تركي آل شيخ: عكننتي على صلاح أتت بثمارها ومستعد للعودة لدعم الأهلي المصري
تركي آل شيخ: عكننتي على صلاح أتت بثمارها ومستعد للعودة لدعم الأهلي المصري

زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر أظــهر تركي آل شيخ؛ الرئيس الشرفي السابق للأهلي المصري ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، تراجعه عن كافة القضايا التي كان ينتوي رفعها على مجلس القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، مؤكدا أنه لن يقصر في أعانَه الأهلي خــلال الفترة المقبلة.
آل شيخ أخـبر، خــلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مع شوبير": "تلقيت في الفترة الأخيرة عدة اتصالات من راغبي الصيد في الماء العكر مستغلين خلافي مع إدارة الأهلي المصري، ليضروا بمصلحة الفــــــريق رغم حبي وعشقي لي، لذلك أظــهر أنني سأتنازل عن كل القضايا والأمور التي رفعتها على الأهلي ومحمود الخطيب، سنظل أخوان وأحباب والأهلي همنا الأول والأخير، ولن أسمح بأي ضرر للأهلي أو أي ناد عربي طوال وجودي رئيسا للاتحاد العربي.
تركي آل الشيخ في بيان مطول : لم أبحث عن الاستعراض في الأهلي وهذه هي الحقيقة كاملة
تركي آل شيخ يمنح بلاغا للنائب العام ضد مجلس الخطيب
"الكثيرون يريدون إلحاق الضرر بالأهلي وأشخاص في مجلس الإدارة، سأتجاوز عن أغلاط مجلس الخطيب وأتغاضى عنها كأنها لم تكن ولن أنتظر حتى الاعتذار منهم.
"كل ما أتمناه أن يعلم جمهور الأهلي أنني أفعل هذا من أجلهم ومن أجل الفــــــريق، ومسامح في حقي، عفى الله عما سلف ونسيت المــنصرم".
بخصوص دعمه لصفقات الأهلي ومشاريعه في الفترة المقبلة، زَاد: "لست طفلا لأتراجع عن المشاريع التي كنت متفقا عليها مع مجلس الأهلي من استاد جديد وفرع جديد، اجتمعت مع رئيس مصر فليس من المعقول أن أتراجع أو أن تقف الخلافات حائلا دون اجراء وعودي، لكن من المفترض أن تكون هناك أسس واضحة لعلاقتي مع الأهلي حتى لا تتكرر المشكلات مرة أخرى.
"لم يخاطبي أحد من الأهلي لإبرام الصفقات، وأنا رفضت، أرحب بالتكفل بأي صفقة يطلب الأهلي مني إبرامها، وإذا طلب مني التدخل لإثناء أزارو عن الرحيل، فلن أقصر".

وعن دعمه لبعض الصفقات في الزمالك بالإضافة إلى تكفله بمصاريف التعاقد مع السويسري كريستيان جروس مديرا فنيا للفارس الأبيض، علق الرئيس الشرفي السابق للأهلي:"بابي مفتوح لأي نادي في مصر، هذا واجبي، وليس منة مني، أنا رئيس الاتحاد العربي، مهمتي تطوير الرياضة من المحيط للخليج، لا بد أن يستوعب الجميع هذا، أعمل في السعودية وخارجها بصفتي رئيس الهيئة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، كل الأندية العربية فوق رأسي".
بخصوص الخلافات التي نشبت بينه وبين جمهور مصر بعد تمنيه إصابة محمد صلاح قبل مواجهة الفراعنة والسعودية بالمونديال، أبان تركي: "جمهور مصر غاضب مني بسبب ما حدث في كأس أرجاء العـالم، لكن عليهم أن يفكروا من ناحية واجبي ومهمتى، أنا وزير رياضة سعودي، من مصلحتي أن أعكنن على محمد صلاح، والحمد لله أتت العكننة بثمارها لكنها كانت من باب المزاح والدعابة، والسنوات قادمة أمام منتخب مصر لرد الموقف لي".
واختتم: "أود أن يعلم الجميع أنني رئيس اتحاد عربي وما أفعله من صميم واجباتي في الوطن العربي، ونفكر في مشروعات في مصر وتونس والبحرين والأردن وغيرهم، بدايتنا كانت من مصر والاتي أهم".
في وقت سابق أن تركي آل شيخ خــلال رئاسته الشرفية للأهلي تدخل لحل أزمة التجديد للثنائي أحمد فتحي وعبد الله السعيد، وكذلك صرف مكافآت كبيرة للاعبين بعد التتويج أبطالا للدوري، وبعدما كان متفق أن يتكفل بمصاريف المدير الفني الجديد، نشبت الكثير من الخلافات والتي دعته للاعتذار عن الاستمرار.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/تركي-آل-شيخ-عكننتي-على-صلاح-أتت-بثمارها-ومستعد-للعودة-لدعم/rpkyiwro5yi1gzj78teghdff

المصدر : وكالات