مونديال 2018: منتخب الأوروغواي يفوز على البرتغال 2-1 ويضرب موعدا مع فرنسا في ربع النهائي
مونديال 2018: منتخب الأوروغواي يفوز على البرتغال 2-1 ويضرب موعدا مع فرنسا في ربع النهائي

مونديال 2018: منتخب الأوروغواي يفوز على البرتغال 2-1 ويضرب موعدا مع فرنسا في ربع النهائي مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم مونديال 2018: منتخب الأوروغواي يفوز على البرتغال 2-1 ويضرب موعدا مع فرنسا في ربع النهائي .

مانشيت - انتصر منتخب البرتغال على الأوروغواي بنتيجة 2-1 مساء السبت بثمن نهائي مونديال روسيا في مباراة جرت على الملعب الأولمبي فيتش بمدنية سوتشي، ليضرب موعدا مع فرنسا في الدور المقبل. وسجل إدينسون كافاني هدفي فريقه في الدقيقتين 7 و62، بينما حقق المدافع بيب للبرتغال في الدقيقة 55.

بعد ساعات قليلة على خروج ليونيل ميسي ومنتخب الأرجنتين من مونديال روسيا بعد الهزيمة أمام فرنسا 3-4، ودع كريستيانو رونالدو وفريق البرتغال المنافسة مساء السبت بعد خسارتهما أمام الأوروغواي بنتيجة 2-1 بمدينة سوتشي. وبعد ساعات على تألق زميله في باريس سان جرمان كليان مبابي صاحب هدفين في مرمى "الألبيسيليستي"، تألق إدينسون كافاني وأحرز هدفين في مرمى روي باتريسيو، ليمنح الربـــح والتأهل لـ"السيليستي" ويرشحه لمواجهة "الديوك" الجمعة المقبل في ربع النهائي.

وأدى منتخب الأوروغواي مباراة قوية، لاسيما في الدفاع، أمام البرتغال تخت قيادة نجمه رونالدو. ورغم أن السيطرة في البداية كانت للبرتغاليين، إلا أن كافاني تمكن من تسجيل الهدف الأول في مرمى باتريسيو منذ الدقيقة السابعة بضربة رأسية بعد تصويبــــة من لويس سواريز، الذي كان أصلا تلقى تصويبــــة من اللاعب المشهور باريس سان جرمان.

وفشلت محاولات رونالدو وزملائه المتواضعة أمام الحارس الأوروغواياني فرناندو موسليرا، ولم يسدد مهاجم ريال مدريد في المضمار سوى مرة واحدة (6). ودافع لاعبو المدرب أوسكار تباريز عن تقدمهم بصرامة وشراسة.

وفرض منتخب البرتغال ضغطا شديدا على موسليرا في الشوط الثــــــاني، ليدرك مدافع بيشكتاش التركي، بيب، التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 55 بعد تصويبــــة من الظهير الأيسر رفايل غيريرو.

لكن، وبعد مرور سبعة دقائق، تمكن كافاني من إحراز الهدف الثاني بتسديدة محكمة بقدمه اليمنى أسكنها في شباك باتريسيو (62).

ورغم تعزز خط اقتحام البرتغال بكواريسما وأندري سيلفا، ورغم تحركات رونالدو ورغبته في تسجيل هدف التعادل، إلا أن منتخب الأوروغواي حافظ على النتيجة لغاية النهاية.

فغادر كريستيانو رونالدو، فقد كان هذا آخر مونديال بالنسبة إليه بعدما غادر ميسي أيضا المنافسة العالمية بينما قد تكون آخر مشاركة له بها.

علاوة مزياني

برجاء اذا اعجبك خبر مونديال 2018: منتخب الأوروغواي يفوز على البرتغال 2-1 ويضرب موعدا مع فرنسا في ربع النهائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24