قبل عودة بلجيكا أمام اليابان.. أبرز 10 «ريمونتادا» في تاريخ كأس العالم
قبل عودة بلجيكا أمام اليابان.. أبرز 10 «ريمونتادا» في تاريخ كأس العالم

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب
عودة تاريخية حققها المنتخب البلجيكي في نتيجة مباراته أمام نظيره الياباني بثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 2018 بروسيا، حيث حول الشياطين الحُمر تأخرهم بهدفين إلى مكسب بثلاثة أهداف خــلال العشرون دقيقة الأخيرة من عمر المواجهة، ليتأهل المنتخب البلجيكي لربع النهائي ويصطدم بنظيره البلجيكي.
أخبار متعلقة
بلجيكا تعود من بعيد وتقتل أبناء الساموراي في الوقت القاتل وتتأهل لربع النهائي
بلجيكا تتحدى محاربى الساموراى
حصاد دور المجموعات: بلجيكا الأكثر تهديفا وأوروجواي الأقل استقبالا للأهداف
التقرير التالي نرصد بــواسطته أبرز «ريمونتادا» وعودات تاريحية في النتيجة في تاريخ كأس أرجاء العـالم.
المنتخب الألماني استطاع الثأر من خسارته أمام نظيره الانجليزي بنهائي كأس أرجاء العـالم 1966 من خــلال مواجهة أخرى بالانجليزي في ربع نهائي المونديال نسخة 1970 بالمكسيك، حيث حول منتخب الماكينات تأخره بهدفين إلى إنتصار بثلاثية في واحدة من أجمل مباريات المنتخبين.
المنتخب الألماني فعلها في نهائي كأس أرجاء العـالم نسخة 1954 حيث تأخر بهدفين أمام المنتخب المجري إلا أنه تمكن من معانقة الكـــــأس والرد بثلاثة أهداف في نهائي مثير.
منتخب إسبانيا حامل لقب كأس أرجاء العـالم 2010 لعب مباراته أمام المنتخب الهولندي بمستهل مشوارهما بنسخة 2014 بالبرازيل في مواجهة ثأرية للطواحين عقب خسارتهم لقب 2010 أمام الماتادور وبالفعل ينجح المنتخب الهولندي في سحق الاسبان بخماسية بعد أن تقدم الماتادور بهدف نظيف.
ثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 2006 بألمانيا يشهد مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا واسبانيا، حيث يتقدم الإسبان بهدف من ركلة جزاء إلا أن الديوك الفرنسة تمكن من انهاء الشوط الأول بالتعادل قبل أن ينجح الثنائي باتريك فييرا وزين الدين زيدان من حسم بطاقة الترشح للمنتخب الفرنسي في أخر 7 دقائق وتسجيل هدفين.
في ثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 1986 بالمكسيك يفاجىء المنتخب الدنماركي الجميع ويسجل هدف التطور في شباك المنتخب الاسباني، إلا أن الأخير ينتفض ويسجل خماسية تاريخية منها 4 أهداف للنجم ايميليو بوتراجينيو.
المنتخب التونسي يحقق أول مكسب للكرة العربية في تاريخ مشاركات منتخباتها في كأس أرجاء العـالم، وذلك في نسخة 1978، فلم ييأس نسور قرطاج من تقدم المنتخب المكسيكي مع الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول في المواجهة، حيث كانت العودة قوية للتوانسة من غرف خلع الملابس بثلاثية تاريخية في الشوط الثــــــاني.
المنتخب الكاميروني كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور النصف نهائي لكأس أرجاء العـالم نسخة 1990 للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأفريقية، حيث ظل متقدماً على المنتخب الانجليزي بهدفين مقابل هدف حتى قبل النهاية بـ 6 دقائق فقط في لقاء ربع النهائي، قبل أن يحقق الانجليزي التعادل ثم الهدف الثالث في الوقت الاضافي في عودة مميزة في النتيجة.
ريمونتادا للتاريخ هذه المرة من نصيب المنتخب النيجيري في الدور الأول لمنافسات كأس أرجاء العـالم 1998 بفرنسا، فتأخر النسور بهدفين مقابل هدف أمام المنتخب الاسباني حتى تمكن ممثل القارة الأفريقية من تسجيل هدفين متتاليين في الربع ساعة الأخير من عمر المواجهة.
كأس أرجاء العـالم في نسخته الجارية 2018 شهد عودتين تاريخيتين وانتصار مع صافرة نهاية مباراتين بعد تأخر في النتيجة، الأولى كانت من نصيب منتخب سويسرا الذي تأخر بهدف أمام نظيره الصربي مع الدقيقة الرابعة من عمر المواجهة قبل أن يرد بهدفين في الدقيقتين 52 و90، والثانية من نصيب المنتخب السعودي بعد تأخره بهدف أمام نظيره المصري تمكن من الرد في الدقيقتين 45 و 94 محولاً تأخره للانتصار في الديربي العربي.

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1304559

المصدر : وكالات