وزير الشباب والرياضة: اتحاد الكرة الجهة الوحيدة التي لا تحصل على أعانَه
وزير الشباب والرياضة: اتحاد الكرة الجهة الوحيدة التي لا تحصل على أعانَه
أخـبر الوزير خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة على شكلها الحالي تساعد على مساعدة الشباب والرياضة في نفس الوقت، على عكس فصل الوزارتين.

وتـابع في بيانات لبرنامج "ستاد الهدف" عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الجمع بين الوزارتين يساعدني على إزالة أي صعوبات أو امور قد تصعَّب مسيرة أي منهما، ونتمكن من خلالها مساعدة الشباب والهيئات الرياضية في نفس الوقت".

واختتم: "بناء شخصية الرياضي تأتي من خــلال السفر والبطولات التي يشارك فيها وليس للعب مباراة فقط، وهو أمر نحقق في الوزارة".

وفسر: "في السابق كان هناك وزارة للشباب وأخرى للرياضة وكان لكل منهم ميزانية، وبعد الجمع بينهم تعاملنا بنفس الأمر ولكل جهة ميزانيتها ولم تجير أي منهما على الجهة الأخرى".

وأَرْشَدَ إلى أن اتحاد الكرة هو الاتحاد الوحيد في مصر الذي لا يحصل على أي أعانَه من الوزارة، لافتا إلى أن الاتحاد هو الوحيد الذي يسدد ثمن تدريبات المنتخب في الاستادات والهيئات الرياضية.

وأردف: "منذ نحو عامين ونصف لم نمنح الأهلي أو الزمالك أي أموال أومساعدات مالية نقدا، كان المساندة يوجه بشكل إنشاءات وبنية تحتية رياضية نتولى تكاليفها".

واستطرد: "عندما نساعد الأندية على سبيل المثال الاتحاد والإسماعيلي نحن نساعد الدولة على أن يكون لديها بنية تحتية رياضية".

المصدر : صدى البلد