ريال مدريد يحسم المواجهة النارية مع مانشستر يونايتد ويخطف كاس السوبر الأوربي
ريال مدريد يحسم المواجهة النارية مع مانشستر يونايتد ويخطف كاس السوبر الأوربي

رياضية

منذ 2017-08-09 الساعة 00:28 (بتوقيت بغداد)

متابعة ــ مانشيت

توج نادي ريال مدريد الإسبانى بكأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة فى تاريخه، عقب فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزى، بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت بينهما مساء الصباح، الثلاثاء، على ملعب "فيليب الثانى" فى مقدونيا.

ونجح البرازيلى كاسيميرو فى افتتاح التهديف لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 24 من زمن المباراة.

زَاد إيسكو الثانى للفريق الملكي فى الدقيقة 52 من زمن المباراة.

وقلص روميلو لوكاكو الفارق بالهدف الأول لمانشستر يونايتد فى الدقيقة 62 من زمن المباراة.

كذلك أنقذت العارضة فـــــرصة هدف أخر للفريق الملكي بعد الرأسية الرائعة من كاسيميرو فى الدقيقة 16 من زمن المباراة.

وتصدى دافيد دي خيا لتسديدة قوية من توني كروس بطريقة رائعة فى الدقيقة 48 من زمن المباراة.

وأهدر بوجبا أخطر فرص مانشستر يونايتد فى المباراة، بعدما سدد رأسية ضعيفة بين يدى حارس ريال مدريد ثم ارتدت وأضاعها روميلو لوكاكو بغرابة شديدة فى الدقيقة 54.

رجال زيدان يروضون الشياطين الحمر 

ونادرا ما هاجم يونايتد بطل الــــدوري الاوروبي مرمى نافاس في الشوط الأول وأهدر أغلى اللاعب المشهور في تاريخه بول بوجبا فرصته الوحيدة بتسديدة تصدى لها الدفاع بسهولة عندما كان هنريخ مخيتاريان غير المراقب يصرخ ليمرر له الكرة.

وواصل ريال السيطرة في الشوط الثــــــاني وواجه يونايتد صعوبات في الضغط على منافسه في أجواء حارة ورطبة دفعت الفريقين لإيقاف اللعب من أجل شرب الماء في كل شوط.

وحرم تصد ممتاز من ديفيد دي خيا حارس يونايتد توني كروس من التسجيل بعد لحظات من استئناف اللعب وأبلى المدافع كريس سمولينج بلاء حسنا في التصدي لمحاولة مارسيلو التي كانت في طريقها إلى الشباك.

لكن ريال لم يتراجع واستحق المتألق ايسكو مضاعفة النتيجة بتسديدة موجهة جيدا في شباك دي خيا زميله في منتخب اسبانيا بعدما انطلق داخل منطقة ضربة الجزاء وتبادل الكرة مع الويلزي بيل الذي سدد بعدها في العارضة.

وتراجعت هيمنة ريال قرب النهاية مع سعي يونايتد للعودة للمباراة لكن لم يكن هناك الكثير من الشكوك حول أحقية العملاق الاسباني في الربـــح عندما زيادة القائد سيرجيو راموس الكـــــأس في سماء سكوبيا.

وشارك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مع ريال مدريد فى الدقيقة 82 من زمن المباراة كبديل للفرنسى كريم بنزيما.

ريال مدريد بطل السوبر للمرة الرابعة

وتعتبر هذه المرة هى الرابعة التى ينتصر فيها ريال مدريد بالسوبر الأوروبي بعدما سبق له الربـــح باللقب 3 مرات أعوام "2002، 2014، 2016"، بينما خسره مرتين عامى 1998 و2000، بينما نجح مانشستر يونايتد فى التتويج باللقب مرة واحدة في تاريخه وجاءت على حساب النجم الأحمر بلجراد سـنــــة 1991.

في وقت سابق أن ريال مدريد يشارك فى كأس السوبر الأوروبى للمرة الثانية على التوالي وذلك عقب تتويجه بدورى أبطال أوروبا فى آخر نسختين وحسم اللقب الأخير على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1، بينما تأهل مانشستر يونايتد، بعد الربـــح بالدورى الأوروبي على حساب أياكس الهولندي بثنائية نظيفة.

انتهى

م ح ن 

 

ايسكو 2

ايسكو 1

كاسيميرو

ريال سوبر

كاسيميرو 1

المصدر : موازين نيوز