162 صفقة تلهب سوق الانتقالات وتشعل المنافسة
162 صفقة تلهب سوق الانتقالات وتشعل المنافسة

162 صفقة تلهب سوق الانتقالات وتشعل المنافسة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 162 صفقة تلهب سوق الانتقالات وتشعل المنافسة .

مانشيت - ضربت أندية دوري المحترفين بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، الذي يوصد أبوابه رسميًّا بنهاية شهر أغسطس الجاري، وأبرمت تلك الأندية حتى يوم الإثنين المــنصرم 162 صفقة، بين تعاقدات محلية وأجنبية جديدة وتجديد عقود لاعبين محليين وأجانب، وهذه التعاقدات التي ستكون قابلة للزيادة خــلال الأيام المقبلة، تعطي إشارة واضحة إلى أن دوري هذا العام سيكون مختلفًا من حيث الشكل والمضمون، سواء من حيث الإثارة أو اتساع رقعة المنافسة بين الأندية، خصوصًا بعد التصديق على اتحاد جـــــدة لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ستة لاعبين لكل نادٍ بدلًا من أربعة إلى جانب السماح بالتعاقد مع الحارس الأجنبي في خطوة تعتبر غير مسبوقة.

وتنوّعت عقود اللاعبين الأجانب والمحليين بين (شراء عقد، تجديد عقد، انتقال حر، إعارة، تمديد إعارة)، وبلغ عدد الصفقات الأجنبية 59 صفقة منها 41 صفقة جديدة، و18 صفقة تنوّعت بين تجديد عقد وشراء عقد وتمديد إعارة، بينما بلغ عدد الصفقات المحلية 103 صفقات منها 63 صفقة جديدة تمت عن طريق (شراء عقد، إعارة، انتقال حر)، و40 صفقة عبارة عن تجديد عقود.

image 0

غوستافو

وسيتواجد في صفوف الأندية مع انطلاقة الــــدوري 72 اللاعب المشهورًا أجنبيًّا ينتمون إلى 33 دولة، وبواقع 23 اللاعب المشهورًا من البرازيل و4 لاعبين من تونس ومثلهم من مصر و3 لاعبين من الجزائر ومثلهم من سوريا ولاعبين اثنين من كل من نيجيريا والعراق وتشيلي والكويت والأوروجواي واليونان، ولاعب واحد من كل من ليبيريا والمغرب وعُمان وأرمينيا ومدغشقر وسلوفاكيا وساحل العاج وبوروندي وسيراليون وترينيداد وكولومبيا والهندوراس والرأس الأخضر وغينيا وإسبانيا ورومانيا والسودان وفرنسا وزامبيا.

ويشغل اللاعبون الأجانب، الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا أو المستمرون مع أنديتهم منذ المواسم المــنصرمة، كل المراكز وبواقع 4 لاعبين في مركز الحراسة وهم الجزائري عزالدين دوخه (أحد) والتونسي فاروق بن مصطفى (الشباب) والمصري عصام الحضري (التعاون) والعُماني علي الحبسي (الهلال)، و17 لاعبا في مراكز الدفاع و30 لاعبا في خط الوسط و21 مهاجمًا.

image 0

بنغورا

أما اللاعبون المحليون الذين تم استقطابهم هذا الموسم، فيشغل منهم 8 لاعبين مركز حراسة المرمى و23 اللاعب المشهورًا في خط الدفاع و21 اللاعب المشهورًا في خط الوسط و11 اللاعب المشهورًا في مركز الهجوم.

ويُعتبر الفيحاء الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة هو أكثر الأندية إبرامًا للصفقات المحلية، إذ تعاقد مع 17 لاعبا، يأتي أبرزهم الرباعي حسن معاذ قادمًا من الشباب وعبدالمجيد الرويلي وعبدالكريم القحطاني من الهلال ومعتز تمبكتي من الاتحاد.

image 0

image 0

وتُعدّ أندية التعاون وأحد والباطن والأهلي والشباب هي الوحيدة، التي أغلقت ملف اللاعبين الأجانب، حيث تعاقد كل نادٍ مع 6 لاعبين، بينما تعاقدت القادسية والفيحاء والرائد والفتح والفيصلي والهلال مع 5 لاعبين، والأخير ركــز مدربه الأرجنتيني دياز عدم حاجة النـــــــادي لأجنبي سادس في الفترة الحالية. أما النصر والاتفاق فتعاقد كل منهما مع 4 لاعبين، بينما سيكتفي الاتحاد - قصرًا- بأربعة أجانب بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من الفيفا، التي تقضي بمنعه من التسجيل لفترتين متتاليتين.

وكانت الأندية قد بدأت استعدادها للموسم الجديد في وقت مبكر، وفضلت ستة أندية استمرار مدربيها السابقين بعد النجاحات التي حققوها في الموسم الفائت، بينما قرّرت ثمانية أندية استقطاب أجهزة فنية جديدة. وأقامت كل الأندية معسكرات خارجية في كل من تركيا والنمسا وألمانيا وهولندا وإنجلترا ومصر، لعب خلالها بين 60 إلى 70 مباراة ودية قبل أن تعود وتكمل استعداداتها على ملاعبها تأهبًا لانطلاقة الــــدوري.

برجاء اذا اعجبك خبر 162 صفقة تلهب سوق الانتقالات وتشعل المنافسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم