تكتيك المونديال (15) .. بطء الإسبان وصلابة الروس وحلول داليتش!
تكتيك المونديال (15) .. بطء الإسبان وصلابة الروس وحلول داليتش!

موقع سبورت 360 – انتهت مباريات الصباح الأول من ثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 2018، بخروج المنتخب الإسباني على يد نظيره الروسي بركلات الترجيح، التي منحت الانتصار أيضاً للمنتخب الكرواتي على نظيره الدنماركي، وقد انتهت كلا المبارتين بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.
واستمراراً لتغطية موقع سبورت 360 عربية الاستثنائية منذ صافرة بداية كأس أرجاء العـالم 2018 .. سنستعرض معكم فقرة خاصة لعشاق التكتيك، بإلقاء الضوء عن أبرز الأفكار الفنية التي طبقها المدربون واللاعبون في هذا العرس العالمي، ونتوقف معكم الصباح عند المبارتين التي احتضنتهما الملاعب الروسية، مساء أمس الأحد.
إسبانيا وروسيا .. بطء في التحضير وصلابة دفاعية:
كذلك كان متوقعاً، لعب المنتخب الروسي مباراة دفاعية حاول فيها قبل كل شيء إغلاق المساحات أمام لاعبي المنتخب الإسباني، لكن المشكلة كانت في أنه لم يكن يجد مفاتيح لعبه من أجل التحول هجومياً.. لأن كل لاعبيه القادرين على إيصال الكرة بشكل ممتاز للخط الأمامي كانوا منغمسين في العمل الدفاعي وعند استعادة الكرة كان المدافعون يعانون الأمرين من أجل إيجاد اللاعب المشهور بلا رقابة للتمرير له، لذلك حاول الروس الاعتماد على الكرات الثابتة من أجل استثمار إحداها، وهو الأمر الذي نجحوا فيه قبيل نهاية النصف الأول من المباراة، بحصولهم على ركلة جزاء.
الطريقة الدفاعية التي نهجها تشيرتشيسوف في هذه المباراة مثيرة للإعجاب وتستحق الإشادة، فكثيراً ما شعرنا وكأننا أمام نادي كرة يد يُدافع.. المدرب الروسي اعتمد “دفاع المنطقة” والذي مكنه من تغطية الأروقة بشكل ممتاز مع وضع عدد كافٍ من اللاعبين في العمق، حيث عاد إلى خطته المفضلة، 1/2/4/3 عن طريق الدفع بثلاثي في الخط الخلفي مع تواجد لاعبي نصف جناح، ونصف ظهير “وينج باك”، لمواجهة المد الهجومي الإسباني، وقد نجح في بلوغ مراده، إذ لم يُتح للخصم اللعب على مشارف منطقة ضربة الجزاء.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/670747/تكتيك-المونديال-15-بطء-الإسبان-وصلابة-الروس-وحلول-داليتش

المصدر : وكالات