زلاتكو ليس الأول.. السعودية بُشرة خير على المدربين في المونديال
زلاتكو ليس الأول.. السعودية بُشرة خير على المدربين في المونديال

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : خطف زلاتكو مدرب كرواتيا الأنظار إليه طوال منافسات بطولة كأس أرجاء العـالم 2018، بعدما قاد “الناريون” لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في التاريخ.

ويُعد زلاتكو مدرب كرواتيا من المديرين الفنيين المعروفين في البــلدان العربية؛ نظرًا لتدريبه الفيصلي خــلال الفترة من 2010 حتى 2012، كذلك أنه قاد النـــــــادي الثاني بنادي الهلال في أيَّــارُ سـنــــة 2012، قبل أن يتولى تدريب النـــــــادي الأول في شهر شُبَـــاطُ سـنــــة 2013.

وقاد زلاتكو مدرب كرواتيا النـــــــادي الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي لمدة 3 سنوات تقريبًا، ونجح في تحقيق 3 بطولات معه، قبل أن يُدرب منتخب بلاده.

وتُعتبر الملاعب السعودية بمثابة الفأل الحسن للمدربين في نهائيات بطولة كأس أرجاء العـالم، حيث سبق زلاتكو مدرب كرواتيا الحالي، 3 مدربين برازيليين دربوا في المملكة قبل التألق في منافسات المونديال.

وتوج كارلوس ألبرتو بيريرا، مع المنتخب السعودي ببطولة كأس أمم آسيا 1988، قبل أن يحصل على لقب كأس أرجاء العـالم 1994 مع المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم.

ودرب لويس فيليبي سكولاري، نادي الشباب موسم 1984/ 1985، كذلك عمل بالقادسية الكويتي والأهلي السعودي أيضًا، قبل أن يقود المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم ويتوج معه بلقب كأس أرجاء العـالم 2002.

ولم يستطع مدرب النصر والهلال السابق، ماريو زاجالو، الحصول على لقب كأس أرجاء العـالم 1998 خــلال فترة تدريبه المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، ولكنه نجح في الوصول إلى المباراة النهائية وخسر لقب المونديال أمام فرنسا.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن