اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد الشكل الجديد للدوري
اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد الشكل الجديد للدوري

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة الاماراتي لكرة القدم، برئاسة المهندس مروان بن غليطة، الصباح الخميس، آلية الصعود والهبوط لمسابقتي الــــدوري الإماراتي للمحترفين (الخليج العربي) ودوري الدرجة الأولى.

تم اعتماد هبوط صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر من دوري الخليج العربي لدوري الدرجة الأولى، وصعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى المحترفين بشكل رسمي.

أخـبر حسن الجسمي، المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، في بيانات صحفية، إن المجلس اعتمد لعب مباريات الملحق ذهابا وإيابا لتحديد الفرق الصاعدة إلى دوري الخليج العربي، والهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، وبذلك يصبح عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين 14 ناديا للموسم المقبل 2018 – 2019.

وتتلخص آلية الملحق بأن يلعب صاحب المركز الحادي عشر من دوري المحترفين، مع صاحب المركز الرابع من دوري الأولى، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري المحترفين يواجه صاحب المركز الثالث من دوري الأولى، بمباراتي ذهاب وإياب يتحدد من خلالهما الفريقين الصاعدين إلى دوري الخليج العربي، وبذلك يكتمل نصاب دوري الخليج العربي بأربعة عشر فريقا.

زَاد "مجلس إدارة الاتحاد استقر، خــلال اجتماعه، على أن يكون صعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى دوري الخليج العربي بشكل رسمي، وتكليف كل من لجنتي دوري المحترفين والمسابقات بوضع لائحة خاصة تبين فيها كل الأمور الفنية المتعلقة بمباريات الملحق لصعود وهبوط الأندية،وتقدم هذه اللائحة لاعتمادها لمجلس إدارة الاتحاد".

ونبه الجسمي، بأن المجلس قرر أن يتم سحب قرعة ملاعب الذهاب والإياب لمباريات الملحق ، في إحتفال جوائز الاتحاد وقرعة كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى، والمزمع إقامته في يوم 26 من الشهر الجاري بإمارة الفجيرة، على أن تلعب مباريات الذهاب للملحق 9 مَــايُوُ/ أيَّــارُ 2018، ومباراتي الإياب 13 أيَّــارُ 2018.

المصدر : بوابة الشروق