الأخضر يتقدم مركزين في الـ «فيفا»
الأخضر يتقدم مركزين في الـ «فيفا»

الأخضر يتقدم مركزين في الـ «فيفا» حسبما قد ذكر الإقتصادية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الأخضر يتقدم مركزين في الـ «فيفا» .

مانشيت - صعد المنتخب السعودي لكرة القدم للمركز الـ 59 في تصنيف المنتخبات العالمية الصادر أمس من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر آب (أغسطس) الحالي، حيث حصد الأخضر 601 نقطة متقدماً عن تصنيف يُــونِيُوُ (حُــزَيرَانُ) المــنصرم الذي كان فيه في المركز 61.
وجاء الأخضر في المركز الخامس بين المنتخبات الآسيوية، حيث تصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 893 نقطة، يليه اليابان برصيد 696 نقطة ثم أستراليا برصيد 691 نقطة، ثم كوريا الجنوبية برصيد 674 نقطة، ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 601 نقطة. وستعود المنتخبات الآسيوية إلى المنافسات القوية من خــلال خوض آخر جولتين في التصفيات الآسيوية لكأس أرجاء العـالم 2018، وكذلك منافسات تصفيات كأس آسيا 2019 في نهاية الشهر الجاري والأسبوع الأول من سِبْتمــبَرُ (أَيْــلُولُ).
ويخوض الأخضر مواجهة مصيرية في الـ 29 من الشهر الحالي أمام مضيفه الإماراتي على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية ضمن الجولة ما قبل الأخيرة المؤهلة لمونديال روسيا.
وعاد منتخب البرازيل مجدداً إلى صدارة التصنيف بعد ابتعاد عن القمة دام شهراً ليحل مكان بطل أرجاء العـالم منتخب ألمانيا الذي هبوط إلى المركز الثاني.
كذلك حافظ المنتخب الأرجنتيني على المركز الثالث، بينما انضم إلى ثلاثي العمالقة في المراكز الخمسة الأولى منتخبان لم يعتادا الظهور في هذه المنطقة المتقدمة في التصنيف وهما منتخب سويسرا، الذي لم يحتل أي مرتبة أعلى من هذه منذ أول شهر للتصنيف العالمي، ومنتخب بولندا الذي بلغ أهم مركز له في تاريخه، ولم يتراجع أي من الفريقين في التصنيف لفترة دامت 11 شهراً.
كذلك حافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، رغم تراجعه مركزاً عن الشهر المــنصرم، باحتلاله المركز 25 في جدول التصنيف العالمي، بعد أن حصل على 866 نقطة.

برجاء اذا اعجبك خبر الأخضر يتقدم مركزين في الـ «فيفا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الإقتصادية