برلمان الطلائع يعقد جلسته الختامية بمجلس النواب السبت
برلمان الطلائع يعقد جلسته الختامية بمجلس النواب السبت

يعقد برلمان الطلائع جلسة محاكاة ختامية بقاعة مجلس الشوري بعد غد السبت بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من أعضاء مجلس النواب، وذلك في ختام فعاليات المؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر والذى تنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "نواب بكرة أمل ومستقبل مصر".
وقامت الوزارة بتوجيه الدعوة إلى رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب لحضور فعاليات الجلسة الختامية وتتمثل في لجان "الشباب والرياضة، الشئون الدينية والأوقاف، التعليم والبحث العلمى، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والموارد المائية".
ويشارك في المؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر 124 طليعا وطليعة من مختلف المحافظات، وتعقد جلسات المؤتمر بمركز التعليم المدنى بالجزيرة خــلال الفترة من 4 حتى 8 حُــزَيرَانُ الجارى حيث يتم تدريب الطلائع على الدور التشريعي لمجلس النواب، وأدوات الرقابة البرلمانية، بالإضافة إلى التعرف على أرائهم ومقترحاتهم حول قضايا "التعليم والبحث العلمى والشئون الدينية والزراعة والري".
ومن المقرر أن يعقد أعضاء برلمان الطلائع -مساء غد الجمعة- بمركز التعليم المدنى بالجزيرة جلسة تمهيدية تحضيرية للجلسة الختامية بحضور وزير الشباب والرياضة، تشهد التدريب على ما سيتم عرضه في جلستهم الختامية بمجلس النواب.

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=05072018&id=84fa2800-ef18-4c57-9404-a7e3f36d717e

المصدر : وكالات