الصاروخ صندوق اللاعبين «دعاية» ولم نشاهد منه شيئا
الصاروخ صندوق اللاعبين «دعاية» ولم نشاهد منه شيئا

الصاروخ صندوق اللاعبين «دعاية» ولم نشاهد منه شيئا حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الصاروخ صندوق اللاعبين «دعاية» ولم نشاهد منه شيئا .

مانشيت - محمد المغنم واحد من اهم مهاجمي الكرة السعودية على مر التاريخ، على الرغم من قلة الحديث عنه في وسائل الاعلام الا انه يظل واحدا من الاساطير التي انجبتها الكرة السعودية، انضم لنادي الشباب سـنــــة 1968 ومثل المنتخب 1972 في دورة الخليج الثانية وشارك في بطولة الشهداء مع منتخب الوسطى في نفس العام الدي حقق فيه للشباب.

حقق 120 هدفا طيلة الـ 12 عاما التي قضاها في الملاعب ولم ينل بطاقة حمراء طوال مسيرته الكروية واعتزل الكرة سـنــــة 1982.

كيف كانت بدايتك مع نادي الشباب وكرة القدم؟

بدايتي كانت في الحارة، بعدها قام فهد الباحوث بتسجيلي في نادي النجمة سابقا قبل ان يندمج مع نادي الشباب، وكان مقر الشباب والنجمة بعد الدمج بجانب مقر نادي الهلال.

من أول مدرب اشرف عليك في نادي الشباب؟

كان بخيت ياسين رحمة الله عليه وتعلمت منه كثيرا واتذكر موقفا مع المدرب بخيت كنا نلعب بالكرة وكنت انانيا فأوقف التدريب فورا وضربني على وجهي، ومن بعدها تعلمت ان الساحرة المستديرة جماعية، وكان يقول لي احتفاظك بالكرة كثيرا يؤثر على النـــــــادي ويسبب لك اصابات، وكان يعاملني كوالد لي اكثر من مدرب.

ومتى كان انضمامك للمنتخب السعودي لاول مرة؟

كان وقتها منتخب مناطق وكنت سعيدا جدا واتذكر جيدا ليلة انضمامي للمنتخب لم انم من الفرحة، وكان مدرب المنتخب وقتها حسن خيري ان لم تخني الذاكرة.

هل تذكر اول هدف سجلته في النهائي؟

كان في مرمى شقيقنا الهلال وسجلت هدفين في تلك المباراة، وانتهت بفوز الشباب 3/‏‏1

وسجلت اسرع هدف في منتخب الامارات، حيث ان زميلي مبارك الناصر قطع الكرة مباشرة بعد بداية المباراة ومررها لي وسجلت الهدف في وقت قياسي، ولم استفد من هذا الهدف اي شيء طوال مسيرتي، بل ان بعض البرامج المصاحبة لكأس الخليج تحاول اخفاء الهدف ويكفيني فخرا انه حقق باسم المملكة العربية السعودية في تاريخ دورات الخليج.

image 0

الصاروخ مع ناديه

اللاعب المشهور تأثر به الصاروخ كثيرا؟

لا اخفيك سرا بأني تأثرت جدا باللاعب احمد الدنيني وكنت احاول ان اقلده في كل شيء لدرجة اني احضر مباريات النصر من اجله، واذا كانوا يلعبون في المدرج الشمالي اتجه للمدرج الاخر لكي استمتع بمهاراته وبين الشوطين اغير مكاني لكي استمتع لكي اشاهده من جهة اخرى.

اعتزلت الساحرة المستديرة مبكرا؟

اعترالي كان بسبب انتقال اهلي للقصيم ونادي الشباب لم يتيـح لي مسكن في الرياض، فاضطررت ان اتوقف عن لعب الكرة وانا في عز عطائي.

image 0

الصاروخ مع زملائه في احد معسكرات المنتخب

ما هي اكبر مكافأة حصلت عليها في الساحرة المستديرة؟

كانت خمسة آلاف ريال وهذه رسالة للجيل الحالي بأنهم في نعمة بالعقود والملايين التي تحتاج منهم انضباطا ومواظبة على التدريبات.

ما اجمل هدف سجلته بالنسبة لك؟

أسرع هدف في دورات الخليج هو اغلى هدف في مسيرتي.

ما سبب تسميتك بالصاروخ؟

كثير من الناس يعتقد ان سبب تسميتي الصاروخ هو اسرع هدف الذي سجلته في منتخب الامارات لكن منذ ايام الحارة كانوا يطلقون علي هذا اللقب بسبب سرعتي ومهاراتي.

اذكر لنا قصتك مع الامير عبدالله الفيصل مع اسرع هدف في تاريخ دورات الخليج؟

ا لامير عبدالله الفيصل رحمة الله عليه كان من مؤسسي الرياضة السعودية الاوائل ومن شدة حماسه لم يستطع مشاهدة المباراة في الملعب، وظل خارج الملعب ويخبرني بعد المباراة بأنه اثناء استماعه للراديو الا ويسمع ان هناك هدفا للمنتخب من الصاروخ وكان يقول لي (مامدى المعجبين يجلس جبت هدف).

