طوارئ فى روسيا قبل حفل الختام
طوارئ فى روسيا قبل حفل الختام

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
أظــهر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن تفاصيل إحتفال ختام كأس أرجاء العـالم، الذى سيُقام غداً الأحد، قبل مباراة فرنسا أمام كرواتيا على ملعب «لوجنيكى» فى نهائى المونديال.
أخبار متعلقة
تعرف على حكم نهائي مونديال روسيا 2018
باريس: الناتو في العلاقات مع روسيا يجمع بين موقف عسكري دفاعي مرن والحوار
فرنسا تـتم مغامرة بلجيكا وتحجز مقعدها في نهائي مونديال روسيا
وسيبدأ الإحتفال بدخول اللاعب الألمانى السابق «فيليب لام» بكأس أرجاء العـالم، برفقة عارضة الأزياء الروسية ناتاليا فوديانوفا.
وأخـبرت اللجنة المنظمة لكأس أرجاء العـالم بروسيا أن الأغنية الرسمية ستكون للمطربين يرا إسترافى وويل سميث ونيكى جام، بالإضافة إلى المخرج فيليكس. وستكون مواجهة فرنسا وكرواتيا ليست فى الساحرة المستديرة فقط، بل فى السياسة أيضاً، حيث تشهد مدرجات ملعب «لوجنيكى» حضور زعيمى البلدين. وقررت كوليندا جرابا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، حضور المباراة النهائية ومساندة منتخب بلدها.
على الجانب الآخر، قرر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الحضور إلى روسيا لمساندة منتخب الديوك الفرنسية فى نهائى النسخة الحالية من المونديال، على غرار الرئيس الأسبق جاك شيراك، صاحب اللقطة الأبرز فى نسخة 1998 بفرنسا ومساندته القوية لمنتخب بلاده فى المباراة النهائية وهو يرتدى قميص الديوك.
وكشــفت بريجيب ترونيو، زوجة الرئيس الفرنسى، حضورها برفقة زوجها إلى مدرجات ملعب المباراة النهائية لكأس أرجاء العـالم من أجل مؤازرة الديوك.
وقررت الحكومة الفرنسية إغلاق برج إيفل، غداً، والدفع بـ12 ألف شرطى لتأمين المعجبيـن الحاشدة التى ستحضر فى الميادين لمتابعة المباراة عبر الشاشات العملاقة.
وكشــفت السلطات الروسية أنها ستتخذ إجراءات استثنائية من أجل تأمين المباراة النهائية لكأس أرجاء العـالم، فى ظل حضور عدد من الرؤساء والشخصيات الكبرى، على رأسهم كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، ورئيس الوزراء، أندريه بلينكوفيتش، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته، وحضور رى ريونج نام، نائب رئيس وزراء كوريا الشمالية، وكانت السلطات الروسية قد كشــفت قبل انطلاق منافسات المونديال اتخاذها كل الإجراءات والاستعدادات الأمنية لمواجهة أى نوع من أنواع الأعمال الإرهابية، وكلفت 15 ألف شرطى لتأمين محيط الاستاد فى العاصمة. وأوضــحت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية عن برنامج روسيا فى المباراة النهائية نظام المناطق المحظورة والخاضعة للرقابة المشددة وتعزيز النظام العام والبنى التحتية.
وأضافت أن القوات الأمنية الروسية سوف تقوم بتأمين الساحات التى ستجمع المعجبيـن خارج الملعب، بالإضافة إلى المراكز الثقافية، وذلك من خــلال توفير النظام والسلامة العامة خــلال بث المباراة من قِبَل وزارة الداخلية الروسية.
وأَرْشَدَت إلى أنه سيتم تفتيش المشجعين بصرياً بالعين والأيادى وبمساعدة أجهزة الكشف عن المعادن، وسيشارك فى هذه العملية الأمنية رجال شرطة وجنود بالجيش وقوات حماية مدنية وفرق مكافحة حرائق.
من ناحية أخرى، أشاد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، جانى إنفانتينو، بروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين على تنظيم «أهم كأس عالم على الإطلاق»، مع دخول مونديال 2018 فى الأجواء التحضيرية للمباراة النهائية، غداً.
وأخـبر «إنفانتينو»: «قبل أعوام قلت إن هذا المونديال سيكون الأفضل فى التاريخ، ويمكننى أن أقولها الصباح بقناعة: هذه أهم كأس عالم على الإطلاق».
وفسر رئيس الاتحاد الدولى: «روسيا تغيرت، أصبحت بلداً حقيقياً لكرة القدم، ليس فقط مع كأس عالم نُظمت على أعلى مستوى، لكن أيضاً لأن الساحرة المستديرة باتت جزءاً من الحمض النووى للبلاد بفضل أداء المنتخب الوطنى وكل العمل الذى تحقق على مستوى البنى التحتية».

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1306987

المصدر : وكالات