القادسية والرائد.. صراع مبكر على النقاط الثلاث
القادسية والرائد.. صراع مبكر على النقاط الثلاث

القادسية والرائد.. صراع مبكر على النقاط الثلاث حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر القادسية والرائد.. صراع مبكر على النقاط الثلاث .

مانشيت - يتطلع القادسية إلى تجاوز عقبة ضيفه الرائد عندما يلتقيان مساء الصباح الجمعة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية في ظل الرغبة المشتركة في الربـــح.. فالقادسية الذي نجح في البقاء ضمن الكبار، تعاقد مع المدرب التونسي ناصيف البياوي الذي كان مدربًا للرائد في الموسم الفائت وحقق معه المركز الخامس، وأقام معسكرًا خارجيًّا كانت مرحلته الأولى في ألمانيا والثانية في تركيا، ولعب عددًا من المباريات الودية التي ركــز من خلالها جاهزيته لبطولة الــــدوري، ونجحت إدارته في شراء عقد اللاعب البرازيلي «بيسمارك فيريرا» الذي قدّم مع النـــــــادي مستويات كبيرة في الموسم المــنصرم إلى جانب مواطنيه «إلتون جوزيه» و»جون كلي» الذي عاد مجددًا بعد انتهاء فترة إعارته لأحد الأندية البرازيلية، كذلك تعاقدت مع المهاجم النيجيري «ستانلي أوهاويتشي» ولاعب الوسط العاجي «بولا هيرفي» إلى جانب بعض الانتدابات المحلية.

وعلى الناحية الاخرى فإن الرائد الذي حل سادسًا في الموسم المــنصرم ويطمح في تكرار إنجازه، فقد تعاقد مع المدرب الجزائري توفيق روابح الذي سبق له الإشراف على التعاون قبل موسمين، وعزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين المحليين إضافة إلى التعاقد مع المدافعين البرازيلي إيلي سابيا والفرنسي عبدالله قاسم لينضما إلى المهاجم الغيني إسماعيل بانغورا والبرازيلي دانييل أمورا ومواطنه ويندر لويز. وعطفًا على مستوى الفريقين وحجم التحضيرات التي قاما بها، فإن الكفة تظهر متكافئة إلى حد كبير وبالتالي لا يمكن التكهّن بما ستؤول إليه وسيبقى الباب مفتوحًا لكافة الاحتمالات.

ويرفع الاتحاد شعار الربـــح عندما يستقبل الباطن على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة يدخلها الفريقان بطموحات مختلفة.. فالاتحاد الذي لم يطرأ على تشكيلته أي جديد في ظل القرار الصادر من الفيفا، القاضي بحرمانه من التسجيل لفترتين متتاليتَين، نجح في تجديد عقود لاعبيه الأجانب التشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري، وأقام معسكرًا في لندن تخت قيادة مدربه التشيلي سييرا، ولكنه ظهر بصورة متواضعة في دورة تبوك الدولية، حيث تلقى خسارتين أمام الاسماعيلي المصري والاتفاق، الأمر الذي سبّب صدمة لجماهيره التي تخشى على فريقها الابتعاد عن المنافسة خصوصًا أن هناك أكثر من اللاعب المشهور أساسي يعاني من إصابة أمثال احمد عسيري وعبدالرحمن الغامدي والتونسي أحمد العكايشي.

ورغم الظروف التي يمر بها النـــــــادي إلا أنه يسعى جاهدًا إلى انتزاع العلامة الكاملة لاسيما أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره. وفي الجانب الآخر، فإن الباطن الذي ضمن البقاء في دوري المحترفين بعد تجاوزه ملحق الصعود والهبوط على حساب نجران، تمكن من أعانَه صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين وتعاقد مع المدافع البرازيلي لويس باولو والعراقي علاء مهاوي ولاعب الوسط البرتغالي فالدو ألينهو لينضموا إلى الثلاثي البرازيلي جوناثان بينتيس وجورجي داسيلفا وأديسون تراباي، كذلك أقام معسكرًا في مصر تحت إشراف المدرب الجديد البرتغالي جواكيم ماشادو، ويأمل النـــــــادي في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الربـــح أو التعادل. ومع أن الخبرة تصب في مصلحة الاتحاد إلا أن المباراة تظهر صعبة على الفريقين وستبقى النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية.

برجاء اذا اعجبك خبر القادسية والرائد.. صراع مبكر على النقاط الثلاث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم