الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفيحاء
الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفيحاء

الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفيحاء حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفيحاء .

مانشيت - يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري مساء الصباح الخميس، عندما يستضيف الفيحاء «الصاعد» على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة لن تكون سهلة لصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب لاسيما في ظل الصفقات الكبيرة والعديدة التي أبرمها الوافد الجديد في ظهوره الأول بين الكبار.

ويسعى الهلال إلى بداية مثالية وإحباط أي مفاجأة، خصوصا أنه يعتبر في كامل جاهزيته بعد أن أنهى معسكره الخارجي في النمسا بنجاح قبل أن يواصل تمارينه على ملعبه ويكتسح المجزل بخماسية في مباراة ودية.

وعزز النـــــــادي صفوفه بستة لاعبين، هم حسن كادش وعلي البليهي ومحمد كنو ومختار فلاتة إلى جانب الحارس العُماني علي الحبسي والمهاجم الأوروجوياني ماتياس بريتوس، زيادة على تجديد عقد البرازيلي كارلوس إدواردو وشراء عقد السوري عمر خربين بعد أن لعب مع النـــــــادي في الموسم المــنصرم بنظام الإعارة وقدم مستويات مميزة.

ويبرز في صفوف الفرقة الهلالية مجموعة من اللاعبين الدوليين أمثال أسامة هوساوي وياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري.

image 0

image 0

أما الفيحاء الذي يتواجد في دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه فهو يخطط للإطاحة بالبطل أو على الأقل الخروج بالتعادل، خصوصا أنه ضرب بقوة في الميركاتو الصيفي وأبرم 17 صفقة محلية، يأتي أشهرها التعاقد مع حسن معاذ من الشباب وعبدالمجيد الرويلي وعبدالكريم القحطاني من الهلال ومعتز تمبكتي من الاتحاد، كذلك تعاقد مع 5 أجانب، هم التشيلي روني فرنانديز ومدافع الرأس الأخضر ادميلسون باروس والهندوراسي إميليو إيزاغيري والكولومبي دانيلو اسبريليا واليوناني الكساندروس تزيوليس.

ورغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الهلال والأسماء الكبيرة التي يمتلكها إلا أن المباراة لكن تكون سهلة وسيجد صعوبة بالغة لحسم النقاط الثلاث لصالحه.

ويقص الفتح والتعاون شريط مباريات المرحلة الأولى لدوري جميل للمحترفين، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين، اللذين يبحثان عن انطلاقة قوية تمنحهما دفعة معنوية في المباريات المقبلة.

فالفتح الذي عانى الأمرين في الموسم المــنصرم وكاد أن يسقط لغياهب الدرجة الأولى لولا تحسن نتائجه في الجولات الأخيرة، أقام معسكرا في تركيا تخت قيادة مدربه التونسي فتحي الجبال، لعب خلاله سلسلة من المباريات الودية، وأبرمت إدارته عدة صفقات، حيث تعاقد مع المدافع التونسي محمد اليعقوبي والزامبي سايث ساكالا والمهاجم البرازيلي جواو بيدرو، كذلك قامت بشراء بطاقة التونسي عبدالقادر الوسلاتي وجددت إعارة البرازيلي ساندرو مانويل.

وعلى الناحية الاخرى فإن التعاون الذي قدم مباريات كبيرة في الموسم الفارط وحقق نتائج ممتازة وضعته في المركز السابع، عزز صفوفه بالرباعي الحارس المصري عصام الحضري ومواطنه مصطفى فتحي والسيراليوني الحاج كمارا والبوروندي سيدريك أميسي بعد أن جدد عقود لاعبيه البرتغالي ريكاردو ماتشادو والسوري جهاد الحسين، زيادة على بعض التعاقدات المحلية، وأقام معسكرا في تركيا تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه جوميز. وعطفا على الأسماء التي يضمها كل نادي فإن الكفة تظهر متكافئة إلى حد كبير بينهما، وبالتالي من الصعب التكهن بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.

برجاء اذا اعجبك خبر الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفيحاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم