منتخب فرنسا لا يعرف طعم الفوز ضد أوروجواي في كأس العالم
منتخب فرنسا لا يعرف طعم الفوز ضد أوروجواي في كأس العالم

يعتبر منتخب أوروجواي رقما صعبا على منتخب فرنسا في كأس أرجاء العـالم، حيث عجزوا عن الربـــح عليهم في 3 مباريات سابقة جمعتهم في المونديال منذ سـنــــة 1966. وتجدد هذا الاختبار الصعب أمام رجال ديديه ديشان حين يلتقى الفريقين يوم الجمعة في ربع نهائي كأس أرجاء العـالم بروسيا.
وخلال المباريات الثلاثة نجح الديوك في هز مرمى أوروجواي مرة واحدة فقط، على الرغم من التكافئ في المواجهات. جرت المباراة الأولى في كأس أرجاء العـالم 1966 في إنجلترا، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات. هناك فازت أوروجواي (2ـ1) على فرنسا.
في المباراتين التاليتين ، تحسن الفرنسيون، لكنهم فشلوا في الانتصار. التعادل سلبا في مرحلة المجموعات من البطولة: كأس أرجاء العـالم في كوريا واليابان في سـنــــة 2002، وجنوب أفريقيا في سـنــــة 2010.
وتعتبر هذه هي المواجهة الأولى للفريقين بأدوار خروج المغلوب في كأس أرجاء العـالم، وتملك فرنسا نتائج مميزة في هذه الأدوار ضد منتخبات أمريكا الجنوبية: 4 انتصارات (باراجواي، والبرازيل في سـنــــة 1998، والبرازيل في سـنــــة 2006، والأرجنتين 2018)، مقابل تعادل (البرازيل في سـنــــة 1986، حيث فازت فرنسا في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح)، وهزيمة (البرازيل في 1958).
في تلك المباريات الست ، كانت فرنسا رقما صعبا على البرازيل، والذين يمكن أن يكونوا منافسي نادي ديشان في الدور نصف النهائي من كأس أرجاء العـالم.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/672433/منتخب-فرنسا-لا-يعرف-طعم-الربـــح-ضد-أوروجواي-في-كأس-أرجاء العـالم

المصدر : وكالات