الإعلام الهولندي يُحيط بشنآن بلهندة ودرار
الإعلام الهولندي يُحيط بشنآن بلهندة ودرار

أيوب رفيق

أولت وسائل الإعلام الهولندية اهتماما بالشنآن الذي دار بين لاعبيْ المنتخب المغربي، نبيل درار ويونس بلهندة من جهة، وفئة من المعجبيـن التي حضرت لمشاهدة مباراة "الأسود" و"الطواحين" الودية من جهة ثانية، بعد انقضاء الجولة الأولى من اللقاء.

وأنجز الموقع الرسمي لقناة "فوكس سبورتس" في نسختها الهولندية مادّة، أخـبر فيها إن الاشتباك تم بين بلهندة ودرار وأنصار موالين لحكيم زياش، نجم نادي أياكس أمستردام، بسبب التوبيخ والاستهجان الذي أعلنته هذه الفئة تُجاه الناخب الوطني، هيرفي رونار، لدخوله في خلاف مع اللاعب.

wayXnuu.jpg

من طرفها، نشرت صحيفة "فوتبول زون" على موقعها الإلكتروني مقطع الفيديو الذي يوثِّق للحادثة التي اندلعت بين اللاعبيْن وبعض الأنصار، مُشيرة إلى أن ظهير موناكو وصانع ألعاب نيس السابق خرجا عن هدوئهما ولم يضبطا أعصابهما.

jr9wiFR.jpg

ونقَلَ مقطع الفيديو الذي امتنعت "البطولة" عن نشره كلمات وألفاظ نابية وخادشة للحياء تفوه بها اللاعبان، لحظة خروجهما من الملعب في اتجاه مستودع تغيير الملابس.

وكان رونار قد ركــز، بعد نهاية المباراة، في بيان صحفـــي، أن قدوم زياش للكتيبة المغربية لن يتم في عهده، مُبديا تذمره من صافرات الاستهجان التي أطلقتها عليه بعض المعجبيـن بسبب هذا الموضوع. 

المصدر : وكالات