حلم روسيا يصطدم بطموح كرواتيا في ربع نهائي المونديال
حلم روسيا يصطدم بطموح كرواتيا في ربع نهائي المونديال

يستضيف ملعب فيشت الأولمبي بمدينة سوتشي المواجهة المرتقبة في ربع نهائي كأس أرجاء العـالم 2018 والمقام حالياً بروسيا، بين روسيا، صاحبة الأرض، وكرواتيا.
 
كان دور الـ16 من البطولة عقبة لكلا الفريقين استطاعا تخطيها بصعوبة، وذلك بفارق ساعات قليلة بين المباراتين، في ظل الهيمنة المطلقة للأسبان، دافع الروس باستماتة عن عرينهم أمام أبطال أرجاء العـالم السابقين لتتّجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي منحت بطاقة العبور لأصحاب الضيافة.
 
بينما لعب الكروات نهاية سعيدة أيضاً بعد بداية مجنونة ضد الدنمارك شهدت تسجيل هدف لكل نادي في الدقائق الخمس الأولى تلتها معركة قوية، اضطرت أبناء زلاتكو داليتش لخوض الوقت الإضافي ثم حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من ركلات الترجيح.
 
وسيحظى منتخب روسيا بمساندة جماهيرهية كبيرة، خاصة أنهم سيكونون بأمس الحاجة إليها لمواجهة المواهب الفردية والجماعية للكروات تخت قيادة لوكا مودريتش.
 
ويعيش الدب الروسي الحلم بعدما فاجأ أسبانيا والعالم أجمع. ولكن سيكون عليه التركيز الآن بشكل كامل على تخطي العقبة المقبلة كرواتياوسغيب عنصر هام عن النـــــــادي هو جناحه الأيسر يوري جيركوف بسبب الإصابة.
 
بينما تأمل كرواتيا في تكرار إنجازها في فرنسا 1998، حين تأهلت إلى الدور نصف النهائي. وققدّمت عروضاً ممتازة في دور المجموعات، بفوزها على كل من نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا. وقد يكون بعض المشجعين منزعجين من الأداء السلبي ضد الدنمارك، ولكن حجم التحدي ربما أثر على أذهان الكروات الذين سيُحاولون اللعب بتحرّر أكبر ضد الروس.
 

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=07072018&id=31aa4991-4d80-445d-9986-b3c1961d8e37

المصدر : وكالات