أزارو وعرض هيبي تشينا فورتين بين الحقيقة والخيال
أزارو وعرض هيبي تشينا فورتين بين الحقيقة والخيال

إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر وافق مجلس إدارة الفــــــريق الأهلي على بيع المهاجم المغربي، وليد أزارو بعد موسم واحد قضاها داخل في ملعب مختار التتش.
المهاجم المغربي الذي فشل في حجز مكانه بقائمة المنتخب المغربي في كأس أرجاء العـالم الأخيرة، نظرا لاختيارات المدير الفني هيرفي رينارد الفنية وابتعاده عن ضم اللاعبين من الدوريات العربية على الرغم من تألقهم.
ليتواجد أزارو خارج كأس أرجاء العـالم، على الرغم من كونه واحدا من العناصر الأساسية في التصفيات المؤهلة للمونديال وإن كانت دقائق ظهوره قليلة.
القرار الرسمي من الأهلي جاء ببيع اللاعب إلى صفوف نادي هيبي تشينا فورتين الصيني مقابل 10 مليون يورو، حسبما جاء على موقع الفــــــريق الأهلي المصري.

من الناحية الأخرى أو بالمعني الحرفي في الصين لا يوجد أي شيء يشير إلى انضمام المغربي لصفوف النـــــــادي الصيني، في الفترة المــنصرمة.
الأهلي سبق له أن قام بيبع مهاجم الجابوني ماليك إيفونا إلى صفوف تيانجين تيدا مقابل 7.5 مليون يورو.
النـــــــادي الصيني يشمل في صفوفه كلا من البرازيلي هيرنانيس اللاعب المشهور إنتر ويوفنتوس السابق، والإيفواري جيرفينيو اللاعب المشهور أرسنال وروما، والأرجنتيني إيزيكيل لافيتيزي اللاعب المشهور باريس سان جيرمان ونابولي، وأخيرا الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.
ويتواجد أيضًا بالقائمة كلا من الثنائي، العائدان من الإعارة، التركي صاحب الجنسية الأسترالي أرسيان جولوم، والفرنسي جايل كاكوتا وكلاهما خارج قائمة النـــــــادي المشارك بالدوري السوبر الصيني.
لائحة أخرى ضمن لوائح المشاركة أن لا يزيد عدد الأجانب في قائمة المباراة المكونة من 18 اللاعب المشهور عن 3 لاعبين، وأن لا يزيد عددهم عن اللاعبين المحليين الأقل من 23 عاما.
ما يزيد من صعوبة ضم أزارو للفريق الذي يحتل المركز التاسع بعد مرور 11 جولة، أن الرباعي المحترف، يتبادل المشاركة حيث يشارك الثنائي الأرجنتيني بشكل أساسي ويتبادل جيرفينيو وهيرنانيس التواجد.
ثمن انتقال اللاعب بدفع الشرط الجزائي تصل إلى 40 مليون يورو، ليدفع الفــــــريق ما يقارب 76 مليون يورو، 40 لفياريال مقابل 37 للاتحاد الصيني كضرائب، ويأتي هذا المبلغ الضخم، ليجعل الكونغولي الأغلى أفريقيًا.
حيث أقر الاتحاد الصيني قوانين لمنع شراء اللاعبين بأسعار كبير، حيث تنافست الأندية في موسمي 2016 و2017 على تحطيم الأرقام القياسية في أيام معدودة، ليتم برنامج هذا القرار، بأن يدفع الفــــــريق ما يساوي ثمن الصفقة إذا تخطت 7 مليون يورو أو 45 مليون يوان صيني.

الأمر يأتي لتقليل العوائد المادية للأندية بالإضافة لاستغلال تلك الأموال في تقوية وتدعيم البنية التحتية للصين، وهذا يعني أن النـــــــادي سيدفع على الأقل 6 مليون يورو عن الزائد عن الحد الأقصى لضم الأجنبي.
المدير الفني الويلزي كريس كولمان، تولي مسئولية النـــــــادي منذ أقل من شهر، خلفا للتشيلي مانويل بيلجريني وينتظر نهاية كأس أرجاء العـالم من أجل خوض البطولة الصينية والظهور الأول مع النـــــــادي الذي عاد منذ أيام قليلة للتدريبات.
هذا يفتح الباب من سيرحل ليدخل بدلا منه أزارو وهل سيرحل اللاعب من أجل الأموال واللعب للفريق الرديف وهو بهذا السن الصغير وترك خيار اللعب على الأقل أوروبيا أو العودة للمنتخب مرة أخرى.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/أزارو-عرض-هيبي-تشينا-فورتين-الحقيقة-الخيال/pz4syv5r3r3q18osg7gt169yu

المصدر : وكالات