من هو ألين هاليلوفيتش؟ وكيف سيلعب مع ميلان الموسم القادم؟
من هو ألين هاليلوفيتش؟ وكيف سيلعب مع ميلان الموسم القادم؟

أحمد رضوان |  تويتر
يسير ميركاتو الروسونيري حتى الآن بصورةٍ ممتازةٍ بالرغم من العقوبة، فالفريق أبرم صفقتين مجانيتين رائعتين حتى الآن ، هما ظهير أيسر كرواتيا في كأس أرجاء العـالم 2018 إيفان سترينيتش الاتي من سامبدوريا، والحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا الذي تألق مع نابولي في السنوات الأخيرة.
تواصلت الأخــبار السعيدة لعشاق ميلان الجرحى، حيث تعاقد الروسونيري رسمياً مع الكرواتي ألين هاليلوفيتش  بعد فسخ تعاقده مع هامبورج الألماني لهبوطه للدرجة الثانية من الــــدوري الألماني، وهذا التدعيم هو الأول لهجوم الديافولو الذي عانى كثيراً في الموسم المــنصرم.
وفي هذا التقرير سنتعرف على الكرواتي الدولي، من هو وما هي أبرز محطاته؟ وكيف سيستفيد منه العريق الإيطالي في الموسم الاتي..
ألين هاليلوفيتش هو اللاعب المشهور كرة قدم يلعب في وسط الميدان، ولد في مدينة دوبروفنيك الكرواتية في 14 تَمُّــوزُ 1996.
بدأ صاحب الـ22 عاماً مسيرته مع الساحرة المستديرة في نادي الشباب لنادي دينامو زغرب، وفي 2012 تم تصعيه للفريق الأول الذي قضى فيه عامين هما الأفضل في مسيرته حتى الآن.
نوه الكرواتي الدولي نظر العملاق الإسباني برشلونة في 2014، فتعاقد معه مباشرةً نظير 2.2 مليون يورو، وظل في البرشــــا ب طوال موسم 2014-2015، وخلال هذا الموسم شارك في مباراةٍ واحدةٍ فقط مع النـــــــادي الأول كانت دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، وشارك فيها كبديل عن زميله وقتها أداما تراوري.
تم تصعيد هاليلوفيتش للفريق الأول وإعارته مباشرةً لسبورتينج خيخون في موسم 2015-2016، وبعد انتهاء فترة الإعارة انضم صاحب الـ22 عاماً لهامبورج الألماني مقابل 5.5 مليون يورو، وقضى فيه نصف موسم ثم عاد للدوري الإسباني من بوابة لاس بالماس هذه المرة، في عقد إعارة امتد لـ18 شهراً وانتهى في الصيف الحالي.
بعد هبوط الدينو لدوري الدرجة الثانية الألماني، طالب الكرواتي بفسخ تعاقده وكان له ما أراد، فانتقل لميلان في صفقة انتقالٍ حر، وقام بالتوقيع على عقداً يمتد لثلاث سنوات.
على سبيل المثال هاليلوفيتش منتخب كرواتيا بجميع أعماره السنية، بدايةً من منتخب تحت الـ14 عاماً حتى النـــــــادي الأول، لكن مسيرته مع الفاتريني ليست ناجحةً حتى الآن، فمنذ مشاركته الأولى في 2013 حتى الآن لم يشارك إلا في 9 مبارياتٍ فقط.، لكنه حقق رقماً رائعاً وهو أنه أصبح أصغر اللاعب المشهور يلبس القميص الأبيض والأحمر في التاريخ، وذلك عندما شارك في مباراةٍ وديةٍ ضد البرتغال في 10 يوينو 2013 وهو في الـ16 من عمره فقط.
يفضل المدرب جينارو جاتوزو الاعتماد على طريقة 4-3-3، وهي التي وجد فيها النـــــــادي الانسجام منذ توليه المسئولية خلفاً لمونتيلا منتصف الموسم المــنصرم.

يفضل مدرب الروسونيري اللعب بهاكان تشالهانوغلو كجناح أيسر في هذه الخطة، لكنه عانى كثيراً مع سوزو في مركز الجناح الأيمن الموسم المــنصرم، وذلك لأن الإسباني كان لا يعود لمساندة الظهير الأيمن الذي كان كالابريا، وما زاد الطين بلةً هبوط مستواه منذ قدوم جاتوزو.
أوضــحت الكثير من التقارير إلى أن جناح ليفربول السابق ينوي الرحيل عن السان سيرو في الصيف، وفي هذه الحالة سيشارك هاليلوفيتش بالتأكيد في مركز الجناح الأيمن، أما في حالة بقاء صاحب الـ24 عاماً فستكون فـــــرصة مشاركة الكرواتي ممتازةً أيضاً، لعدم التفاهم القائم بين سوزو وجاتوزو.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/من-هو-هاليلوفيتش-كيف-سيلعب-ميلان-الموسم-الاتي/1nvekr9ojgbss1uz7txgr4gtmx

المصدر : وكالات