تأهل نادال وديوكوفيتش ودل بوترو للدور الثالث في ويمبلدون للتني
تأهل نادال وديوكوفيتش ودل بوترو للدور الثالث في ويمبلدون للتني

فجر الأرجنتيني جيدو بيلا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالكرواتي مارين شيليتش من الدور الثاني لبطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى الصباح الخميس.
وكان شيليتش، المصنف الثالث للبطولة، تقدم في المجموعتين الأولى والثانية قبل أن تتوقف المباراة أمس الأربعاء بسبب هطول الأمطار، لكن بيلا قلب الطاولة على نظيره الكرواتي بعدما انتصر بثلاثة مجموعات متتالية ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 3 / 6 و1 / 6 و6 / 4 و7 / 6 و7 / 5.
ويلتقي بيلا في الدور الثالث للبطولة غدا الجمعة مع الأمريكي ماكينزي ماكدونالد.
في الناحية الاخرى، تأهل النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، المصنف الثاني للبطولة، للدور الثالث بفوزه على الكازاخي ميخائيل كوكوشكين بنتيجة 6 / 4 و6 / 3 و6 / 4.
من طرفه، لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، أدنى صعوبة في اجتياز عقبة الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس، عقب فوزه عليه بنتيجة 6 / 1 و6 / 2 و6 / 3.
وواجه الأمريكي جون إيسنر، المصنف التاسع للبطولة، صعوبة بالغة في الإفلات من نظيره البلجيكي روبن باميلمانس، حيث تغلب عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين، في حين انتصر الاسترالي نيك كيريوس على الهولندي روبن هاسه 6 / 3 و6 / 4 و7 /
وحقق الأرجنتيني المحنك خوان مارتن دل بوترو، المصنف الخامس للبطولة، فوزا سهلا على الإسباني فيليسانو لوبيز بنتيجة 6 / 4 و6 / 1 و6 / 2، في حين انتصر البريطاني كيلي إيدموند على الأمريكي برادلي كلان بنتيجة 6 / 4 و7 / 6 و6 / 2.
وتغلب الياباني كي نيشيكوري على الاسترالي بيرنارد توميتش بنتيجة 2 / 6 و6 / 3 و7 / 6 و7 / 5، والإيطالي فابيو فونيني على مواطنه سيموني بوليلي بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و6 / 1.
وفاز التشيكي يري فيسيلي على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و7 / 6، واللاتفي إيرنست جولبيس على البوسني دامير جومهور بثلاث مجموعات لمجموعتين.
وصعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون للدور ذاته بفوزه على الإيطالي أندرياس تسيبي بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، كذلك انتصر الفرنسي جيل سيمون على الإيطالي ماتيو بيرتيني، والألماني فيليب كولشرايبر على اللوكسمبورجي جيل مولر، والاسترالي أليكس دي مينار على الفرنسي بيير هوج هربرت.
كذلك انتصر اليوناني ستيفانوس تستسييس على الأمريكي جاريد دونالدسون، والإيطالي توماس فابيانو على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، والروسي كاران خاشانوف على القبرصي ماركوس باجداتيس والاسترالي ماثيو إييدن على الفرنسي ستيفان روبير.
 

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=05072018&id=7d4ffe59-6443-4f0f-b601-672dd289f703

المصدر : وكالات