بينيتيز يكشف سر صعوبة صلاح أمام رونالدو في نهائي الأبطال (حوار)
بينيتيز يكشف سر صعوبة صلاح أمام رونالدو في نهائي الأبطال (حوار)

بينيتيز يكشف سر صعوبة صلاح أمام رونالدو في نهائي الأبطال (حوار) حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بينيتيز يكشف سر صعوبة صلاح أمام رونالدو في نهائي الأبطال (حوار) .

مانشيت - أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حوارًا مطولًا مع المدرب الإسباني السابق لكل من ليفربول وريال مدريد رافا بينتيز، وتطرقت الصحيفة في الحوار إلى رؤيته لنهائي دوري الأبطال بين الريال والليفر وكيفية إيقاف نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، وذكرياته مع كلا الفريقين والتي نستعرضها في السطور التالية كالآتي:

- اخْتَتَمَ الجملة التالية.. ليفربول بالنسبة لرافا بينيتز

"كانت مرحلة مُرضية للغاية بالنسبة لي، كان ليفربول البوابة نحو أعلى مستويات الساحرة المستديرة، ليفربول هو منزلي وأتمتع بعلاقة رائعة مع المدينة والجماهير، وسأظل شاكرًا لليفربول إلى الأبد".

صلاح يُتوج بجائزة اللاعب المشهور الموسم بـ«البريميرليج»

- وماذا عن ريال مدريد؟

"منذ أن كنت صغيرًا وتحديدًا عندما كنت أبلغ من العمر 13 سـنــــةًا، كنت أتواجد بالفعل في مدريد، وأعلم الفــــــريق ممتازًا واستمرت كيفية تطوره، أما عن مرحلتي الأخيرة في مدريد، فكل من يفهم سيدرك السبب وراء ما حدث، ولكن لم تكن المرحلة سيئة كذلك صورها البعض خاصة أننا مارسنا الأمور باحترافية وبجدية شديدة، وعلى أي حال أملك ذكريات ممتازة مع الريال".

- من ستشجع في نهائي دوري الأبطال؟

"أكن كل الاحترام لريال مدريد وليفربول، وكل ما يمكنني فعله هو الانتظار وترك النـــــــادي الأفضل يحقق اللقب".

- كيف ترى المباراة النهائية؟

"ستكون مثيرة للغاية، فبعد مشاهدة ريال مدريد أمام يوفنتوس وبايرن ميونيخ، تدرك ممتازًا أن الريال يمتلك الخبرة والجودة في كيفية التعامل مع أصعب الظروف، وعلى الجانب الآخر يتمتع ليفربول بالقوة والسرعة، والسرعة المتواجدة في الــــدوري الإنجليزي تفوق باقي المسابقات الأخرى وهو ما ظهر في مباراة روما في نصف النهائي".

- ألا ترى ناديًا مرشحًا على الآخر في النهائي؟

"لا، النتيجة مفتوحة، كلا الفريقين يملك خيارات الربـــح، وهدف واحد سيغير مجريات المباراة وكل شيء من الوارد حدوثه".

- في نهائي إسطنبول تأخرت بثلاثية نظيفة قبل أن تدرك واحدة من أهم العودات في تاريخ دوري الأبطال، ما السر في ذلك؟

"تأخرنا بثلاثية في الشوط الأول، وفي تلك اللحظة حاولت تحفيز اللاعبين، وكان الأمر صعبا علي للغاية باللغة الإنجليزية، وقلت لهم لا نملك الآن شيئًا لنخسره ويتبقى أمامنا 45 دقيقة لتغيير الأمور، وإذا سجلنا هدفًا سنعود في المباراة مرة أخرى".

- وصلت مع ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال مرتين، أليس من الغريب أن يصل الريدز إلى النهائي مرة أخرى بعدها بـ11 سـنــــةًا؟

"لا، فإذا استمرت الــــدوري الإنجليزي ستدرك أن مستواه مرتفع للغاية، وكنا نملك في السابق 20 مليون يورو للتعاقدات أما الأن فالبطولة تطورت كثيرًا وباتت الأندية أغنى وقادرة على شراء أهم اللاعبين، وليفربول الآن يمتلك مدربا مميزا ولاعبين جيدين، وبات الوضع أسهل الآن للوصول إلى نهائي دوري الأبطال".

- هل هناك تشابه بين بينيتز وكلوب؟

"لا يوجد تشابه في أي شيء عدا ربما الحماس، فالفريق الحالي يتمركز على ثلاثي اقتحام من أعلى طراز، ووسط ملعب يشتغل بقوة، ومن ثم أنفق النـــــــادي كثيرًا على تدعيم خط الدفاع لتفادي عــقبات السابق، هو نادي ممتاز للغاية".

- حاول فريقك إيقاف ميسي عن طريق أربيلوا في السابق، كيف يمكن لريال مدريد إيقاف صلاح؟

"هناك اختلاف بين صلاح وميسي في أن برشلونة يلعب بخط أمامي ثابت أما صلاح فيتمتع بتحركه الكثير، وهو يجعل من مهمة إيقافه أصعب بكثير".

- هل ليفربول مبني على كلوب أكثر من كوتينيو؟

"ليفربول ممتاز، ولكن مع كوتينيو الذي يعتبر اللاعب المشهورًا عظيمًا، كان النـــــــادي جيدا للغاية، وبات النـــــــادي مباشرا للغاية الآن بعد رحيله".

- أخـبر زيدان إن الربـــح بالدوري الإسباني أصعب من الربـــح بدوري أبطال أوروبا، وتملك في رصيدك لقبين في الــــدوري ولقبا في دوري الأبطال فهل تتفق معه؟

"الربـــح بأي لقب أمر صعب، حسب النـــــــادي الموجود معك".

- كيف يمكن الربـــح على ليفربول؟

"يمتلك ريال مدريد الأسلحة للفوز على ليفربول، وأصر على أن من سيسجل الهدف الأول سيسيطر على المباراة".

برجاء اذا اعجبك خبر بينيتيز يكشف سر صعوبة صلاح أمام رونالدو في نهائي الأبطال (حوار) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري