ديبالا، ناينجولان وأبرز اللاعبين المستهدفين في الدوري الإيطالي في سوق انتقالات 2018
ديبالا، ناينجولان وأبرز اللاعبين المستهدفين في الدوري الإيطالي في سوق انتقالات 2018

بعد أن كان حبيساً على مقاعد بدلاء روما لتشيزني في الموسم المــنصرم، أخذ أليسون فرصته هذا الموسم وأثبت للجميع جدارته في أن يكون الاختيار الأول لحراسة مرمى منتخب البرازيل، وذلك على حساب إيدرسون الذي تألق في الموسمين السابق والحالي.
لقب مدرب حراس الجيالوروسي روبيرتو نيجريزولو صاحب الـ25 عاماً بميسي حراس المرمى، وبعد ظهوره الرائع مع النـــــــادي أصبح مستهدفاً من الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى.
عرض ليفربول على الذئاب مبلغاً قدره 62 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم أليسون، لكن هذه الصفقة لم تتم، ورغماً عن من ذلك فمن المتوقع أن يترك حارس عرين السليساو الأوليمبيكو نهاية هذا الموسم، وذلك لحاجة روما بيع أحد نجومهم تجنباً للخضوع لقوانين اللعب المالي النظيف.
يُعد فيليبي أنديرسون واحداً من أهم لاعبي الــــدوري الإيطالي، خصوصاً بعد المستوى الرائع الذي ظهر به للموسم الثاني على التوالي مع لاتسيو، ومع ذلك لم يحصل البرازيلي على فـــــرصة اللعب بصورةٍ مستمرة في مراكزه المفضلة هذا الموسم، وذلك لتعرضه لإصابة في العضلات.
من المتوقع أن يغادر صاحب الـ25 عاماً عن النسورفي الصيف الاتي، وذلك لفشله في تأمين مقعداً أساسياً له في النـــــــادي العاصمي، كذلك بسبب الخلافات التي ظهرت على السطح بينه وبين المدرب سيموني إنزاجي.
كان أندريا بيلوتي على رأس قوائم مُعظم الأندية في الصيف المــنصرم، وذلك بعد تقديمه مستوى رائع موسم 2016-17، لكن رئيس نادي تورينو أوربانو كايرو أفصح أنه لن يبيعه إلا لنادٍ غير إيطالي بمبلغ لا يقل عن 100 مليون يورو.
كان ميلان أقرب الأندية لضم المهاجم الدولي في الصيف المــنصرم، لكن الإدارة الجديدة لم تتوصل لاتفاق مع رئيس التورو، وبعد هبوط مستواه للإصابة هذا الموسم وتسجيله 5 أهدافٍ فقط، أصبح من السهل مغادرة صاحب الـ24 عاماً، وسيتعين على الروسونيري استغلال الفرصة هذه المرة.
انتقل ستيفان دي فري للاتسيو في سـنــــة 2014 قادماً من فينورد بعقد قيمته 7 مليون يورو ويمتد لصيف 2018، ما يعني أن موسمه الحالي هو الأخير مع النسور الذين فشلوا في إقناعه للتوقيع على عقدٍ جديد.
أَرْشَدَت الكثير من التقارير في الأيام المــنصرمة إلى أن الإنتر قريب جداً من ضم المدافع الهولندي، وأن هذه الصفقة لن تُكلف النيراتزوري شيئاً لانتهاء عقد اللاعب مع فريقه العاصمي في الصيف الاتي.
وقع دوناروما على عقداً جديداً مع ميلان في الصيف المــنصرم، ومع ذلك فمن المرتقب أن تكون هناك إثارة بين اللاعب وناديه في الصيف الاتي، وذلك للخلافات القائمة بين مينو رايولا وكيل أعمال المراهق والروسونيري.
يمتد عقد جيجي الصغير مع الديافولو حتى سـنــــة 2021، لكن وكيل أعماله الذي ليس على وفاق مع ماسيميليانو ميرابيلي يدفع من أجل بيع موكله لنادٍ آخر.
بالرغم من أن باولو ديبالا هو النجم الأول ليوفنتوس، إلا أنه لم يظهر بمستواه المعهود هذا الموسم.
استهل المهاجم الأرجنتيني موسم 2017-18 بمستوى رائع، وسجل 10 أهدافٍ في 6 مباريات، لكن مستواه هبوط لأسبابٍ أرجعها مدربه وزملاؤه إلى عدم وجود الاحترافية اللازمة خارج الملعب.
أصبحت إدارة البيانكونيري منفتحةً الآن لترك نجمها ذو الـ24 عاماً، ومن المتوقع أن تبدأ الاستماع للعروض المقدمة مع بداية سوق الانتقالات.
لم يخفي ديبالا إعجابه بزميله في المنتخب ليونيل ميسي، لكنه بالرغم من ذلك يفضل الانتقال لريال مدريد على مزاملته في برشلونة.
يعتبر ماورو إيكاردي واحداً من أكثر اللاعبين المثيرين للجدل في أوروبا والعالم، لكن هذا على الصعيد الشخصي وليس العملي، وقد أعرب من قبل عن عدم رغبته في ترك الإنتر والذهاب لأي نادٍ آخر.
يشعر المدير الرياضي للنيراتزوري بييرو أوزيليو بالقلق، وذلك لعدم توقيع المهاجم الأرجنتيني على عقداً جديداً مع النـــــــادي حتى الآن، ونقطة عدم الاتفاق هي رغبة ثعابين ميلانو في زيادة الشرط الجزائي في العقد إلى 110 مليون يورو.
قدم جورجينيو أداءً رائعاً مع نابولي هذا الموسم، ومن المتوقع أن يغادر في نهاية الموسم، لكن بشرط هو وصول لوكاس توريرا للسان باولو كذلك أخـبر وكيل أعماله جواو سانتوس.
إذا أراد دي لاورينتيس الحصول على مقابل مادي عالي من وراء مغادرة البرازيلي الإيطالي، فلن يكون من الصعب عليه ذلك، فأبرز الأندية المتابعة لنجم الآتزوري هو مانشستر سيتي الذي يقوده بيب جوارديولا.
يعتبر سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش أبرز اللاعبين المطلوبين في الــــدوري الإيطالي، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع لاتسيو القريب جداً من المشاركة في البطــولة أوروبا الموسم الاتي.
رفضت إدارة النسور عرضاً قيمته 70 مليون يورو من أجل ضم الصربي الدولي في الصيف المــنصرم، وبعد تألقه في الموسم الحالي وتسجيله 9 أهدافٍ فإنه سيكون من المفاجئ بقائه في النـــــــادي بعد انتهاء سوق الانتقالات القادمة.
على ما يظهر أن رادجا ناينجولان سيرحل عن روما في النهاية، حيث أنه سيكمل عامه الثلاثين في 30 أيَّــارُ الاتي، كذلك أنه تورط في عددٍ من المشاكل الانضباطية في الفترة الأخيرة.
بالرغم من أن النجم البلجيكي رفض عرضاً للانتقال للصين في كَــانُونُ الثَّانِي المــنصرم، وذلك لرغبته في اعتزال الساحرة المستديرة في العاصمة الإيطالية، إلا أن الجيالوروسي لن يرفض أي عرضاً يراه مناسباً من أجل ضم متوسط الميدان.
أكثر الراغبين في الحصول على مساعدات ناينجولان هو أنطونيو كونتي مدرب تشليسي، والذي طلب ضم صاحب الـ30 عاماً مرتين، الأولى عندما كان في يوفنتوس، والثانية بعد انتقاله للبلوز.
 
