مدرب الزمالك – إريك هامرين ”الأفضل في بلدين”.. يحب إبرا ويهتم بشخصية اللاعب
مدرب الزمالك – إريك هامرين ”الأفضل في بلدين”.. يحب إبرا ويهتم بشخصية اللاعب

نقطة القوة الأكبر في إريك هامرين هي قدرته على جعل فريقه يؤمن بأنه يمكنه الربـــح على أي أحد.. نحن نتحدث عن مرشح محتمل لتدريب الزمالك.
ووضع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة ثلاثة أسماء في القائمة النهائية التي يدرسها الزمالك لاختيار أحدهم الموسم المقبل لقيادة النـــــــادي خلفا لأوجستو إيناسيو من بينهم هامرين صاحب الـ60 عاما. (التفاصيل)
ويستعرض FilGoal.com السير الذاتية للمدربين الثالثة.. والأولى ستكون من خــلال مدرب السويد السابق هامرين.
سيرته الذاتية
لم يحظ إريك هامرين بمسيرة مبهرة كلاعب كرة، وقررت الإصابة على مشواره لكنه تحول إلى المجال التدريبي، بدأ في الدرجات الأدنى كمدرب ثم توغل حتى وصل إلى قيادة منتخب السويد في الفترة من 2009 وحتى 2016. ومنذ رحيله وهو بلا نادي حتى الآن.
بدأ هامرين مسيرته في أندية صغيرة بعد اعتزاله الساحرة المستديرة للإصابة، ثم ذاع صيته في ستوكهولم عندما حصد كأسين مع نادي AIK قبل أن يقضي خمس سنوات في نادي جوتنبرج أورجريت.
يُعرف عن هامرين أنه المدرب المفضل للاعبين لعدة أسباب، فهو يمنح الحرية للاعبين للاستمتاع بالكرة، كذلك أنه من المدرسة التي تدافع عن لاعبيه أمام وسائل الإعلام. ورغم ذلك كان له قرارات حاسمة باستبعاد لاعبين كبار في منتخب السويد لتراجع مستواهم.
انتقل هامرين للدنمارك حيث نادي ألبرج في 2003، وبعد أن حقق المركز الثالث في 2007 حصد جائزة أهم مدرب في الدنمارك بعد أن تُوج بالدوري الدنماركي في 2008.
تألق إريك هامرين في الدنمارك جعله يتلقى عرضا من عملاق النرويج روزنبرج وواصل تألقه بحصد لقب الــــدوري النرويجي.
وخلال إجادته مع روزنبرج، تلقى عرضا للعمل مساعدا مع لارس لاجيربيك مدرب منتخب السويد للعمل بالتوازي مع النـــــــادي والمنتخب، لكن في أيَّــارُ 2010 قرر الرحيل عن روزنبرج للتركيز مع منتخب بلاده بشكل كامل.
فلسفته
يتمتع هامرين بعلاقة ممتازة بوسائل الإعلام ومتفتح أكثر من لاجيربيك المدرب السابق للسويد في التعامل مع وسائل الإعلام.
أسلوب لعب هامرين المفضل هو (4-4-2) Double 6 بالاعتماد على ثنائي أمام الرباعي الدفاعي.
ويمنح هامرين حرية للاعبين للتعبير عن أنفسهم بالكرة، ودائما ما يتحدث عن أهمية إظهار اللاعبين لشخصية مميزة والتي لا تقل في نظره أهمية عن القدرات الفنية التي يتمتع بها اللاعب.
ولم يخفي هامرين على أنه يعامل اللاعبين بشكل مختلف للحصول على الأفضل من كل اللاعب المشهور.
وعلى ذلك أفصح حول زلاتان إبراهيموفيتش نجم السويد قائلا: زلاتان هو حجر الأساس في خطتي، ودائما ما كان رمزا لكل اللاعبين.. فعندما يمنح 100% كل من حوله سيفعل ذلك.
وتحدث هامرين: حقيقة، أنا أعشق إبراهيموفيتش.. لا يمكن أن يعوضه منتخب السويد كان هذا بعد اعتزاله اللعب الدولي عقب الفشل في التأهل لدور الـ16 في يورو 2016.
وقد يكون معروفا عن المدرب السويدي ولائه للاعبيه وارتباطهم به بسبب دفاعه عنهم أمام وسائل الإعلام لكنه أيضا حازما بالقدر الكافي للسيطرة على النـــــــادي.
تقرير من صحيفة ديلي ميل الإنجليزية عن المدرب السويدي ذكر ولعل أكبر قوة في هامرين هي قدرته على خلق الاعتقاد في أذهان لاعبيه أنهم يمكنهم الربـــح على أي أحد.

المصدر : وكالات