أهداف مباراة المغرب وهولندا 1-2 الودية
أهداف مباراة المغرب وهولندا 1-2 الودية

خسر المنتخب المغربي بنتيجة 1-2 أمام ضيفه الهولندي في المباراة الودية، التي جرت بينهما الأربعاء على ملعب أدرار بمدينة أغادير المغربية، في مضمار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الهولندي بهدف حمل توقيع كوينسي بروميس في الدقيقة 22 من متابعة لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق زميله ممفيس ديباي.

وفي الشوط الثــــــاني، زَاد فينسينت يانسن الهدف الثاني للطواحين في الدقيقة 68، بعدما استمر تصويبــــة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق بروميس، ليهيأ الكرة لنفسه داخل منطقة ضربة الجزاء، ويسدد دون مضايقة من أحد داخل المرمى.

واضطر المنتخب الهولندي للعب بعشرة لاعبين في الدقيقة 70 بعدما حصل لاعبه ماتياس دي ليخت على البطاقة الحمراء، بعد تعمده إعاقة وليد ازارو اللاعب المشهور المنتخب المغربي وهو في وضع انفراد بالمرمى، ليحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة أحرز منها النجم المخضرم مبارك بوصوفة هدف المنتخب المغربي الوحيد في الدقيقة 72.

حاول أسود الأطلسي استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الهولندي.

ويحل المنتخب المغربي ضيفاً على نظيره الكاميروني في التاسع من تَمُّــوزُ المقبل، قبل أن يواجه منتخب مالي في شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس أرجاء العـالم بروسيا سـنــــة 2018.

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين خلف منتخب ساحل العاج المتصدر بعد إقامة جولتين من مباريات المجموعة، التي تشمل أيضاً منتخب الغابون.

في الناحية الاخرى، يستعد المنتخب الهولندي لملاقاة ضيفه اللوكسمبورغي في التاسع من الشهر الاتي، ضمن الجولة السادسة بالمجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، التي تشمل أيضاً منتخبات فرنسا والسويد وبلغاريا وبيلاروسيا.

ويحتل المنتخب الهولندي المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق ست نقاط خلف المنتخب الفرنسي المتصدر.

المصدر : البوابة