طرح شركة اتحاد القدم بعد 5 سنوات للمساهمة العامة
طرح شركة اتحاد القدم بعد 5 سنوات للمساهمة العامة

طرح شركة اتحاد القدم بعد 5 سنوات للمساهمة العامة حسبما قد ذكر الإقتصادية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر طرح شركة اتحاد القدم بعد 5 سنوات للمساهمة العامة .

مانشيت - أوضــح لـ "الاقتصادية" عبدالإله مؤمنة؛ رئيس الإدارة المالية في اتحاد جـــــدة لكرة القدم، أن العوائد المالية المتوقعة من إنشاء الشركة الاستثمارية لاتحاد القدم تبلغ 30 في المائة من رأس المال، وأخـبر "انتهت مرحلة التحضير للشركة وتم إعداد النظام الأساسي وإصدار السجل التجاري، والآن بصدد الاتفاق مع شركة لتقديم دراسة جدوى للمشاريع المتاحة والفرص الممكنة للاستثمار فيها".
وبرهن أن خطة الشركة ستكون طولية الأمد وستخدم الساحرة المستديرة السعودية بشكل كبير، وأخـبر "ستسهم الشركة في إدارة أصول اتحاد القدم بشكل مميز، واستثمار المداخيل المالية التي يحصل عليها الاتحاد من الشركات الراعية، وحصته في البطولات الرسمية".
وزاد "ستمثل الشركة الذراع الاستثمارية لاتحاد القدم، وتهدف إلى تنظيم العمل المالي والاستفادة بشكل كبير من المداخيل، وأيضا الدخول في مجالات رياضية عديدة؛ منها إنشاء ملاعب لكرة القدم واستثمارها، وأيضا إقامة مناسبات رياضية من خــلال دعوة أندية عالمية، على أن يكون دخلها لاتحاد القدم".
وفسر مؤمنة أن شركة اتحاد القدم ستستثمر مشاركات ومعسكرات المنتخب السعودي في المنافسات الدولية، إضافة إلى المعسكرات التدريبية والمباريات الودية الدولية، وأخـبر "نملك أصولا عديدة وهي غير مستثمرة بالشكل الأمثل، وهذا ما سنعمل عليه في الفترة المقبلة حيث سنستهدف أي مجال متاح للاستثمار وتحقيق عوائد مالية".
مشيرا إلى أن الشركة ستعمل مع الصناديق السيادية السعودية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الرياضية.
وبحسب الدراسة المقدمة إلى مجلس إدارة اتحاد القدم وتمت الموافقة عليها، ستكون نسبة امتلاك اتحاد القدم للشركة متناقصة، حيث ستكون في البداية مملوكة بالكامل للاتحاد ثم تكون مساهمة مغلقة، على أن تـطرح بعد العام الخامس من تأسيسها للمساهمة العامة.
وبحسب المقترح المقدم سيتم عرض الفرصة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة، المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، للمشاركة كمستثمرين ماليين في الشركة، بينما تكون وزارة الشؤون البلدية والقروية وشركات القطاع الخاص مستثمرين استراتيجيين.

برجاء اذا اعجبك خبر طرح شركة اتحاد القدم بعد 5 سنوات للمساهمة العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الإقتصادية