منتخبات أمريكا الجنوبية ستنتظر 12 عاما لتحقيق إنجاز بيليه
منتخبات أمريكا الجنوبية ستنتظر 12 عاما لتحقيق إنجاز بيليه

(إفي): قضى خروج منتخبي البرازيل وأوروجواي من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018 على حلم منتخبات أمريكا الجنوبية في تحقيق الإنجاز الذي حققه السيليساو تخت قيادة لاعبه الأسطوري بيليه، حيث يعتبر هو النـــــــادي الوحيد الذي توج بالكأس الغالية على الأراضي الأوروبية.
وأتت منتخبات أمريكا الجنوبية أولا ويليها منتخب المكسيك إلى بطولة كأس أرجاء العـالم المقامة بروسيا بهدف كسر تلك اللعنة منذ أن انتصر المنتخب الكناري بلقب تلك البطولة العالمية سـنــــة 1958 بالسويد.
ولكن لم تنجح تلك المنتخبات في تحقيق ذلك وبدأت في الخروج من البطولة واحدا تلو الآخر، أولا بيرو وكوستاريكا وبنما من دور المجموعات ثم الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك من ثمن نهائي البطولة وأخيرا البرازيل وأوروجواي من الدور ربع النهائي.
لذلك سيتعين على منتخبات أمريكا اللاتينية الانتظار لمدة 12 عاما على الأقل لمحاولة كسر تلك اللعنة، حيث ستقام النسختان القادمتان من المونديال خارج أوروبا، مونديال 2022 في قطر و2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وسيتوجب الانتظار أيضا لمعرفة مقر استضافة مونديال 2030 ، حيث مازال غير معروف إذا ما كان سينجح في استضافته كل من الترشيح المشترك لكل من باراجواي والأرجنتين وأوروجواي أم ستقرر إنجلترا دخول سباق استضافتها لتلك النسخة من البطولة.
وكان منتخب البرازيل تحت قيادة المدرب فيليبي سكولاري هو الممثل الوحيد لأمريكا الجنوبية الذي تمكن من حصد لقب المونديال خارج الأراضي الأمريكية، حيث انتصر بلقبه الخامس والأخير لتلك البطولة في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بعد فوزه على ألمانيا في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.
وعلى جانب آخر، يعتبر "المانشافت" هو المنتخب الأوروبي الوحيد الذي انتصر بلقب البطولة على الأراضي الأمريكية، وكان ذلك في النسخة الأخيرة للمونديال سـنــــة 2014 في البرازيل بعدما تغلب على السيليساو في نصف النهائي بنتيجة (7-1) وعلى الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف.

source: 

http://www.filgoal.com/articles/339078/منتخبات-أمريكا-الجنوبية-ستنتظر-12-عاما-لتحقيق-إنجاز-بيليه

المصدر : وكالات