مايكل كاريك - الجندي المجهول المعروف في مانشستر يونايتد
مايكل كاريك - الجندي المجهول المعروف في مانشستر يونايتد

محمود ضياء    فيسبوك      تويتر يقولون أن "الجندي المجهول" لقب يُصدر على كل من يمنح الدور غير الملموس في أي شيء وبالنسبة لكرة القدم فهذا اللقب يكون دائمًا من منصب اللاعب المشهور الوسط المدافع.
مايكل كاريك بطبيعة مركزه كان واحدًا من هؤلاء الجنود المجهولين ولكن ما قدمه لمانشستر يونايتد وموعد انتقاله وشراكته لجيل ذهبي حوله لأحد أقرب اللاعبين لجمهور الشياطين الحمر.
بدأ مسيرته كمهاجم قبل الانتقال لوست هام ليتحول للعب وسط، وكأنه اقتنص تسليط الضوء معه لمركز الجندي المجهول.
كاريك انتقل لمانشستر يونايتد سـنــــة 2006 في اختبار صعب لخلافة روي كين وبنفس رقم أسطورة الشياطين الحمر.

اللاعب المشهور وسط مدافع؟ اللاعب المشهور محور ثاني؟ صانع ألعاب؟ قلب دفاع؟ أدوار قدمها مايكل كاريك على حسب الحاجة والمركز الذي يطلبه منه فيرجسون والمدربين من بعده.
ملك التكيتيك كذلك يحلو لجماهير مانشستر يونايتد تلقبيه ظل مثالًا في المرونة داخل الملعب بالموازنة بين الدور الدفاعي والهجومي من أجل إفادة النـــــــادي.
وجود كاريك في وسط الملعب كان يضفي إحساسًا بالسلام والهدوء، يعطي الجميع الراحة المطلوبة كذلك يقول جاري نيفيل.
وصف هو الأنسب لكاريك، اللاعب المشهور هادئ في الملعب قادر على إفساد غارات الخصم بكل هدوء أو ضرب دفاع بتمريرة غير متوقعة.
نجح كاريك بامتياز في ذلك بشراكة ذهبية مع اللاعب المشهور بحجم بول سكولز وتشابه بينهما في كثير الصفات داخل الملعب ساهما في تحويل اللاعب المشهور توتنهام السابق لقائد في وسط الملعب ثم قائد للفريق ككل.
عدم التقدير المناسب لكاريك من قبل مدربي المنتخب الإنجليزي في معظم الفترات كان سببًا في المساندة الكبيرة له، فلاعب على سبيل المثال كاريك لم يشارك إلا في 35 مباراة مع الأسود الثلاثة.
أبرز هذه المواقف كان عدم استعداء روي هودسون لكاريك ضمن قائمة المنتخب المشاركة في يورو 2012 في أهم فترات اللاعب المشهور الوسط الإنجليزي.

ثقة مدرب بحجم فيرجسون بينما يقدمه كاريك والإثناء في عديد المناسبات على دوره مع النـــــــادي كان سببًا في تسليط قدر أكبر من الضوء على مايكل كاريك الذي ترك بصمة منذ موسمه الأول بمباراة روما في ربع نهائي البطــولة أوروبا والتي انتهت بفوز تاريخي للشياطين الحمر بسبعة أهداف. لقاء كان شرارة الانطلاق لكاريك في مسيرة طويلة.
باستثناء كأس السوبر الأوروبي، انتصر مايكل كاريك بكل الألقاب الممكنة محلياً وأوروبياً  إلى جانب التتويج بجائزة اللاعب المشهور الموسم في مانشستر يونايتد باختيار اللاعبين في آخر مواسم السير.
18 لقبًا بين محلي وقاري ودولي، 23 هدفًُا و36 تصويبــــة حاسمة، 463 مباراة تلخص مشوار مايكل كاريك مع مانشستر يونايتد.
مسيرة طويلة هادئة داخل الملعب وصاخبة على صعيد التأثير والبطولات سينهيها مايكل كاريك الصباح لينتقل لطاقم التدريب في مانشستر يونايتد.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/مايكل-كاريك-الجندي-المجهول-المشـهور-في-مانشستر-يونايتد/1sd58q48ec21l1a9n7z0120zyw

المصدر : وكالات