مونديال روسيا: تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد 2-صفر
مونديال روسيا: تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد 2-صفر

مونديال روسيا: تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد 2-صفر مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم مونديال روسيا: تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد 2-صفر .

مانشيت - بعد انتظار طويل استمر 28 عاما، تمكن منتخب إنكلترا من إحراز تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أرجاء العـالم بعد فوزه ظهر السبت في دور الثمانية على نظيره السويدي بنتيجة 2-صفر، من تسجيل المدافع هاري ماغواير في الدقيقة 30 والمهاجم ديلي آلي في الدقيقة 59. ويواجه في الدور المقبل الفائز من المباراة بين روسيا وكرواتيا.

تأهل منتخب إنكلترا ظهر السبت إلى نصف نهائي مونديال روسيا بعد فوزه على السويد في دور الثمانية بنتيجة 2-صفر في مباراة أقيمت على ملعب "كوسموس أرينا" في مدينة سامارا. وسجل هدفي الربـــح مدافع نادي ليستر هاري ماغواير في الدقيقة 30 ومهاجم توتنهام ديلي آلي في الدقيقة 59.

ويعود آخر تأهل لمنتخب "الأسود الثلاثة" إلى نصف النهائي لمونديال 1990 بإيطاليا وخسر أمام ألمانيا (بطلة أرجاء العـالم) بركلات الترجيح.

مدرب السويد يان أندرسن أظــهر قبل انطلاق المباراة أنه للمرة الأولى منذ انطلاق مونديال روسيا، ستكون "الكرات الثابتة عاملا حاسما" في هذه المواجهة"، مقرا: "سنواجه منتخبا يضاهينا" في هذا المجال. وكان الأمر كذلك خــلال 90 دقيقة سيطر فيها الإنكليز بصورة شبه مطلقة، غم أن البداية كانت حذرة.

وأتيحت أول فـــــرصة حقيقة في هذا اللقاء بالدقيقة 19 لإنكلترا بعد هجمة سريعة قادها رحيم ستيرلينغ في وسط دفاع السويد فاستعاد قائده هاري كاين الكرة ويسدد قرب القائم الأيمن للحارس روبين أولسن. وكان قائد المنتخب الإنجــــــليزي قبل انطلاق المواجهة حقق 6 أهداف في مونديال روسيا، أي أكثر من مجموع أهداف منتخب السويد (5 أهداف).

وسيطرت إنكلترا عموما على المرحلة الأولى، وقد أعد المدرب غاريث ساوغيث نفس التشكيلة التي أحرزت التأهل أمام كولومبيا في الدور السابق، بينما اكتفى زملاء القائد أندرياس غراكفيست بخطة دفاعية مزعجة. فلم يظهر مهاجمهم ماركوس بيرغ سوى مرة وحيدة، في الدقيقة 25، بينما غاب صانع ألعابهم إميل فورسبرغ تماما عن الأنظار.

وبعد غارات متواضعة من الظهير الأيمن كايل والكر في الدقيقة 11، وهاري كاين (19)، وكييران تريبيه (23)، تمكن منتخب "الأسود الثلاثة" في الدقيقة الثلاثين من هز الشباك عن طريق مدافع نادي ليستر هاري ماغواير بضربة رأسية قوية عن يمين الحارس السويدي بعد ضربة زاوية نفذها آشلي يونغ.

وكاد رحيم ستيرلينغ يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 45 عندما تلقى تصويبــــة في العمق من جوردان هندرسون ليجد نفسه منفردا بالحارس أولسن فيفرط في المراوغات ويتدخل الدفاع لإبعاد الخطر.

وعاد السويديون من غرف الملابس بنوايا مخالفة، فبادروا للهجوم لأجل إدراك التعادل، وإثر تصويبــــة من الظهير الأيسر لادويغ أوغستنسن ارتقى ماركوس بيرغ فسدد رأسية محكمة تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد بقبضة يد صارمة (47).

إلا أن العزيمة والصرامة كانت من جهة إنكلترا، منتشرة بانتظام في الميدان ومسيطرة على كل الخطوط. وعلى بعد هجمة جماعية انتقلت الكرة خلالها يمينا ويسارا، مرر كيران تريبير الكرة لزميله لينغارد الذي مرر بدوره لرأسية مهاجم توتنهام ديلي آلي أمام الحارس أولسن مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 59 وسط ذهول الدفاع السويدي.

ورد زملاء بيرغ سريعا واقترب فيكتور كلايسن من توقيع الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 61 بتسديدة قوية داخل منطقة ضربة الجزاء، لكن حارس نادي إيفرتون بيكفورد أنقذ مرمى "الأسود"، مذكرا بأنه يؤدي دوره كذلك يتوجب في كتيبة يشكل التضامن قيمتها الأساسية.

وأحدث المدرب يان أندرسن على تشكيلته تغييرين لإنعاش خط الهجوم وفي الوقت ذاته إنعاش حظوظ فريقه في التأهل، فدخل مارتن أولسن وجون غيديتي في مكان فورسبرغ وأولى تويفونان. وشن غيديتي هجمة خطرة في الجهة اليمنى من دفاع إنكلترا ليمرر لبيرغ الذي سدد بقوة صوب مرمى بيكفورد لكن الأخير تألق وتصدى للتهديد (71).

لكن إنكلترا ردت الهجمات القليقلة التي شنها منافسهم، وأحرزوا التأهل لدور الأربعة بفريق شاب هو الأصغر سنا في كل المنتتخبات المشاركة في مونديال روسيا.
علاوة مزياني

برجاء اذا اعجبك خبر مونديال روسيا: تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على السويد 2-صفر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24