تحليل - غياب الحلول ورعونة سترلينج في انتصار مستحق لإنجلترا على السويد
تحليل - غياب الحلول ورعونة سترلينج في انتصار مستحق لإنجلترا على السويد

بقلم    علي سمير      تابعوه على تويتر نجح المنتخب الإنجليزي في فك نحسه ببطولات كأس أرجاء العـالم، بتغلبه على نظيره السويدي بهدفين نظيفين، ليصعد إلى نصف نهائي البطولة.
رغم المغامرة السويدية الناجحة والمستوى المبهر الذي ظهر النـــــــادي، إلا أن مهمة الإنجليز كانت أسهل من المتوقع لإقصائهم..
رغم المستوى البدني الضعيف لإنجلترا في مواجهة كولومبيا والحمل الكبير الذي عاناه النـــــــادي بلعب وقت إضافي وركلات جزاء، إلا أن ساوثجيت دخل بنفس التشكيل.
اعتمد مدرب الأسود الثلاثة على جوردان بيكفورد كحارس، واستمرار اللعب بثلاث مدافعين وهم جون ستونز، كايل ووكر، هاري ماجواير.
التشكيل يظهر متحفظا بوجود خمسة لاعبين في خط الوسط، ولكن إنجلترا كان لها الانتشار الأفضل في الملعب بهذه الطريقة، التي عانت السويد من التغلب عليها.
رغم تحقيق الانتصار إلا أن الإرهاق وضح تماما على لاعبي المنتخب الإنجليزي، بعد المجهود البدني الذي بذلوه بمواجهة كولومبيا.
السويد فشلت بشكل غريب في استغلال هذه الفرصة، حيث ظهر النـــــــادي تائها مكتفيا بالتحفظ الدفاعي المبالغ فيه.
رغم انخفاض المعدل البدني، إلا أن إنجلترا كانت صاحبة الأفضلية، بفضل خطة ساوثجيت واستغلال الطرفين تريبييه وأشلي يونج في اختراق دفاعات الخصم.
ظهر رحيم سترلينج بمستوى مبهر مع مانشستر سيتي الموسم المــنصرم، حيث تحسن تعامله مع الفرص المتاحة له أمام المرمى.
الأمر يختلف تماما في كأس أرجاء العـالم مع المنتخب الإنجليزي، إضاعة الانفرادات أصبحت الهواية المفضلة لسترلينج بالبطولة.
مرة أخرى يظهر الحارس الشاب جوردان بيكفورد، بمستوى مميز يجعله يليق بحراسة عرين المنتخب الإنجليزي في كأس أرجاء العـالم.
الوصول لهذه المرحلة المتقدمة من المونديال، يتطلب حارس على أعلى مستوى، وهي الصفات التي يتمتع بها بيكفورد، بإنقاذه الكثير من الفرص الخطيرة.
معاناة إنجلترا التي استمرت مع جو هارت وروبرت جرين وغيرهم، انتهت هذا العام بوجود بيكفورد الذي قد يكون أحد أسباب فوز النـــــــادي باللقب.
ظهرت السويد بخطتها المعتادة في بداية المباراة عن طريق التحفظ الدفاعي، والاكتفاء بالهجمات المرتدة تخت قيادة إميل فورسبرج الجناح المهاري السريع.
أيضا مشكلة المنتخب السويدي ظهرت بشكل شديد في التحول السيئ من الهجوم للدفاع، مما عرضهم لخطر تلقي أكثر من هدف.

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/تحليل-غياب-الحلول-ورعونة-سترلينج-في-مكسب-مستحق-لانجلترا/44yvmzg48tkt1akhdv7e8pp3o

المصدر : وكالات