حاول مانشستر يونايتد ضم إيفان بيريشيتش في الصيف المــنصرم، لكنه أصيب بالإحباط بسبب رفض الإنتر عرضه البالغ 48 مليون جنيه إسترليني، وكان الكراوتي الدولي قد أَرْشَدَ إلى أن مدرب النيراتزوري لوتشيانو سباليتي لعب دوراً كبيراً في بقائه في السان سيرو.
لم يحقق صاحب الـ29 عاماً أو يصنع أي هدفاً منذ الهاتريك الذي سجله في كييفو في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم، وكانت بعض التقارير قد أَرْشَدَت إلى أنه على خلاف مع زميليه مارسيلو بروزوفيتش وماورو إيكاردي، ومن المرجح أن يترك بيريشيتش ثعابين ميلانو ويتجه لإنجلترا في الصيف الاتي.
أَرْشَدَت الكثير من التقارير الصحفية إلى أن بيبي رينا أخبر بعض زملاءه أنه سينتقل لميلان في الصيف الاتي، وأنه اتفق على الشروط الشخصية مع إدارة الروسونيري.
استطاع يوفنتوس الحفاظ على أليكس ساندرو ومنعه من الانتقال لتشيلسي في الصيف المــنصرم، وهو الأمر الذي تسبب في هبوط مستوى الظهير الأيسر البرازيلي.
ستكون إدارة البيانكونيري منفتحةً لرحيل صاحب الـ27 عاماً هذا الموسم، خصوصاً مع توافر الكثير من البدلاء على سبيل المثال ماتيو دارميان اللاعب المشهور مانشستر يونايتد، وليوناردو سبيناتزولا اللاعب المشهور أتالانتا.
ظهر ميلان شكرينيار مع الإنتر هذا الموسم بمستوى لم يتوقعه أحد، لكن المشكلة الوحيدة التي قد تدفع نجم سامبدوريا السابق للرحيل عن السان سيرو هي عدم وصول النيراتزوري لدوري أبطال أوروبا.
ادعى وكيل أعمال المدافع الدولي أن واحداً من برشلونة، ريال مدريد، ماشستر سيتي ومانشستر يونايتد قام بتقديم عرضاً لضم موكله في كَــانُونُ الثَّانِي بلغ 65 مليون يورو، ورغماً عن من رغبة صاحب الـ23 عاماً الاستمرار في ميلانو، إلا أن الثعابين بدأوا في التفكير جدياً في التخلي عنه، وأَرْشَدَت بعض الجهــات إلى أنهم تعاقدوا مع ستيفان دي فري تمهيداً لرحيل المدافع السلوفاكي.
أرجع كيفين ستروتمان عدم قدرة فريقه روما لمنافسة يوفنتوس ونابولي إلى تخليه الدائم عن نجومه، ومن الممكن أن يكون الهولندي هو الاتي خصوصاً بعد خضوعه لجراحة في الركبة.
حظي صاحب الـ28 عاماً بمتابعة مانشستر يونايتد وجوزيه مورينيو منذ فترةٍ طويلة، والآن وبعد تعرضه للإصابة والعودة بقوة وعدم التأثر كثيراً بها، أصبحت فرص مغادرته الأوليمبيكو أكبر من ذي قبل.

source: 

http://www.goal.com/ar/القوائم/ديبالا-ناينجولان-الــــدوري-الإيطالي-سوق-انتقالات-صيف-2018/1jiq6iwm5hm6311up7t9sndout

المصدر : وكالات