الحذاء الذهبي لكأس العالم 2018 .. كين في الصدارة ولوكاكو أقرب الملاحقين
الحذاء الذهبي لكأس العالم 2018 .. كين في الصدارة ولوكاكو أقرب الملاحقين

إيدين هازارد هو واحداً من أهم اللاعبين البلجيك ليس في الجيل الحالي وحسب بل على مر التاريخ، وهو الآن يلعب كأس أرجاء العـالم مع منتخب بلاده وعينه على تحقيق إنجازاً عظيماً يبقى في ذاكرة الساحرة المستديرة لسنوات.
يقود نجم تشيلسي اقتحام الشياطين الحمر مع لوكاكو في المونديال، وحتى الآن حقق الثنائي 6 أهدافٍ بواقع 4 لمهاجم مانشستر يونايتد، واثنين لصانع ألعاب البلوز.
صنع أحمد موسى الحدث بتسجيله هدفين في النسخة الحالية من كأس أرجاء العـالم في شباك آيسلندا، حيث أن هذا المونديال الثاني الذي ينجح في الوصول لشباك الخصوم فيه بعد 2014، لكنه الآن أصبح غير قادراً على زيادة غلته التهديفية لتوديع نيجيريا البطولة من دورها الأول.
لم يعرف عن المدافعين قدرتهم في تسجيل الأهداف، لكن جون ستونز فعل عكس المعتاد وقدم نفسه كمدافعاً هدافاً لمنتخب إنجلترا في كأس أرجاء العـالم 2018.
لا يُعد مدافع مانشستر سيتي من المنافسين الأقوياء على الحذاء الذهبي للمونديال، لكن من يدري فقد يضيف عدداً من الأهداف في المباريات القادمة يمكنوه من الربـــح بالحذاء الفضي أو البرونزي.
منذ حصولها على المركز الثالث في كأس أرجاء العـالم 1998، أصبحت كرواتيا مرشحةً دائماً لنيل لقب الحصان الأسود في أي بطولة مجمعة تشارك بها.
لا الجيل الحالي عن جيل مونديال فرنسا، حيث يتواجد به الكثير من اللاعبين الأفضل في أرجاء العـالم على سبيل المثال لوكا مودريتش الذي حقق هدفين حتى الآن، كان أحدهما في شباك وصيف النسخة المــنصرمة منتخب الأرجنتين.
مايل جيديناك هو واحداً من لاعبي منتخب أستراليا الذين سجلوا في كأس أرجاء العـالم من قبل، والذي يبلغ عددهم حتى الآن 13 لاعباً فقط.
ودع الكونغر المونديال الحالي من الدور الأول، ليتوقف بذلك حلم لاعبه في زيادة غلته من الأهداف عن هدفين.
تعرض محمد صلاح لإصابةٍ في الكتف في نهائي البطــولة أوروبا مع ليفربول ضد ريال مدريد، تسببت في غيابه عن لقاء منتخب مصر الأول في كأس أرجاء العـالم 2018 ضد أوروجواي.
لم تمنع الإصابة نجم الريدز من التألق وممارسة هوايته بتسجيل الأهداف في المونديال، وخرج مع الفراعنة من البطولة وهو يمتلك في رصيده هدفين.
يُعد هذا الظهور الثالث للويس سواريز في كأس أرجاء العـالم، وهو يأمل في صنع شيئاً يُحقق في تاريخه ويمحي ما فعله في 2014، عندما قام بعض مدافع إيطاليا جيورجيو كيليني في كتفه.
يمتلك نجم برشلونة هدفين في رصيده في المونديال حتى الآن، سجلهما في شباك السعودية وروسيا، ولم تستعص عليه أي مرمى في البطولة هذا العام إلى مرمى الشناوي حارس منتخب مصر.
لم تكن بداية نيمار في كأس أرجاء العـالم 2018 ممتازةً، فخلال دور المجموعات حقق هدفاً واحداً فقط.
تألق نجم باريس سان جيرمان في مباراة دور الـ16 ضد المكسيك، وسجل هدفاً وصنع آخر فأصبح رصيده هدفين وتقدم في ترتيب هدافي المونديال.
 
يشارك فيليبي كوتينيو في كأس أرجاء العـالم لأول مرة في مسيرته، وهو واحداً من أهم لاعبي البرازيل في روسيا 2018، وخلال دور المجموعات على سبيل المثال الحل الأمثل للتسجيل وصناعة الأهداف في السليساو.
حقق نجم برشلونة هدفين في المونديال حتى الآن، وهو مرشح وبقوة لزيادة غلته التهديفية والوصول للحذاء الذهبي لتواجده في السامبا المرشح بقوة للعودة باللقب.
افتتح وهبي الخزري التهديف في المونديال في مباراة بلجيكا التي انتهت بانتصار الشياطين الحمر بخمسة أهدافٍ لهدف، ثم واصل التألق في لقاء بنما وسجل هدفاً من ثنائية تونس التي قادتها للنصر، لكنه ودع كأس أرجاء العـالم من دور المجموعات.
لم تكن بداية كافاني في كأس أرجاء العـالم 2018 ممتازةً، ففي خــلال دور المجموعات لم يحقق إلا هدفاً واحداً.
تألق نجم باريس سان جيرمان في مباراة دور الـ16 ضد البرتغال، وسجل هدفي مكسب أوروجواي على زملاء رونالدو وأصبح رصيده 3 أهداف.
وضع دييجو كوستا نفسه كواحداً من أهم المهاجمين في أوروبا في السنوات الخمسة الأخيرة، وهو الآن المهاجم الأول لإسبانيا في كأس أرجاء العـالم 2018.
لم يكن اللاعب المشهور أتلتيكو مدريد واحداً من الجيل الذهبي للماتادور الذي انتصر بكل شئ في الفترة بين 2008 و2012، لكنه الآن واحداً من جيل لاروخا الجديد الذي يمتلك عدداً من اللاعبين الرائعين.
ودع كوستا المونديال مع منتخب إسبانيا من دور الـ16 على يد روسيا، وخلال الأربعة مباريات التي خاضها حقق نجم الروخيبلانكوس 3 أهداف.
كيليان مبابي هو المفاجأة التي قدمتها فرنسا للعالم في كأس أرجاء العـالم 2018، حيث أصبح أصغر اللاعب المشهور يحقق للديوك في المونديال بهدفه في بيرو.
واصل الفتى الذهبي التألق في مباراة دور الـ16 ضد الأرجنتين، وسجل هدفين من الربعة التي انتصر بها الزُرق في اللقاء الذي انتهى لصالحهم بأربعة أهدافٍ لهدفين.
بالرغم من أنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية لروسيا في مباراة الافتتاح، إلا أنه الآن واحداً من أهم لاعبي النـــــــادي.
بعد دخوله في مباراة الشعودية كبديل، نجح نجم فياريال في تسجيل هدفين من خماسية فريقه في الأخضر، وفي اللقاء الثاني ضد مصر واصل التألق وسجل هدفاً في شباك الشناوي، لكنه فشل في الوصول لشباك أوروجواي في اللقاء الثالث.
لم يكن دزيوبا هو الآخر ضمن تشكيل روسيا الأساسي في المباراة الافتتاحية، لكنه سار على خطى تشيرشيف وبمجرد إعطائه الفرصة حقق مباشرةً.
أحرز مهاجم زينيت حتى الآن 3 أهداف في 4 مبارياتٍ لعبها في المونديال، ومع الأسف أحرز هدفين من الثلاثة في شباك المنتخبين العربيين المصري والسعودي.
عندما انضم ييري مينا لبرشلونة في شتاء 2018، رأى الكثيرون أنه لا يليق بارتداء القميص الكتالوني، تأكدت آراءهم مع أول مشاركاته في الــــدوري الإسباني التي لم تكن في المستوى.
صدم المدافع الدولي كل منتقديه في كأس أرجاء العـالم 2018، وقدم مستوى رائع أهله للحصول على مركز أساسي دائم بجوار دافينسون سانشيز مدافع توتنهام، ولم يكتف اللاعب المشهور البلاوجرانا بالدفاع جيداً وحسب، بل برع في تسجيل الأهداف وسجل 3 أهدافٍ وضعوه في قمة المدافعين الهدافين في المونديال، لكن مع الأسف خرجت كولومبيا من دور الـ16 على يد إنجلترا التي مُنيت شباكها بآخر أهداف العملاق الأسمر.
بالرغم من أن كريستيانو رونالدو واحداً من أهم المهاجمين في التاريخ، إلا أن سجله ع كأس أرجاء العـالم لم يكن جيداً قبل مونديال روسيا.
كان رصيد الدون قبل بداية البطولة هذا العام 3 أهدافٍ بواقع هدف سجله في كل نسخة سابقة، لكنه انتفض هذه المرة وفي مباراته الأولى ضد إسبانيا حقق هاتريك، وواصل النجاح في اللقاء الثاني ضد المغرب وسجل هدفاً وضعه في الصدارة التي إفتكها منه هاري كين، أما آخر لقاءات البرتغال في المجموعة الذي كان ضد إيران، لم ينجح فيه صاروخ ماديرا في الوصول للشباك.
واصل رونالدو الصيام في لقاء دور الـ16 ضد أوروجواي، والذي انتهى بانتصار الثيليستي بهدفين لهدف وبذلك ودع صاروخ ماديرا المونديال.
يشارك روميلو لوكاكو في كأس أرجاء العـالم وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا، ومن المباراة الأولى لمنتخب بلاده التي كانت ضد بنما وهو يُقدم مستوى ممتاز يليق بهذا اللقب.
حقق نجم مانشستر يونايتد 4 أهدافٍ في المونديال، وهو الآن على وشك كسر رقم مواطنه مارك فيلموت الذي حقق 5 أهدافٍ للشياطين الحمر في البطولة الأغلى على مستوى المنتخبات.
هاري كين هو واحداً من أهم المهاجمين في أرجاء العـالم في الأعوام الأخيرة، ورغماً عن من تألقه في الــــدوري الإنجليزي الممتاز إلا أن مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا كان يحوم حولها الكثير من علامات الاستفهام.
وجد المهاجم الدولي نفسه أخيراً تحت قيادة ساوثجيت، وتألق في المونديال الحالي وسجل 6 أهدافٍ وضعوه في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي لكأس أرجاء العـالم 2018، متقدماً بذلك على ماكينة الأهداف البرتغالية كريستيانو رونالدو والقاطرة البلجيكية روميلو لوكاكو الأبرز في روسيا.

source: 

http://www.goal.com/ar/القوائم/الحذاء-الذهبي-كأس-أرجاء العـالم-2018-كين-لوكاكو/hx6vt6en6kta1gh6g6u2w3dds

المصدر : وكالات