مونديال روسيا: فورسبرغ يقود السويد إلى تخطي سويسرا 1-صفر والتأهل إلى ربع النهائي
مونديال روسيا: فورسبرغ يقود السويد إلى تخطي سويسرا 1-صفر والتأهل إلى ربع النهائي

مونديال روسيا: فورسبرغ يقود السويد إلى تخطي سويسرا 1-صفر والتأهل إلى ربع النهائي مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم مونديال روسيا: فورسبرغ يقود السويد إلى تخطي سويسرا 1-صفر والتأهل إلى ربع النهائي .

مانشيت - تأهل منتخب السويد إلى ربع نهائي كأس أرجاء العـالم للمرة الأولى منذ 1994 بعد فوزه ظهر الثلاثاء في سان بطرسبورغ على نظيره السويسري بنتيجة 1-صفر، بفضل صانع ألعابه إميل فورسبرغ في الدقيقة 66. ويواجه في الدور المقبل الفائز من المواجهة بين كولومبيا وإنكلترا.

تأهل منتخب السويد ظهر الثلاثاء إلى الدور ربع النهائي لمونديال روسيا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره السويسري بنتيجة 1-صفر في مباراة شيقة جرت على ملعب سان بطرسبرغ. وسجل هدف الربـــح مدافع سويسرا مانويل أكانجي ضد مرماه في الدقيقة 66، إذ حول تسديدة إميل فورسبرغ لشباك حارسه يان سومير.

وقد ميز هذه المواجهة ما قبل الأخيرة من منافسات الدور النهائي مهرجان الفرص الضائعة من الفريقين، سواء بسبب التسرع أو بفضل تألق الحارسين.

وبعد انطلاقة حذرة من الجانبين، بادر السويديون للهجوم فأهدر قلب الهجوم ماركوس بيرغ فـــــرصة سانحة في الدقيقة الثامنة عندما انفرد بالحارس السويسري يان سومير ليسدد فوق المرمى. وفي الدقيقة التالية، استعاد زميله ألبين إكدال الكرة عند مشارف منطقة ضربة الجزاء وسدد أيضا خارج المرمى.

وردت سويسرا عن طريق مهاجمها المتألق من أصل ألباني شيريدان تشاكيري، والذي مرر الكرة لزميله بليريم جيمالي فتقدم الحارس السويدي روبين أولسن وخطف الكرة من اللاعب المشهور وسط نادي بولونيا الإيطالي (11).

ولعب الفريقان بحذر تفاديا لتلقي أهداف مبكرة تخلط أوراقهما، فاستقر اللعب في غالب الأحيان في وسط الميدان، متبادلان بعض الهجمات المتواضعة. ولكن في الدقيقة 28، كادت السويد تهز شباك سومير بعد لقطة قادها أوغستنسن ومرر الكرة بعدها لبيرغ الذي سدد بقوة صوب المرمى فتصدى لها الحارس السويسري بصعوبة.

وكانت لسويسرا كذلك فـــــرصة هز شباك منافسها، في الدقيقة 38، بعد تبادل الكرة بين زوبير وجيمالي أمام الدفاع السويدي، وسدد الأخير خارج المضمار. وردت السويد في الدقيقة 41 عندما أضــاع إكدال فـــــرصة أخرى بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من الظهير الأيمن ميكايل لاستيغ ليسدد فوق المرمى.

واستمر مهرجان الفرص الضائعة في المرحلة الثانية من المباراة، فأهدر تويفونن فـــــرصة تسديد للسويد في الدقيقة 50 بعد تصويبــــة من أوغستنسن الذي استفاد من نشاط زميله فورسبرغ في منطقة جزاء سويسرا. كذلك أضاع رودريغيز لمنتخب "الناتي" في الدقيقة 52 عندما تحولت ضربته القوية لضربة زاوية.

وفي الدقيقة 66، تمكن لاعبو المدرب جان أوندرسن من هز شباك سومير عندما سدد فورسبرغ بقوة ليحولها المدافع أكانجي في مرمى حارسه. وبعد أن كان وراء تسجيل هدف التطور، أنقذ فورسبرغ فريقه من هدف التعادل بعد أن تصدى لرأسية المهاجم بريل إيمبولو في الدقيقة 79.

وبعد محاولاته الكثيرة لإدراك التعادل، كادت سويسرا تتلقى هدفا ثانيا في الوقت بدل الضائع بعد انطلاقة سريعة من أولسن نحو المرمى قبل أن يرفض عليه لانغ ويلقيه أرضا ليعلن الحكم السلوفيني سكومينا ركلة جزاء. ولكن الأخير هبوط عن قراره بعد أن شاهد الإعادة عن طريق تقنية المساعدة بالفيديو، ليعلن ضربة حرة مباشرة فشل تويفونان في تحويلها إلى شباك سومير.

وتواجه السويد في الدور المقبل الفائز من المباراة بين كولوكمبيا وإنكلترا، مساء الثلاثاء في موسكو.

علاوة مزياني

برجاء اذا اعجبك خبر مونديال روسيا: فورسبرغ يقود السويد إلى تخطي سويسرا 1-صفر والتأهل إلى ربع النهائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24