شخصية رياضية تعتز بها الصاروخ؟

ا لامير فيصل بن فهد رحمه الله.

هل سمعت بصندوق اللاعبين القدامى؟

سمعت به منذ فترة ولم ار شيئا بل للاسف انهم اصبحوا يشتغلون دعايات لانفسهم في اتحاد القدم على حساب ظروفنا نحن اللاعبين القدامى، بينما في ارض الواقع لا يوجد شيء والمضحك ان الصندوق كان اسمه صندوق الوفاء وتم تغيير اسمه الى صندوق اللاعبين ولم نشاهد شيئا بعد التغيير.

دورات الخليج هل انت متابع لها؟

للاسف حتى بعد تسجيلي لاسرع هدف في تاريخها لم يمنح لي اي دعوة لحضور دورات الخليج للاسف نسونا.

برأيك ما هو تأثير قرار الستة اللاعبين الاجانب على الــــدوري؟

هذا قرار منافعه مادية للاندية فقط، ولكن الكرة السعودية والمنتخب سيدفعون الثمن في المستقبل.

اللاعب المشهور حال تطرب له ويعجبك؟

نواف العابد وحسين المقهوي لاعبان يمتعاني داخل الملعب.

كيف ترى استعدادات نادي الشباب للموسم الجديد؟

سأكون صادقا معك، لم اعد مهتما جدا بمتابعة مباريات نادي الشباب على سبيل المثال السابق، فلا استطيع ان احكم على مستوياتهم وانا لا اتابعهم والسبب انهم نسونا فنسيناهم.

من يعجبك في اخر عشر سنوات في الــــدوري في الاندية السعودية؟

لا يوجد نادي ممتع وبطل في الــــدوري مند عشر سنوات غير الهلال، الهلال ثابت في المنافسة والبقية متحركون.

ما هي قصتك مع الملك عبدالله رحمه الله عندما سجلت أسرع جــــول؟

اتذكر جيدا بعد الهدف استدعاني في مخيمه رحمة الله عليه، واثنى علي وشجعني كثيرا فلقد كان مهتما بالرياضة والرياضيين واعتبره وساما على صدري تشجيعه لي وتحفيزي.

هل يوجد تواصل بين اللاعبين القدامى في نادي الشباب؟

لايوجد اي تواصل بيننا اواجتماع مثلما يحصل بين قدامى النصر وقدامى الهلال وادارة الشباب لم تساند الموضوع هذا ابدا.

رسالة توجهها لمن؟

أوجه رسالة لرئيس هيئة الرياضة عبداللطيف آل الشيخ ورئيس اتحاد جـــــدة لكرة القدم احمد عزت بأن ينتبها لنا ولظروفنا، فنحن الجيل الاول الذي خدم الرياضة السعودية. واقول للمجتمع الرياضي لا تكرمونا بعد وفاتنا نحتاج التكريم الآن، وانا شخصيا كنت متفائلا جدا برئيس الاتحاد السابق احمد عيد كونه لاعبا من جيلنا ويعلم ظروفنا ولكن للاسف لم يحصل شيء.

شخصية تعتز بها في نادي الشباب؟

الامير خالد بن سعد هو الوحيد من الشبابيين الذي وقف معي ودائما يسأل عني وعن ظروفي فكلمة شكرا لا توفيه حقه.

اذكر لنا تفاصيل مفاوضات الفــــــريق الاهلي لك؟

-حصلت مفاوضات من الهلال والنصر ولكن لم تكن رسمية والاهلي فاوضني رسميا عن طريق محمد العبدالله الفيصل ولكن الامير خالد بن سعد رفض انتقالي للاهلي.

مباراة لا تفارق ذاكرة الصاروخ حتى الآن؟

-أمام البحرين في كأس الخليج كان منتخب الكويت يتقدم بفارق اربعة اهداف عن منتخبنا وكانت عندنا مباراة امام منتخب البحرين وكنا نحتاج الربـــح بنتيجة كبيرة لتحقيق اللقب، وفعلا تقدمنا بثلاثة اهداف بعدها بدأت الخشونة من منتخب البحرين وبدأوا بالحصول على البطاقات الملونة ثم انسحبوا من المباراة، ووفقا للوائح البطولة اعتبروا خاسرين 2- صفر، مما ادى الى فوز المنتخب الكويتي باللقب بفارق هدفين عن المنتخب السعودي، وتلك المباراة لا تفارق ذاكرتي لاننا كنا قريبين من تحقيق اللقب.

برجاء اذا اعجبك خبر الصاروخ صندوق اللاعبين «دعاية» ولم نشاهد منه شيئا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم