6 نهائيات لكأس مصر جمعت الأهلي بالمصري.. «الأحمر» حسمها جميعًا لصالحه
6 نهائيات لكأس مصر جمعت الأهلي بالمصري.. «الأحمر» حسمها جميعًا لصالحه

6 نهائيات لكأس مصر جمعت الأهلي بالمصري.. «الأحمر» حسمها جميعًا لصالحه حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 6 نهائيات لكأس مصر جمعت الأهلي بالمصري.. «الأحمر» حسمها جميعًا لصالحه .

مانشيت - ضرب النـــــــادي الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا مع نظيره المصري البورسعيدي، بنهائي كأس مصر موسم 2016-2017، عقب انتصاره على سموحة برباعية نظيفة بلقاء الدور النصف نهائي الصباح الأربعاء بملعب القوات ببرج العرب بالإسكندرية.

وكان المصري قد أطاح بالزمالك من الدور نصف نهائي الكـــــأس أمس الثلاثاء، وتمكن من التفوق عليه بهدفين دون رد.

الأهلي سبق وأن واجه المصري على لقب كأس مصر في 6 مرات سابقة ونجح خــلال المرات الستة في الانتصار والتتويج على حساب النـــــــادي البورسعيدي.

المرة الأولى كانت موسم 1926-1927 وحقق الأهلي فوزًا عريضًا بخماسية نظيفة، وتوج باللقب على حساب المصري.

المرة الثانية موسم 1944-1945، وتُوج الأهلي باللقب على حساب المصري بالفوز بنتيجة (3-2).

المرة الثالثة موسم 1946-1947، الأهلي يتوج للمرة الثالثة ويحرز الكـــــأس على حساب أبناء بورسعيد بالفوز بنتيجة (2-1).

يتجدد اللقاء بين الأهلي والمصري على لقب كأس مصر هذه المرة موسم 1983، ويُكرس الشياطين الحُمر عُقدة النـــــــادي البورسعيدي، ويُتوجون باللقب بهدف نظيف لخالد جادالله.

المرة الخامسة كانت بموسم 1984، وسيناريو مجنون هو الأشهر بتاريخ نهائيات كأس مصر، حيث ظل المصري متقدم بهدف نظيف حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة حتى حقق علاء ميهوب هدف التعادل في الوقت القاتل وعاد ليسجل مجدداً في الوقت الإضافي قبل أن يضيف خالد جادالله الهدف الثالث للفريق الأحر ليتوج باللقب.

المرة السادسة والأخيرة كانت نهائي كأس مصر موسم 1988 -1989، وفاز الأهلي يومها باللقب بثلاثية نظيفة، حملت توقيع حسام حسن وطاهر أبوزيد وأيمن شوقي، ليفشل النـــــــادي البورسعيدي في حصد اللقب على حساب الأهلي خــلال 6 مرات سابقة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

برجاء اذا اعجبك خبر 6 نهائيات لكأس مصر جمعت الأهلي بالمصري.. «الأحمر» حسمها جميعًا لصالحه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم