رسالة أمير الكويت تصل تميم.. وضمانات بكف "الأذى القطري"
رسالة أمير الكويت تصل تميم.. وضمانات بكف "الأذى القطري"

رسالة أمير الكويت تصل تميم.. وضمانات بكف "الأذى القطري" حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر رسالة أمير الكويت تصل تميم.. وضمانات بكف "الأذى القطري" .

مانشيت - بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة خطية إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأربعاء (9 أغسطس 2017)، أن مبعوث أمير وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح؛ سلما -ظهر اليوم- رسالة خطية إلى الشيخ تميم بن حمد تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يأتي هذا في ظل استمرار الجهود الكويتية المكثفة لتهيئة الأرضية لحوار مباشر بين الدول الأربع وبين قطر، وسط تفاؤل بالزيارات الخمس التي قام بها مبعوث أمير الكويت إلى السعودية ومصر وعُمان والإمارات والبحرين، في الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وأكدت المصادر أن أجواء اللقاءات كانت إيجابية جدًّا، وأن الكويت حريصة على تدوير الزوايا، والبناء على المشتركات، بهدف إطلاق حوار مباشر بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، مشيرةً إلى حرص الكويت على الحفاظ على البيت الخليجي ككيان موحد في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة.

وتسعى الكويت من خلال رسائلها الخمس إلى تأكيد ضرورة تجاوز الخلافات؛ للحفاظ على منظومة مجلس التعاون ككيان يحفظ دول المجلس وشعوبها.

وأعربت الكويت عن استعدادها لتقديم ضمانات مشتركة مع الولايات المتحدة إلى الدول الأربع تكفل عدم تكرار أي ضرر من قطر؛ الأمر الذي لاقى ارتياحًا كبيرًا لدى المسؤولين الذين التقاهم الوسيط الكويتي، لا سيما في ظل الثقة المطلقة التي تتمتع بها الكويت من قبل الأطراف كافةً.

برجاء اذا اعجبك خبر رسالة أمير الكويت تصل تميم.. وضمانات بكف "الأذى القطري" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل