الأندية المحترفة تحافظ على 6 مدربين وتستبدل 8 آخرين
الأندية المحترفة تحافظ على 6 مدربين وتستبدل 8 آخرين

الأندية المحترفة تحافظ على 6 مدربين وتستبدل 8 آخرين حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الأندية المحترفة تحافظ على 6 مدربين وتستبدل 8 آخرين .

مانشيت - اغلقت أندية دوري المحترفين ملف أجهزتها الفنية، التي ستتولى الإشراف الفني عليها خــلال الموسم الرياضي الجديد الذي ينطلق الصباح الخميس، وفضلت ستة أندية استمرار مدربيها السابقين وهي أندية الهلال والاتحاد والشباب والتعاون والفتح وأحد، وذلك عطفا على النجاحات التي حققها كل مدرب، بينما قررت ثمانية أندية استبدال مدربيها والبحث عن الأفضل لخلافتهم طمعا في تحقيق أهدافها المرسومة، وهي أندية: النصر والأهلي والاتفاق والقادسية والرائد والفيحاء والفيصلي والباطن.

وبعد اكتمال نصاب المدربين، تصدرت المدرسة الأوروبية القائمة بستة مدربين، منهم اثنان من البرتغال ومثلهما من صربيا وواحد من كل من أوكرانيا ورومانيا، بينما حلت المدرسة العربية في المرتبة الثانية بخمسة مدربين، منهم اثنان مدربان وطنيان ومثلهما من تونس وواحد من الجزائر، في الوقت الذي تواجد فيه ثلاثة مدربين من المدرسة اللاتينية بواقع مدرب واحد من كل من البرازيل والأرجنتين وتشيلي.

ولم تخلُ التعاقدات الجديدة من سياسة التدوير، حيث تعاقد القادسية مع المدرب التونسي ناصيف البياوي صاحب التجربة الطويلة في الدوريات السعودية، التي كان آخرها في الموسم المــنصرم الذي قاد خلاله الرائد للمرتبة الخامسة في سلم الترتيب العام، كذلك تعاقد الفيحاء الصاعد حديثا مع المدرب الروماني كونستانتين جالكا، الذي أشرف في الموسم المــنصرم على نادي التعاون قبل أن تتم إقالته، في حين تعاقد الرائد مع المدرب الجزائري توفيق روابح، الذي سبق له تدريب التعاون قبل موسمين.

image 0

رومان دياز

فعلى مستوى الأندية، التي تمسكت بمدربيها، نجح الهلال في المحافظة على مدربه الأرجنتيني رامون دياز لموسم آخر بعد أن قاده للفوز بالثنائية «دوري عبداللطيـف السعــودي وكأس الملك»، زيادة على التأهل للدور ربع النهائي في البطــولة آسيا، وسار الاتحاد على نفس النهج وجدد عقد مدربه التشيلي لويس سييرا بعد أن توج معه بكأس ولي العهد إلى جانب نجاحه في ابعاد النـــــــادي عن مشاكله المالية والسير به نحو بر الأمان من خــلال مستوياته الكبيرة، التي قدمها طوال الموسم الفائت. وقرر التعاون استمرار مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، الذي تم التعاقد معه أواخر الموسم المــنصرم، خصوصا أنه يعرف إمكانات النـــــــادي واحتياجاته، في الوقت الذي جدد فيه الفتح الثقة في مدربه التونسي فتحي الجبال الذي نجح في انتشال النـــــــادي من مغبة الهبوط لدوري المظاليم. وتمسك الشباب بمدربه الوطني سامي الجابر رغم احتلال النـــــــادي المركز السادس في الــــدوري وخروجه مبكرا من مسابقتي كأس الملك وكأس ولي العهد، بينما فضل أُحد بقاء مدربه الوطني عبدالوهاب الحربي بعد قيادته للفريق لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب استمر اثني عشر عاما. أما بقية الأندية، فقد قرر الأهلي بطل السوبر ووصيف الــــدوري وكأس الملك اتمام علاقته مع المدرب السويسري كريستيان جروس، الذي حقق مع النـــــــادي ثلاث بطولات بعد أن أعاده مطلع الموسم الفارط وتعاقد مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي حقق خمس بطولات مع فريقه الأوكراني في الموسمين السابقين، بينما عاد النصر للمدرسة البرازيلية بعد غياب طويل وتعاقد مع المدرب ريكاردو جوميز خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فشل فشلا ذريعا في تحقيق أدنى مقومات النجاح، وتعول إدارة النصر على المدرب جوميز كثيرا في إعادة وهج النـــــــادي وقيادته نحو منصات التتويج.

وبعد النتائج المخيبة للآمال، التي كادت تعيده للدرجة الأولى تعاقد الاتفاق مع المدرب الصربي ميودراغ يسيتش خلفا للمدرب الهولندي الكو جوهانيس، الذي تولى تدريب النـــــــادي في مرحلة حرجة ونجح في قيادته نحو شاطئ الأمان، بينما ظفر القادسية بالمدرب التونسي ناصيف البياوي الذي حقق نجاحات كبيرة مع الخليج ثم الرائد، الذي بدوره تعاقد مع المدرب الجزائري توفيق روابح بعد أن رفض البياوي الاستمرار مفضلا العودة إلى تونس قبل أن تقنعه إدارة القادسية بتولي الدفة الفنية للفريق.

image 0

وعطفا على مستوياتهما المتواضعة ونجاتهما من الهبوط بصعوبة بالغة، فضّل الفيصلي والباطن فك الارتباط مع مدربيهما السابقين، حيث تعاقد العنابي مع المدرب الصربي فوك رازوفيتش خلفا للإيطالي جيوفاني سوليناس، بينما تعاقد السماوي مع المدرب البرتغالي جواكيم ماشادو خلفا للمدرب الوطني خالد القروني، في الوقت الذي إحضار فيه الفيحاء الصاعد حديثا لدوري المحترفين المدرب الروماني كونستانتين جالكا خلفا للمدرب التونسي الحبيب بن رمضان.

برجاء اذا اعجبك خبر الأندية المحترفة تحافظ على 6 مدربين وتستبدل 8 آخرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم