تنافس «عربي خليجي» خاص في دوري جميل
تنافس «عربي خليجي» خاص في دوري جميل

تنافس «عربي خليجي» خاص في دوري جميل حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تنافس «عربي خليجي» خاص في دوري جميل .

مانشيت - سيشهد الموسم الجديد من دوري عبداللطيـف السعــودي الممتاز لكرة القدم صراعا خاصا وفريدا من نوعه، حينما يحتدم التنافس بين الحراس المحليين والأجانب على اثبات الأفضلية والأحقية، عقب القرار الذي اتخذه اتحاد جـــــدة لكرة القدم بالسماح للأندية بجلب الحارس الأجنبي، ضمن قائمة الـ (6) المحترفين الأجانب.

هذا القرار كان حديث الشارع الرياضي السعودي خــلال الفترة المــنصرمة، وخاصة من قبل حراس المرمى الحاليين والسابقين، الذين يرون بأن على سبيل المثال هذا القرار سيؤثر على المنتخب السعودي، من ناحية تغييب الكثير من الحراس عن المشاركة بشكل مستمر، وخاصة في المباريات الدورية.

عصام الحضري

وعلى الرغم من هبوط مستوى الكثير من حراس المرمى المحليين، خــلال المواسم المــنصرمة، إلا أن الأندية أعطتهم المزيد من الثقة، حينما فضلت الإبقاء عليهم، وعدم الاستعانة بالحارس الأجنبي في أي من الخانات الـ (6) المتاحة.

أربعة أندية، هي فقط من قررت الاستعانة بالحارس الأجنبي، حيث تعاقد الهلال مع الحارس العماني علي الحبسي، الذي تواجد في الــــدوري الانجليزي لسنوات، كذلك ضم التعاون الحارس المصري المخضرم، والأفضل على المستوى الافريقي عصام الحضري، بينما إحضار النـــــــادي الشبابي الحارس الدولي التونسي السابق فاروق بن مصطفى، وحصل أحد الصاعد حديثا للدوري الممتاز على مساعدات الحارس الدولي الجزائري السابق عز الدين دوخة.

ودلت التعاقدات الأربعة على دقة في الاختيار، بعيدا كل البعد عن العشوائية، التي كانت تهيمن على التعاقد مع اللاعبين الأجانب .

برجاء اذا اعجبك خبر تنافس «عربي خليجي» خاص في دوري جميل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم