لا يعتبر ليفربول مع الميركاتو المتوسط حتى الآن رغم فترة التحضير الرائعة من أهم الفرق في البريمير ليج ووضع سقف التتويج بلقب الــــدوري قرارً ليس في محله.
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عززا صفوفهما جيداً بينما تشيلسي يمتلك الآن أهم تشكيلة في الــــدوري بينما توتنهام لم يتخلى عن نجومه ويمتلك تشكيلة قوية في حين يسعى آرسنال للعودة مجدداً.
ولذلك مسألة تتويج ليفربول باللقب تظهر صعبة والتوقعات المؤكدة للموسم الاتي تتمحور بالمنافسة على المراكز المؤهلة إلى البطــولة أوروبا بجانب الوصول إلى ثمن أو ربع نهائي البطولة الأوروبية.
استمر : مباريات الصباح #8211; مباريات الغد #8211; مباريات الأمس

المصدر : وكالات