أحمد ناجي: كوبر ”عبقري” والأداء الدفاعي ”هراء”وصلاح أصر على المشاركة في المونديال
أحمد ناجي: كوبر ”عبقري” والأداء الدفاعي ”هراء”وصلاح أصر على المشاركة في المونديال

زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر أعرب أحمد ناجي؛ مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، عن استيائه من الانتقادات التي يتعرض لها الجهاز الفني السابق للفراعنة تخت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مؤكدا أن الجهاز الفني على أعلى مستوى وقدم قصارى جهدهن لكن لم يوفق خــلال كأس أرجاء العـالم.
أحمد ناجي يتحدث عن استبعاد عواد و"تهديدات" الحضري ويؤكد: الشناوي ينقصه الالتزام
ناجي أخـبر، خــلال بيانات تليفزيونية: "الجهاز الفني للمنتخب كان على أعلى مستوى من الفكر، والانتقادات التي وجهت إلينا غير موضوعية وغير منطقية، لأننا نجحنا من قبل في تخطي عثرات كبيرة في تصفيات أفريقيا والمونديال وفي كأس الأمم، والحديث عن منح المنتخب لأداء دفاعي وحث الجهاز اللاعبين على العودة للدفاع أمام السعودية على الرغم من التعادل هو مجرد هراء، في المباريات كانت أكثر مرة المنتخب يصل بها إلى مرمى الخصوم خــلال 3 سنوات مضت، فمثلا أمام السعودية فقط تريزيجيه وحده له ثلاث فرص وكذلك محمد صلاح ومروان محسن.

"كوبر مدرب لعب 9 نهائيات البطــولة أوروبا مع فرق صغيرة، وأطلقوا عليه في أوروبا لقب العبقري، لأنه يجيد وضع الخطط، لذلك أعتب على بعض النقاد الذين وجهوا لنا نقدا لاذعا، على الرغم من أنهم وقتما كانوا مكاننا لم يقدموا المطلوب، فمثلا أحد المدربين للمنتخب السابقين انتصر بالمنتخب أحد المباريات بخماسية في القاهرة ثم هُزم بنفس النتيجة خارج القاهرة، ومع ذلك يتحدثون الآن، ليس فقط يعرضون وجهة نظرهم بل أن أسلوبهم به تجريح، عليهم أن يتحدثوا باحترام، لأنهم لا يعرفون ما يتم في المطبخ ويوما من الأيام كانوا في أماكنا.
"بعض الذين انتقدوننا لهم تجارب مع فرق لم يحققوا المطلوب منهم، ويخرجوا الآن للتجريح فينا، أطالبهم بالاحترام، كذلك إيهاب جلال قام بانتقادنا بأسلوب لم يعجبني، وقمت بالاتصال به وقلت له بجل تجاربك".
عما قيل عن إهانة كوبر للكرة المصرية بطريقته الدفاعية، علق مدرب حراس المرمى السابق: "الحديث عن الدفاع هراء، كوبر لم يهن الكرة المصرية، فمثلا مواجهة أوروجواي قدمنا أداء رائع وفقدنا التركيز في آخر دقائق، ووقتها تأكد الجميع أننا قادرون على اللعب في مستويات كبيرة، كذلك أمام روسيا قدمنا شوط أول أكثر من رائع وخلال 15 دقيقة من الشوط الثــــــاني حدث للفريق هزة كلفته الخسارة، وأرفض تحامل البعض على أحمد فتحي لمجرد أنه حقق الهدف الأول في نفسه، فهو أرجل لاعبي المنتخب وأي اللاعب المشهور معرض للخطأ".

عن وصف معسكر المنتخب في روسيا بالهرج والمرج، أبان ناجي: "المعسكر كان هادئا تماما وكنا معزولين عما تردد في وسائل الإعلام، لكن لو رأى اتحاد الكرة أن هناك بعض التجاوزات حدثت من بعض اللاعبين الذين سجلوا لقاءات تليفزيونية فالتحقيق بالتأكيد واجب وقتها.
"لم يقصر أي شخص خــلال المونديال أو قبله، فمثلا إيهاب لهيطة رئيس المنتخب، كان رجلا استثنائيا، لم يشعرنا بأي مشكلة خــلال أي معسكر خاضه المنتخب، شخص راقي يجعل اللاعب متفرغ فقط للتدريب وهو يتصدى لكافة المشكلات، وغير منصف على الإطلاق تقييمه فقط وفقا لما حدث مؤخرا والتغاضي عما قدمه خــلال ثلاث سنوات ونصف".
اتحاد الكرة أيضا قدم لنا لبن العصفور، وكان يد مساعدة وعون، وما حدث من السماح لأسر اللاعبين بالزيارة قبل مواجهة روسيا الحاسمة يقع في كل معسكرات المنتخبات العالمية، هو شيء متعارف عليه، لكن في عهد محمود الجوهري مثلا لم يكن هناك وسائل تواصل اجتماعي تنقل كل كبيرة وصغيرة تقع في المعسكرات".
تقرير خاص - من الأنسب لخلافة كوبر وكيف تبني مصر جيلا للمستقبل؟

تقع أحمد ناجي كذلك عن الأزمات التي أثرت على محمد صلاح نجم النـــــــادي، :أفتخر بوجود صلاح ضمن الجيل الحالي للكرة المصرية، هو من أهم مصادر البهجة والأدب والاحترام، ولم أر أي خلاف حدث له خــلال معسكر روسيا بل بالعكس كان متحمسا للمشاركة أمام أوروجواي والجهاز الفني رفض خوفا عليه، ثم نفس الإصرار والحماس والتضحية للمشاركة أمام روسيا واستجاب الجهاز له وسط خوف وقلق، لكن لم تقع أي أزمات له على الإطلاق".
أحمد ناجي اختتم حديثا مطالبا الجهاز الفني الجديد للمنتخب، والذي لم يستقر عليه بعد اتحاد الكرة أن يكمل عمل الجهاز الفني القديم، مؤكدا أن مصر لديها مجموعة متميزة من اللاعبين، بالإضافة إلى وجود 10 لاعبين شباب تستطيع أن تبني عليهم منتخبا قويا.
وكذلك وجه رسالة للجماهير الغاضبة قائلا: "غضبكم فوق رأسنا، أنتم الزاد والملح وكل شيء في حياتنا كمسئولين، وكل ما نقدمه من أجل إسعادكم، لكننا حاولنا ولم نصل إلى طموحكم وطموحنا أيضا، لذلك نعتذر".
الفراعنة كانوا قد ودعوا المونديال من الدور الأول، بعدما استهل مشواره بالخسارة أمام أوروجواي بهدف نظيف، تلتها الهزيمة أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد، ثم الهزيمة أمام السعودية بثنائية مقابل هدف نظيف، ليتذيلوا جدول المجموعة الأولى دون أي رصيد من النقاط.

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/أحمد-ناجي-كوبر-عبقري-والأداء-الدفاعي-هراءوصلاح-أصر-على/6ifegymqhuqh1pwtj900f2s2a

المصدر : وكالات