حقيقة مفاوضات الجبلاية مع مدرب «سيئ السمعة»
حقيقة مفاوضات الجبلاية مع مدرب «سيئ السمعة»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
سادت حالة من الارتباك داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة عقب تسريب أخــبار عن تحاور الجبلاية مع المدرب الألمانى جيروت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا بسبب ما تردد عن سوء سلوكه وطرده من تونس في أثناء قيادته لفريق النجم الساحلى.
أخبار متعلقة
ثغرة «عدم توفيق الأوضاع» تهدد استمرار «الجبلاية»
لاعبو المنتخب يهددون بفضح «الجبلاية» فى مؤتمر صحفى
واستفسر هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، من أعضاء الجبلاية حول حقيقة التفاوض مع مدرب نيجيريا دون علمه، خصوصا أن أبوريدة هو المسؤول الأول عن اختيار المدرب الأجنبى الذى سيتم التعاقد معه، لكن أعضاء المجلس أكدوا لرئيس الجبلاية عدم التفاوض مع المدير الفنى لمنتخب النسور.
يأتى هذا فى الوقت الذى هبوط فيه اتحاد الكرة عن استبعاد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب إيران بعدما رحب بالتفاوض مع مسؤولى الجبلاية على تدريب المنتخب الوطنى لكرة القدم خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق. وينتظر أن يجتمع مسؤولو الجبلاية مع كيروش خــلال الأسبوع الجارى من أجل بدء مرحلة المفاوضات ومعرفة التفاصيل المالية للتعاقد.
ويواجه اتحاد الكرة أزمتين خــلال التفاوض مع المدربين الأجانب خــلال الفترة المــنصرمة أولهما ارتفاع ثمن الشرط الجزائى الذى طلبه عدد من المدربين على رأسهم فان مارفيك المدير الفنى لمنتخب أستراليا الذى طلب وضع 6 أشهر كشرط جزائى فى التعاقد إذا تم إقالته فى أى وقت، زيادة على مطالبة المدربين الأجانب بأن تكون مدة التعاقد لا تقل عن أربع سنوات بدعوى أن المنتخب الوطنى يمر بمرحلة انتقالية، وتحتاج إلى تجديد دماء ومن ثم يجب منحه فـــــرصة كافية لبناء نادي جديد.
بينما تسبب تأهل المنتخب الكرواتى إلى نهائى مونديال روسيا 2018 المقرر إقامته غدا الأحد أمام نظيره الفرنسى فى إلغاء المفاوضات مع زالاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا بعد أن زاد راتبه الشهرى بما لا يتناسب مع المبلغ المحدد من جانب مسؤولى اتحاد الكرة للمدرب الأجنبى والذى يقدر بـ150 ألف دولار شهريا، وعلمت «المصرى الصباح» أن عددا من أعضاء المجلس بينهم الدكتور كرم كردى وأحمد مجاهد تحدثا مع أبوريدة حول إمكانية زيادة الراتب الشهرى حتى يتمكن الاتحاد مع مدرب أجنبى يليق بالمرحلة المقبلة للمنتخب الوطنى، بينما أرجأ مسؤولو الاتحاد حسم ملف اختيار الجهاز المعاون من المدربين المصريين انتظارا للاستقرار على المدير الفنى الأجنبى خصوصا أن بعض الأجانب طلبوا ضم 3 مساعدين لهم ممن عملوا معهم بمنتخبات وأندية أخرى.
وينتظر أن يجتمع أبوريدة مع أعضاء الجبلاية عقب عودته من روسيا بعد حضور نهائى كأس أرجاء العـالم من أجل الاستقرار بشكل نهائى على المدرب الجديد.

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1306985

المصدر : وكالات