تعرف علي أرقام يوفنتوس وروما قبل ملحمة «الأولمبيكو«
تعرف علي أرقام يوفنتوس وروما قبل ملحمة «الأولمبيكو«

ينتظرعشاق الساحرة المستديرة والكرة الإيطالية بشكل خاص قمة جديدة بالكالتشيو، حينما يلتقى نادي يوفنتوس مع نظيره روما فى التاسعة الا ربع من مساء الصباح الأحد على ملعب الأولمبيكو بالجولة 36 للدورى الايطالى.
وسيكون هذا اللقاء حاسماً وهاماً بالنسبة للفريقين، فالبيانكونيري يحتل الصدارة برصيد 91 نقطة، بفارق 6 نقاطٍ عن نابولي الوصيف، ولا يحتاج أبناء "السيدة العجوز" إلا للتعادل أو حتى الخسارة بشرط تعثر نابولي للاحتفال "بالإسكوديتو"، أما "الجيالوروسي" فيأتي في المركز الثالث برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين من لاتسيو الرابع، و4 من الإنتر الخامس، وهذا يعني أن الذئاب عليهم الربـــح على يوفنتوس لضمان التواجد في مربع النهاية المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
سيدخل يوفنتوس اللقاء وهو منتشياً بسحقه ميلان في نهائي كأس إيطاليا برباعيةٍ نظيفة، ليحصد بذلك اللقب الـ13 في تاريخه والرابع على التوالي، ويقترب من تحقيق الثنائية المحلية للمرة الرابعة على التوالي أيضاً.
يستعرض "الشروق" أرقام الفريقين قبل لقاء الفريقين:
 

- لعب الفريقين 178 مباراة رسمية حيث انتصر يوفنتوس في 84 مباراة بينما انتصر روما في 44 مباراة وتعادل الفريقين في 50 مباراة.
 

- ويعتبر أليساندرو ديل بيرو نجم نادي يوفنتوس هو هداف لقاءات الفريقين برصيد 13 هدفا، بينما يعتبر فرانشيسكو توتي قيصر روما هو هداف لقائات الفريقين من قبل "الذئاب" برصيد10 أهداف.
 

- انتصر روما بآخر 4 مباريات له في الــــدوري الإيطالي، ولم يحقق الجيالوروسي 5 انتصارات متتالية في الكالتشيو منذ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المــنصرم.
 

- لم يخسر يوفنتوس في آخر 12 مباراة لعبها خارج أرضه في السيري آ (انتصر 10، تعادل 2)، ونجح في الخروج بشباكٍ نظيفة من 7 لقاءات من هذه المواجهات الـ12.
- سيكون للتعادل أثر السحر على الفريقين في هذا اللقاء، فالسيدة العجوز سيصل للإسكوديتو بعد عناء، بينما سيضمن الذئاب المشاركة في البطــولة أوروبا الموسم الاتي.
- بعد بلوغه النقطة 91 مع البيانكونيري، وصل ماسيميليانو أليجري لأكبر عدد من النقاط له في موسم واحد من الــــدوري الإيطالي، وسبق له تحقيقه مرتين في الموسمين السابقين.
- حقق جونزالو هيجوايين 16 هدفاً في الــــدوري هذا الموسم، ومنذ وصوله للأراضي الإيطالية وهو دائماً ما يصل للهدف رقم 17 في كل موسم من المسابقة الأقوى في البلاد.
 

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13052018&id=43661f22-f367-40c9-b7c6-b26826690233

المصدر : وكالات