تكتيك المونديال (17) .. بيكرمان أخذ ساوثجيت على حين غرة!
تكتيك المونديال (17) .. بيكرمان أخذ ساوثجيت على حين غرة!

انتهت منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أرجاء العـالم 2018، المقامة حالياً على الأراضي الروسية، بتأهل المنتخب الإنجليزي إلى ربع النهائي عقب الانتصار الصعب على منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، كذلك وصلت السويد أيضاً نفس الدور بفوزها على سويسرا بهدف نظيف.
واستمراراً لتغطية موقع سبورت 360 عربية الاستثنائية منذ صافرة بداية كأس أرجاء العـالم 2018 .. سنستعرض معكم فقرة خاصة لعشاق التكتيك، بإلقاء الضوء عن أبرز الأفكار الفنية التي طبقها المدربون واللاعبون في هذا العرس العالمي، ونتوقف معكم الصباح عند المبارتين التي احتضنتهما الملاعب الروسية، مساء أمس الثلاثاء.
السويد وسويسرا .. المهارات الفردية صنعت الفارق:
لا شك أن المنتخب السويدي استحق الانتصار في هذه المباراة، فالفريق الاسكندنافي تحاور المباراة بذكاء كبير وأخذ المبادرة الهجومية منذ الوهلة الأولى، مع ميل أسلوب المنتخب السويسري إلى الأطراف بفتح الملعب عبر رودريجيز يساراً، والثنائي لونج شاكيري يميناً، مع مساعدة المدافع الشاب المتألق مانويل أكانجي في بناء اللعب بتمريرات خاطفة من أجل كسر خطوط ضغط رجال يان أندرسون.
المنتخب السويدي نجح في احتواء خطورة شيردان شاكيري الذي حاول مراراً القطع من الطرف إلى العمق معتمداً على مهاراته الفردية، لكنه لم ينجح سوى في إرسال بعض العرضيات إلى منطقة ضربة الجزاء والتي تفوق فيها السويديون بلا شك، نتيجة القامات الفارعة للمجموعة.. في الناحية الاخرى، ظهر الجناح الموهوب فورسبيرج بوجه فاقع في المباراة بسبب قدرته على الانطلاق من الجهة اليسرى إلى العمق والمساهمة في صناعة اللعب عبر التمرير السريع في أنصاف المساحات، وقد نجح في لقطة فردية في تسجيل هدف الربـــح.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/671743/تكتيك-المونديال-17-بيكرمان-أخذ-ساوثجيت-على-حين-غرة

المصدر : وكالات