تايلاند تتوج بلقب بطولة العالم لبلياردو الأساتذة بعد فوزها على ويلز
تايلاند تتوج بلقب بطولة العالم لبلياردو الأساتذة بعد فوزها على ويلز
توج النـــــــادي التايلاندي المكون من شوت شارد وسوت سارد الصباح بذهبية بطولة أرجاء العـالم لبلياردو الأساتذة،والتي تستضيفها مصر بمدينة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر ، بالفوز على نظيره الويلزي المؤلف من دارن ماورجن وواين ماورجن بنتيجة خمسة أشواط مقابل ثلاثة.

وفاز النـــــــادي الباكستاني المكون من محمد نسيم ومحمد أسيف بلقب بطولة أرجاء العـالم للبلياردو على مستوى الفرق بعدما تغلب على نادي بلاده أيضا والمؤلف من محمد ساجد ويونس بنتيجة خمسة أشواط مقابل أربعة.

وكان النـــــــادي المصري المكون من وائل طلعت وكريم حلمي قد توج أمس ببرونزية بطولة أرجاء العـالم لبلياردو الأساتذة بعد الخسارة أمام نظيره التايلاندي المؤلف من شوت شارد وسوت سارد بنتيجة 3-4 في الدور قبل النهائي ، إلا أنه انتصر بالمركز الثالث بفارق النقاط عن أقرب منافسيه.

من طرفه ، ركــز عمرو عصام المدير الفني لمنتخب مصر ـ في بيان لوكالة أخــبار الشرق الأوسط مساء الصباح ـ أحقية النـــــــادي التايلاندي بالفوز بلقب الأساتذة ، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به خــلال اللقاء الذي جمعه بنظيره الويلزي ، وخاصة بعد نجاحه في توسيع الفارق بفارق شوطين ، مشيرا في الوقت ذاته إلى الإنجاز الذي حققه أحفاد الفراعنة أمس بالتتويج بالبرونزية ، رغم قصر فترة الإعداد قبل غمار المنافسات.

وأخـبر عصام إن منتخب مصر يشمل في صفوفه أبطال قادرين على تحقيق البطولات ، من بينهم سامح سيدهم الذي حقق برونزية بطولة أرجاء العـالم في البلياردو الفرنسي مؤخرا ببولندا.

وتـابع " إن بطل الفراعنة وأفريقيا يلعب حاليا بطولة أمريكا المفتوحة في واشنطن ، ونجح حتى الآن في تصدر مجموعته والصعود للدور الثاني بالبطولة ، ضمن إستعداداته للمشاركة في بطولة كأس أرجاء العـالم للبلياردو الفرنسي بكوريا الشمالية خــلال شهر أَيْــلُولُ الاتي".

وأعرب المدير الفني لمنتخب البلياردو عن تمنياته أن يواصل أبطال منتخبنا الوطني إحراز الألقاب والبطولات لرفع علم مصر عاليا في كل دول أرجاء العـالم.

المصدر : صدى البلد