أبناء التمياط تألقوا كثيرًا.. وغادروا الملاعب مبكرًا!!
أبناء التمياط تألقوا كثيرًا.. وغادروا الملاعب مبكرًا!!

أبناء التمياط تألقوا كثيرًا.. وغادروا الملاعب مبكرًا!! حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أبناء التمياط تألقوا كثيرًا.. وغادروا الملاعب مبكرًا!! .

مانشيت - قد يجهل الجيل الرياضي الحالي الكثير من نجوم الزمن الجميل للكرة السعودية، خصوصا مَنْ ابتعد كثيرا عن الاعلام، رغم أنه كان حديث الجميع حينما كان يداعب معشوقته على المستطيل الأخضر.

وقصتنا الصباح تتحدث عن ثلاثة أشقاء، قدموا من عائلة رياضية عاشقة لزعيم الكرة السعودية إلى حد النخاع، فتألقوا بين صفوفه، وتنبأ الكثيرون لهم بأن يكونوا النجوم الأبرز على ساحة الكرة السعودية، نظرا لما يتمتعون به من مهارات مرتفعة، وحس ابداعي متميز، ونظرة ثاقبة داخل أرضية الملعب. البداية كانت عبر الشقيق الأكبر صفوق التمياط، الذي التحق بمدرسة الهلال الكروية، التي أسسها الأمير بندر بن محمد في سـنــــة (1400)هـ، التي أسهمت في تخريج الكثير من نجوم الكرة السعودية، ليتألق ويبرز اسمه سريعا، خاصة أنه ساعد في تحقيق الهلال لبطولة المملكة على مستوى فئتي الناشئين والشباب، قبل أن يساهم في تحقيق النـــــــادي الأول لبطولة الــــدوري الممتاز في سـنــــة (1410)هـ، وبعدها البطولة الآسيوية، لكن لعنة الاصابات أبعدته مبكرا، حيث تعرض لكسر في الكاحل ابعده لما يقارب العام ونصف العام، ومن ثم لقطع في الرباط الصليبي، لتتوالى الاصابات ويقرر الابتعاد بعد ذلك، وهو في قمة عطائه الفني.

ولم تختلف قصة الشقيق الذي يصغره سنا محمد التمياط، حيث شكل توأمة خاصة مع صفوق، وتألق كثيرا في صفوف الزعيم الهلالي والمنتخب السعودي، لكن مشواره هو الاخر لم يطل كثيرا في الملاعب جراء الاصابات المتتالية، ليغيب لفترة طويلة، حاول بعدها العودة لمستواه لكنه لم يتمكن ليقرر اعتزال الكرة نهائيا. أما الشقيق الذي ما زال يحافظ على بروزه المذيــــــع، والذي يفتخر به شقيقاه صفوق ومحمد كثيرا، فهو النجم الذهبي للكرة السعودية نواف التمياط، الذي تألق كثيرا في صفوف النـــــــادي الهلالي، وحقق معه الكثير من الانجازات، اشهرها: دوري عبداللطيف السعـــودي (خمس مرات)، كأس ولي العهد (ثلاث مرات)، بطولة الأندية الآسيوية، كأس الكؤوس الآسيوية (مرتين)، وكأس السوبر الآسيوية (مرتين)، اضافة للعديد من البطولات المحلية والخارجية على المستوين الخليجي والعربي.

image 0

محمد التمياط

image 0

نواف التمياط

برجاء اذا اعجبك خبر أبناء التمياط تألقوا كثيرًا.. وغادروا الملاعب مبكرًا!! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم