إنجلترا وبلجيكا وجهاً لوجه لاقتناص البرونزية
إنجلترا وبلجيكا وجهاً لوجه لاقتناص البرونزية

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
يلتقى منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم نظيره الإنجليزى فى تمام الرابعة من عصر الصباح بتوقيت القاهرة، على ملعب كريستوفسكى، فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لمنافسات كأس أرجاء العـالم روسيا 2018.
أخبار متعلقة
الاحتفالات ببلوغ نهائي المونديال تتسبب في هزة أرضية بكرواتيا
كرواتيا أكثر منتخب فى تاريخ المونديال لعب أشواط إضافية قبل الوصول للنهائي
تعتبر المباراة هى الثانية التى يلتقى خلالها المنتخبان سوياً خــلال منافسات روسيا 2018، حيث تقابلا بالدور الأول بعد وقوعهما فى مجموعة واحدة بجانب منتخبى تونس وبنما، وتمكن المنتخب البلجيكى من حسم المواجهة بهدف نظيف.
ويحاول منتخب الأسود الثلاثة رد الاعتبار أمام منافسه من هزيمة الدور الأول وحصد المركز الثالث فى الوقت الذى يطمح خلاله منتخب الشاطين الحُمر لتعزيز تفوقه على الإنجليز بالمسابقة وإلحاق الهزيمة بهم للمرة الثانية بمنافسات روسيا.
وأظــهر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» إسناد مهمة إدارة المباراة للحكم الإيرانى على رضا فغانى ويعاونه كل من رضا سوخهانا ومحمد منصورى، والحكم الرابع مالانج دييديو.
المنتخبان يطمحان لمصالحة جماهيرهما ومحو أحزانهما عقب الإطاحة بأحلامهما فى الوصول إلى الدور النهائى، من خــلال الظفر بالميدالية البرونزية، حيث ودع المنتخب الانجليزى حلم التأهل على يد نظيره الكرواتى بعد سيناريو مجنون لم يتمكن خلاله منتخب الأسود الثلاثة من الحفاظ على تقدمهم، بينما عجز الشياطين الحُمر عن اجتياز عقبة المنتخب الفرنسى، وتمكن الديوك من خطف بطاقة الترشح للمباراة النهائية على حسابهم.
ومن المتوقع أن يبدأ الإنجليزى ساوثجيت بتشكيل مكون من بيكفورد فى حراسة المرمى، وأمامه الثلاثى ووكر وستونز وماجواير، وخط وسط مكون من أرنولد ولينجارد ودير وروز وديلف وأمامهم الثنائى فاردى وكين، بينما تشمل تشكيلة المنتخب البلجيكى حسب رؤية الاسبانى مارتينيز كلا من كورتوا والدريفيلد وكومبانى وفيرتوجين ومونير وفيستل وفيلاينى والشاذلى وأمامهم الثلاثى المرعب لوكاكو وديبروين وهازارد.
المنتخب البلجيكى حقق 14 هدفاً فى منافسات روسيا، وسكنت شباكه 6 أهداف، حيث انتصر فى 5 مباريات على حساب كل من بنما وتونس وانجلترا بالدور الأول واليابان بثمن النهائى، والبرازيل بربع النهائى، وخسر فى مواجهة وحيدة بالدور نصف النهائى على يد المنتخب الفرنسى، بينما حقق الإنجليز 12 هدفاً وسكن شباكهم 6 أهداف ونجحوا فى تحقيق الربـــح فى 3 مباريات على حساب كل من تونس وبنما بالدور الأول، والسويد بربع النهائى، بينما فازوا بركلات الترجيح على حساب منتخب كولومبيا بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى، وتلقوا خسارتين أمام كل من بلجيكا بالدور الأول وكرواتيا بنصف النهائى.
المنتخب البلجيكى لعب مباراة واحدة من قبل لتحديد المركز الثالث بتاريخ مشاركاته بالمونديال فى المرة الوحيدة التى بلغ خلالها منافسات نصف نهائى المونديال قبل نسخة روسيا، وكان ذلك فى مشاركته بمونديال 1986 بالمكسيك، وخسر مباراته أمام فرنسا بنتيجة (4 /2) وحصل على المركز الرابع، بينما يلعب المنتخب الإنجليزى مباراة تحديد الميدالية البرونزية للمرة الثانية فى تاريخه بالمونديال، وكانت المرة الأولى فى نسخة 1990 وخسر أمام المنتخب الألمانى بركلات الترجيح وحصل على المركز الرابع أيضاً.
مواجهة فردية داخل المستطيل الأخضر من نوع خاص تجمع الإنجليزى هارى كين والبلجيكى لوكاكو على لقب هداف النسخة الحالية من المونديال، حيث لايزال قائد منتخب الأسود الثلاثة يعتلى قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف، بينما يلاحقه الدبابة البشرية لوكاكو برصيد 4 أهداف، ساعياً لزيادة رصيده من الأهداف ومشاركته فى لقب هداف النسخة الحالية من كأس أرجاء العـالم.

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1306981

المصدر : وكالات