الهلال المرشح للاحتفاظ باللقب يواجه الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي
الهلال المرشح للاحتفاظ باللقب يواجه الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي

الهلال المرشح للاحتفاظ باللقب يواجه الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي حسبما قد ذكر الجوهرة الرياضية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الهلال المرشح للاحتفاظ باللقب يواجه الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي .

مانشيت - يظهر الهلال مرشحًا قويًا للاحتفاظ بلقب دوري المحترفين السعودي في الموسم الذي ينطلق الصباح الخميس بفضل احتفاظه بأبرز لاعبيه الأجانب ومدربه رامون دياز وتعزيز صفوفه أيضًا بعدة صفقات.

وقرر اتحاد جـــــدة عقب نهاية الموسم المــنصرم السماح لكل نادي بوجود ستة لاعبين أجانب ،كذلك وافق على التعاقد مع حراس أجانب وهو ما أثر بشكل مباشر على نشاط الأندية الكبير في سوق الانتقالات.

واحتفظ الهلال بمهاجمه السوري عمر خربين بعد ضمه بشكل نهائي والبرازيلي كارلوس إدواردو ونيكولاس ميليسي الاتي من أوروجواي بينما انفصل فقط عن البرازيلي الآخر ليو يوناتيني.

وتعاقد الهلال، الذي سيبدأ مشواره في الــــدوري باستضافة الفيحاء الوافد الجديد الصباح الخميس، مع الحارس العماني علي الحبسي وماتياس بريتوس اللاعب المشهور أوروجواي وتـابع أيضًا المهاجم الخطير مختار فلاتة.

وحرص الهلال الملقب بالزعيم على استمرار مدربه دياز الذي قاد النـــــــادي للثنائية المحلية الموسم المــنصرم والتقدم في البطــولة آسيا حيث سيواجه العين الإماراتي الشهر الجاري في ذهاب دور الثمانية.

ويتطلع  الفيحاء، الصاعد حديثًا لاحداث المفاجاة بضم  5 محترفين أجانب  هم قلب دفاع الرأس الأخضر أدميلسون دي باروس، والظهير الأيسر الهندوراسي إيميليو إيزاجوير، ولاعب الوسط اليوناني أليكساندروس تزيوليس، والمهاجم البوليفي روني فيرنانديز والمهاجم الكولومبي دانيلو أسبريلا.

وتعرض الاتحاد، الذي سيستضيف الباطن في الجولة الأولى غدا الجمعة، لعقوبة من اللفيفا حرمته من التعاقد مع لاعبين جدد وتعرض لغرامة بسبب مستحقات قديمة لأحد لاعبيه السابقين.

ولهذا لم يتمكن الاتحاد، المتوج بكأس ولي العهد الموسم المــنصرم، من تسجيل أي اللاعب المشهور جديد واكتفى بتمديد استعارة التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري والمصري محمود عبد المنعم (كهربا).

وكان الاتحاد يتصدر الــــدوري، الذي توج بلقبه لآخر مرة في 2009، عندما عوقب بخصم 3 نقــاط من رصيده في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم بسبب مستحقات مالية متأخرة وتراجع في الترتيب بعد ذلك.

أما النصر، الذي سيستهل الموسم أمام الفيصلي يوم السبت، فيحتاج إلى بث الثقة في نفوس مشجعيه بعدما ظهر بشكل متواضع في البطولة العربية للأندية التي أقيمت في مصر هذا الصيف وخرج مبكرًا.

واستعان النصر بالمدرب البرازيلي ريكاردو جوميز ودعم صفوفه بلاعبين أجانب بارزين على سبيل المثال البرازيلي ليوناردو بيريرا والليبيري وليام جيبور والمغربي سعد لكرو لكنه لا يزال يبحث عن الانسجام.

وخرج الأهلي بطل الــــدوري 2016 من الموسم المــنصرم دون ألقاب ورحل مدربه السويسري كريستيان جروس بنهاية الموسم ليتعاقد الفــــــريق مع الأوكراني سيرجي ريبروف ويبحث عن تحسين مستواه سريعًا.

وأهم ما فعله الأهلي، الذي يواجه الاتفاق غدا الجمعة، الاحتفاظ بالمهاجم السوري عمر السومة هداف المسابقة في آخر ثلاثة مواسم وتعاقده مع الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا وكلودمير.

واستغل التعاون، الذي يواجه الفتح الصباح في أول مباراة في الموسم الجديد، السماح بضم حراس أجانب عن طريق الارتباط بالمصري المخضرم عصام الحضري (44 سـنــــةًا) كذلك ضم مواطنه مصطفى فتحي على سبيل الإعارة.

وانتقل الحارس التونسي فاروق بن مصطفى إلى الشباب وضم أُحد، الوافد الجديد، الحارس الجزائري عز الدين دوخة وسيلعب الفريقان معًا يوم السبت بينما سيلتقي القادسية مع الرائد يوم الجمعة.

وهما أبرز انتدابات  الأندية.

– الهلال: الحارس العماني علي الحبسي، والأوروجوياني ماتياس بريتوس، والسوري عمر خربين، ومختار فلاتة، وحسن كادش، ومحمد كنو.

– الأهلي: الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا، وكلودمير، وأحمد الزين.

– النصر: البرازيلي ليوناردو رودريجيز، والليبيري وليام جيبور، والمغربي سعد لكرو.

– الاتحاد: تجديد إعارة التشيلي كارلوس فيلانويفا، والكويتي فهد الأنصاري، والمصري محمود عبد المنعم (كهربا)، في ظل التعرض لعقوبة منع التعاقد مع لاعبين جدد.

– الرائد: البرازيلي إيلي سابيا، وعبد الله الشمري، وعبد العزيز الجمعان.

– الشباب: الأرميني ماركوس بيزيلي، والتونسي فاروق بن مصطفى، والكونغولي إدريس مبومبو.

– التعاون: الثنائي المصري الحارس عصام الحضري، ومصطفى فتحي، وجفين البيشي، وعبد المجيد السواط، وإسماعيل مغربي.

الفتح: التونسي عبد القادر الوسلاتي، وأحمد شراحيلي، وعلي الزقعان.

– الفيصلي: محمد عيد، ومحمد أبو سبعان، والبرازيلي لويس جوستافو.

-القادسية: النيجيري ستانلي أوهاوتشي، وإيرفي جاي اللاعب المشهور ساحل العاج، والبرازيلي جون كلي، ووليد الشنقيطي.

-الاتفاق: العراقي أحمد إبراهيم، وعلي الخيبري، وماجد الخيبري.

-الباطن: عبد الملك الشمري والعراقي علاء مهاوي والبرتغالي فالدو ألينيو

– الفيحاء: التشيلي روني فرنانديز، وأدميلسون دياز (جيجي) اللاعب المشهور الرأس الأخضر، وحسن معاذ، وطلال مجرشي، ومسلم آل فريج، وعبد الله كنو، وعبد المجيد الرويلي، ومعتز تمبكتي.

– أحد: الجزائري عز الدين دوخة، والغاني إيزاك فورساه، والثنائي البرازيلي رونالدو هنريكي، ولويز إدواردو (دودو)، وكاروليس أندريا ماتسينورو، اللاعب المشهور مدغشقر.

وفيما يلي مباريات الجولة الافتتاحية لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

الصباح الخميس:

الفتح مع التعاون

الهلال مع الفيحاء

غدا الجمعة

القادسية مع الرائد

الاتفاق مع الأهلي

الاتحاد مع الباطن

السبت

الشباب مع أحد

الفيصلي مع النصر

برجاء اذا اعجبك خبر الهلال المرشح للاحتفاظ باللقب يواجه الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجوهرة الرياضية