موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أحمد السيوفي
اضغط هنا لمتابعة كل جديد من أخبار ونتائج وأهداف في كأس أرجاء العـالم 2018 بروسيا
لعب كلاً المنتخبات مشواراً قويا حتى الأن خاصة في الدور ربع النهائي الذي شهد مفاجأة خروج السيلساو على يد الشياطين الحُمر بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر خروج منتخب الأوروجواي بعد مكسب الديوك بهدفين دون رد، فبعد أن تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كلاً من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك، يصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين في الدور الثاني، ليُقدم مباراة غاية في الروعة والقوة شهدت كثيراً من الأهداف من كلا المنتخبين، لتبقى الغلبة لمنتخب فرنسا الذي ينتصر بنتيجة (4-3) ليتأهل إلى دور الـ8 مُخرجاً زملاء سواريز وكافاني ليضرب موعداً في نصف النهائي.
على الجانب الأخر فقد استطاع منتخب بلجيكا أن يتأهل كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث انتصارات على كلاً من منتخب بنما ومنتخب تونس ومنتخب إنجلترا، ليقابل المنتخب الياباني في ثمن النهائي ويستطيع أن ينتصر بنتيجة (3-2) في ملحمة قادها المدرب الياباني "أكيرا نيشينو" ولكن استطاع لاعبي الشياطين الحُمر أن يوقفوا حلم الساموراي الأزرق في النهاية، ليتقابل وجهاً لوجه مع منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة، ولكن قدم الثلاثي الرائع كيفين دي برويينه وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو مباراة تُدرس، واستطاعوا إقصاء منتخب السامبا بعد فوزهم بهدفين مقابل هدف، بمساعدة الوحش الذي دافع عن عرينه ببراعة "كورتوا" ليضرب المنتخب البلجيكي موعداً في نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي.
ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الثلاثاء الاتي..
 
التشكيل | 4-3-3
لوريسهيرنانديز - أومتيتي - فاران - بافاردكانتي - بوجباماتويدي - جريزمان - مبابيجيرو
لا يوجد أي غيابات في صفوف المنتخب البلجيكي بداعي الإصابة، ولكن سيفتقد الشياطين الحُمر لخدمات اللاعب توماس مونييه لتلقيه لبطاقة صفرا في اللقاء السابق ضد منتخب البرازيل، وكان قد تلقى بطاقة صفراء في المباراة الإفتتاحية له ضد منتخب بنما التي انتصروا فيها بثلاثية دون رد،  ومن المتوقع أن يستمر المدرب روبيرتو مارتينيز في الإعتماد على كل قوته الضاربة وعدم الإنجراف نحو الهجوم دون تغطية دفاعية ممتازة لصد قوة وسرعات المنتخب الفرنسي في الهجوم.
التشكيل | 4-3-2-1
كورتواجان فيرتونخين - كومباني - آلديرفايريلد - فيرمايلينناصر شازلي - فيتسل - فيلاينيدي بروينههازارد - لوكاكو

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/موعد-مباراة-فرنسا-بلجيكا-القنوات-والتشكيل-المتوقع/1nj95y2ogbjrj1x66v53byhubv

المصدر : وكالات