الأخضر للشباب يستعد لمباراته المصيرية أمام أوروجواي.. الأربعاء
الأخضر للشباب يستعد لمباراته المصيرية أمام أوروجواي.. الأربعاء

حيث يخوض المنتخب الوطني للشباب، الأربعاء (31 مايو 2017)، مباراته ضمن دور الـ16 في كأس العالم تحت 20 عامًا التي تستضيفها كوريا الجنوبية؛ حيث سيواجه الأخضر نظيره منتخب الأوروجواي في الحادية عشرة صباحًا بتوقيت السعودية على ملعب سوون كأس العالم بمدينة سوون.

وتقرر أن يقود المباراة تحكيميًّا طاقم تحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي، ويساعده الحكمان الأنجولي جيرسون دوس سانتوس والجنوب إفريقي زاخيلي سايويلا، والجابوني إيريك كاستاني حكمًا رابعًا، والجزائري مهدي عبيد حكم الفيديو المساعد الأول، وحكم الفيديو المساعد الثاني الكاميروني إيفاريست مينكوواندي، والحكم المساعد لحكم الفيديو التشيكي بافيل كرالوفيتش.

واختتم منتخب الشاب تدريباته اليومية، الثلاثاء (30 مايو 2017)؛ حيث بدأت الحصة التدريبية باجتماع قصير لمدرب المنتخب سعد الشهري مع اللاعبين، حثهم من خلاله على تقديم كل ما لديهم للظفر ببطاقة التأهل للمرحلة المقبلة من المونديال، تلا ذلك تمارين الإحماء، عقبها طبق اللاعبون عددًا من الجمل التكتيكية، واختتمت الحصة التدريبية بتمرين على ركلات الترجيح.

تابع المران عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة المنتخب الوطني لدرجة الشباب موسى الزياد.

يذكر أن منتخبنا الشاب التقى وديًّا بمنتخب أوروجواي في ختام تحضيراته خلال معسكره الإعدادي الذي أقيم بكوريا الجنوبية استعدادًا للمونديال، وانتهى اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب جويانج، بفوز منتخب الأوروجواي بهدفين مقابل لا شيء للمنتخب السعودي.

ويعد الوصول لدور الـ16 في نسخة كأس العالم تحت 20 عامًا الحالية، هو الوصول الثاني للأخضر الشاب؛ حيث سبق له الوصول لهذه المرحلة في نسخة عام 2011، والتي أقيمت في كولومبيا قبل أن يغادر البطولة بخسارته من البرازيل بثلاثة أهداف دون مقابل.

وهذه المشاركة الثامنة تاريخيًّا للأخضر في مونديال الشباب؛ إذ شارك للمرة الأولى في نسخة عام 1985، والتي استضافها الاتحاد السوفيتي وخرج من دور المجموعات، كما خرج من دور المجموعات في النسخ الخمس الأخرى التي شارك بها، والتي أقيمت في تشيلي عام 1987، السعودية 1989، أستراليا 1993، نيجيريا 1999، والإمارات 2003.

المصدر : عاجل