تباين في عقوبات «الفيفا» يثير الجدل والانتقادات
تباين في عقوبات «الفيفا» يثير الجدل والانتقادات

تباين في عقوبات «الفيفا» يثير الجدل والانتقادات حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تباين في عقوبات «الفيفا» يثير الجدل والانتقادات .

مانشيت - موسكو- مانشيت:

أثارت عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بطولة كأس أرجاء العـالم 2018 بروسيا عاصفة من الجدل خاصة في كرواتيا، ولكن “فيفا” ركــز أنه لا يرتكب أي خطأ.

وفرض فيفا غرامة مالية قدرها 70 ألف فرنك سويسري (70 ألف و400 دولار) لاستخدام مشروبات غير مرخصة رسمياً للاعبين قبل خوض الوقت الإضافي، في مباراة المنتخبين الكرواتي والدنماركي في دور 16 للمونديال الحالي.

كذلك نال الاتنحاد الكرواتي تحذيراً بسبب أوضــح حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباسيتش عن قميص بعد المباراة يخلد بــواسطته ذكرى صديقه وزميله السابق هرفوي كوستيتش، الذي توفي في حادث مأسوي بإحدى المباريات قبل 10 أعوام.

وعلى النقيض، فرض “فيفا” غرامة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري فقط على الاتحاد الروسي للعبة، بسبب لافتة ترمز للتحية النازية هايل هتلر.

كذلك فرض “فيفا” غرامة مالية أخرى تبلغ 5 آلاف فرنك سويسري على صربيا، بعدما اقترح المدير الفني للمنتخب الصربي، ملادن كريستايتش، أن يمثل الحكم الألماني فيليكس بريش الذي أدار مباراته أمام المنتخب السويسري في الدور الأول للبطولة أمام محكمة جرائم الحرب.

وتعرض “فيفا” الذي يود دائماً ترديد عبارات يؤكد بها حربه ومكافحته ضد العنصرية والتميييز، لانتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك الإعلام الكرواتي، بسبب التباين بين ثمن الغرامات المفروضة في كل من هذه الحالات.

برجاء اذا اعجبك خبر تباين في عقوبات «الفيفا» يثير الجدل والانتقادات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام